• ×
الخميس 15 ربيع الثاني 1441 | 1441-04-15
طلال ملائكه

( فوبيا التغيير السعودي )

طلال ملائكه

 0  0  21390
طلال ملائكه


المقالات السابقة عن التغيير ( مسيرتنا للامام ايهاالمتبرقعون + صدمة التغييرالسعودي + صدمة التغيير السعودي 2) كشفت لي من خلال ردود الفعل أن النفس المتطرف والنفس التقليدي لازال يقاوم كمااكتشفت أيضاً ان هناك نفس متذبذب ( فكر مابين وبين فهو مرة ذات اليمين ومرة ذات اليسار ) وهذا من أخطر الأفكار لان اصحاب الفكرين ( المتطرفين والتقليديون ) معروفين ولكن هذا المتذبذب زلق .. وقد أكتشفت ان جميعهم مصابين بفوبيا التغيير .

*والفوبيا هي حالة من الخوف يعيشها الشخص بسبب مواقف او نشاطات معينة عند حدوثها أو مجرد التفكيرفيهامما يجعل الشخص المصاب عادة غير قادر على التفكير الطبيعي ويعيش في ضيق وضجر .

*ومن الادلة العامة التي وردتني والتي تدل على تلك الحالة فيما بيننا العبارات التالية :
-الله يستر الى أين نحن ذاهبون.
-اللهم من اراد الاسلام والمسلمين بشر اللهم اشغله في نفسه.
- أننا نتبع طريق اليهود والنصارى وما باقي الا دخول جحر الضب.
-هذا أنفلات وسيقودنا للهلاك .
-ارجو من السلطات المسئوله وقف هذا العبث والفوضي وقله الادب.
-اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض .
-اللهم أحفظ بلادنا من كيد الأعداء وأحفظ بنات المسلمين.
-نسال الا الله ان يجنبنا ويجنب اوطاننا شر الفتن ويرد كيد من اراد بنا او بديننا او بوطننا شر في نحره ويجعل تدبيره في تدميره .
-يحاولون اضعافنا واختراقنا عن طريق ادخال المذاهب والعادات الهدامة .
-أن ولاية المرأة تمهيد لتعريتها .
-انتشر الفساد والساعة قربت .
-بنات الحمائل والحرائر لن يفعلن ذلك .

هذه نماذج لردود فعل وردتني حيال كتاباتي وخواطري وتعليقاتي عن التغيير منذ خمسة سنين وحتي يوم امس من قبل ( دكاترة -مهندسين - ضباط وجنود- موظفين - أناس عامة ).

*السؤال المهم لماذا لازال البعض يكرر على مسمعنا هذه العبارات؟ هل مواقفهم الضد ستغير شئ وستوقف دائرة الحياة ؟

*كفى يا المتبرقعون بنفس الدين المتشدد وعلى مختلف تصنيفاكم لقد اذأيتمونا طوال الخمسين عام الماضية( هل تعتقدوا ان العالم سينسى تأييدكم وتشجيعكم لدولة الخلافة ؟ نعم لن ننسى تكبيراتكم لفيديوهات العمليات الانتحارية لاتباع الزرقاوي و البغدادي والمحيسني ووو، لن ننسى نشركم لخطب الدعوة للجهاد في مصر وسوريا والعراق ووو !) .

*وانتم ايه التقليديون كفى لتقاليدكم المنتقاة حسب مزاجاتكم الشخصية والتي تخالف العقلانية والمنطق و لم ينزل بها سلطان وكفى تكراراً لجملة ( بنات الحرائر وبنات العوائل لن يفعلن ذلك ...الخ ) ولاداعي لتعميم الريبة والظنون حيال شبابنا وبناتنا فبناتنا وشبابنا من خيرة الشباب وهن فخر لنا.

*أما انتم أيهم المتذبذبون فكفى دروشة وبغبغائية واتركوا وسوسة عقولكم الباطنية .. ألم يحن الوقت لتثبتوا على موقف معين وتكون لكم شخصيتكم المستقلة .

*وللمعلومية لهولأ المنتقدين والمحرضين والمشككين أبلغكم بانكم لن تغيروا شئ واسأل الله أن يشفيكم وتعيشوا الحياة الطبيعية مثلكم مثل بقية البشرية وانصحكم بتقبل التعايش مع التغيير وإلا فانكم ستستمرون غريبين في هذه الحياة .

ملاحظات عامة :
* برغم الأخطار المحدقة وبرغم الصعوبات والضغوطات التي ستواجهنا مستقبلاً فلدي أمل ونظرة تفأولية بان مستقبل اولادنا وأحفادنا سيكون أفضل الف مرة مما مررنا به .


حفظ الله البلد الامين ( لواء م / طلال ملائكة
بواسطة : طلال ملائكه
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تحت شعار السينما وحوار الحضارات تجري حالياً في مدينة أغادير بدولة المغرب إستعدادات إنطلاق المعرض الدولي للفن المعاصر ( أكادير ارت فير )..

سحابة الكلمات الدلالية

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة