• ×
الجمعة 19 صفر 1441 | 1441-02-18
مقباس العبيدان

شهادة البدوي

مقباس العبيدان

 0  0  4867
مقباس العبيدان
.

استمعت لمقطع تأصيل علمي للشيخ بدر العتيبي في اليوتيوب كما اوافقه جداً بهذا التوضيح ، عما دار الحديث عنه حول شهادة البدوي على الحضري التي طفق بها عوام الناس بين مؤيد ومستنكر بجهل، وبرأيي المتواضع أن الهدف من نبش المقطع المسجل لفضيلة العلامة صالح الفوزان ليس إلا محاولة يائسة لإسقاط العلماء وتشويه صورتهم أمام عموم الناس خصوصاً أن المقطع قديم وتم إستخراجه بهذا الوقت،
وخصوصا وان تفسير الحديث صحيح ويتحدث عن شهادة معينة في ظرف معين وعن فئة معينة، تأويلات الكثير تتناقض مع واقع الحال وكل من استنكر كلام الشيخ جانب الصواب فالشيخ لايقصد إبن القبيلة والعشيرة الذي يسكن الفلل بل قصد الأعرابي الذي يقطن الخلاء وبعيدا عن هدف الدعوة ومجالس الذكر وخطب الجمعة وحلق العلم .
والمربب ان نبش هذا المقطع وإخراجه للسطح جاء بعد أن تداول الكثير من الناس فتاوى قديمة حول الإختلاط وتداعياته لكبار علماء المملكة كالشيخ بن باز وبن عثيمين رحمهما الله وكذلك لسماحة المفتي وللشيخ الفوزان.


أما إتهام الإخوان واللبرالية بهذا فليس لي دليل عليهم بالضبط لكن الذي نعلمه جميعاً أن إسقاط الإسلام هو هدف للأعداء وإستهداف المملكة شغلهم الشاغل لكونها بيضة الإسلام وروحه وجوهرة ، وقبلة المسلمين وأنظار العالم الإسلامي كلها منصبة على المملكة وعلى علماءها ،
أما تسطيح الأمور بتوزيع الإتهامات ليس تقليل من خطر الإخوان والليبرالية لكن ملل الكفر كلها تعمل ضد المملكة وضد علماءها. كما يحاولون جاهدين أن يصدروا الملل والطوائف المنحرفة من المسلمين كالصفوية الشركية وطرق الصوفية البدعية وغيرها بأنها من تمثل الإسلام المعتدل كما فعل مع الصوفية وإستقبالهم في مجلس ( الكونغرس ) الأمريكي وكذلك مؤتمر الشيشان برعاية بوتين العام الماضي وكذلك التعاون مع الدولة المارقة إيران .
فقد ذكر لنا إسلامنا وتاريخنا وعلى لسان نبينا محمد ﷺ بأن الأمم تتداعى علينا .
وهاهم الان يكيدون لنا ولبلادنا في الليل والنهار اليهود ومن هاودهم والنصارى ومن ناصرهم والفرس المجوس وأذنابهم في المنطقة .
اللهم أحفظ بلدنا المملكة العربية السعودية
واحفظ علينا إسلامنا وأمننا وإيماننا ، وأحفظ قيادتنا وجيشنا وإحفظنا أرضاً وشعب ومقدرات .



بواسطة : مقباس العبيدان
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

ذكر خبير الطقس معاذ الأحمدي أن اليوم الأربعاء يشهد دخول أول أيام "الوسم" في السعودية، والتي تتميز بكثرة تساقط الأمطار وغزارتها وبظهور..

سحابة الكلمات الدلالية

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها