• ×
الثلاثاء 10 شوال 1441 | 1441-10-09
طلال ملائكه

فيروسات العنصرية

طلال ملائكه

 0  0  19220
طلال ملائكه
كتابة/ طلال ملاىكة

البعض لايدرك حجم تاثير تويتر على الرائ العام المحلي والعالمي فللمعلومية ( ربع سكان الكرة الارضيّة يتابعونه +معظم الشخصيات العالمية من روساء وملوك ووزراء لهم مواقع بتويتر +جميع الوزارات وإلادارات الحكومية لديها حسابات معتمدة +جميع وسائل الاعلام التقليدية والحديثة لديها مواقع بتويتر + جميع المنظمات العالمية لديها موقع بتويتر + أكثرمن ١١ مليون سعودي يستخدمه وأغلبية متابعينه من الشباب من سن ١٨-٣٥ +يوجد مايزيد عن 500 مليون حساب بتويتر ).

نشرت يوم ٢٩ مارس ٢٠٢٠ مواقع في تويتر الخبر التالي( من مصادر مؤكدة تم منع حضور حسابات “السناب الشخصية” أو مايسموا ب #مشاهير_الفلس ( وهولاء المشاهير الذين يهايطون ويسحبون شبابنا نحو … ! ) من تصوير وتغطية الجهود الأمنية خلال فترة منع التجول..واقتصار التغطية على وسائل الإعلام الرسمية فقط، ومنصة السناب التابعة لوزارة الداخلية والجهات التابعة لها انتهى ).
من وجهة نظري ان المنع هذا شئ جميل وعقبال ما يشمل ذلك المنع اولئك المغردين المتنكرين باسماء مجهولة ونكرة والتي تتستر برداء الوطنية ( ملاحظة -هل تتفق معي ايه القارئ الكريم ان الوطني الشريف والمخلص لا يحتاج أن يتلثم ويتخفى ليظهر وطنيته ويشيد بولاة أمرنا .. قبل كم شهر ادارة تويتر أقفلت عشرات الالاف من الحسابات !) عموماً هذه المعرفات النكرة والمجهولة نراها في مواقعها تشيد بولاة الامر و بمجهودات الحكومة ولكنهم من فترة لأخرى وبطريقة منسقة وممنهجة ينتقدون ويضعون السم في العسل ضد اللحمة الوطنية ويسعون للتفريق بين مكونات المجتمع السعودي من عرقيات ( اندونيسية وبخارية وتكرونية وصينية ووو .. أو من مواطنين من أصول حضرمية أويمنية أو مصرية او لبنانية أو فلسطينية أوصومالية او او او ) وهم ينتقدون وزراء وإدارات حكومية وهيئات حكومية كالترفيه وأمارات بعض المناطق ووووو ( كل ذلك مثبت ولدي تغريدات في ذلك) ولديهم منهجية إقصائية عميقة فهم يَرَوْن أنهم الأصل وغيرهم وافدين مستوطنين وقد اتوا لأكل خيرات البلاد .
الاشكالية ان هذا الحراك وجد منذ تأسيسه قبل كم سنة من يدعمه ويؤيده من شخصيات معروفة ولكن للاسف في الفترة الاخيرة أنضم اليه شخصيات بارزة وبدأت تعزز له وتهاجم من يقف ويتصدى لهذا الحراك .. ومن وجهة نظري ان هذا الحراك خطر جداً جداً فهو يضرب في الاصول والجذور وهو يعمل كفيروس كامن ممكن في أي لحظة تنتشر حماه في جسد هذا الوطن الغالي على نفوسنا جميعا وللمعلومية لي عام ومايزيد وانا انافح وأكافح وكم اتمنى أن يصدر النظام الخاص بتجريم العنصرية والمذهبية والطائفية (ملاحظة: قبل ٧ شهور حصل تحرك لاصدار هذا النظام ولكن الحراك هاجم بعنف بعض اعضاء المجلس وكل من أيد صدور النظام ).
عموماً اشعر بالأمل والتفاؤل لانني ارئ ان هناك وعي وادراك وبداء العقلاء يواجهونهم بالحق ويكشفون مخططهم .
بواسطة : طلال ملائكه
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة