• ×
الإثنين 9 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09
عبدالله عسيري

وطن نفخر به و يجب أن نحميه

عبدالله عسيري

 0  0  3536
عبدالله عسيري
كتتبة/عبدالله عسيري



في أجواء من الفخر و الاعتزاز و الفرح و الشعور بالانتماء و رغبة عارمه في التعبير عن الحب و الولاء و رد جزء من الدين و إِخبار العالم كُل العالم أننا ننعم و بفضل من الله وحده بوطن يتسع للجميع و يحتضن ابنائه و يساوي بينهم في التعامل وفق تعاليم دين الإسلام الحقيقي المعتدل و في ظل منهج نبوي قويم .
بدايةً يجب أن نعلم أن أهم ما يوفّره الوطن لساكنيه هو الأمن فالأمن قوَام الحياة و بدونه يستحيل أن يهنأ إنسانٌ بأي من مظاهر الحياة و نحن بحمد الله نملك قيادة تعمل على مدار الساعة لتوفير أفضل الأجهزة الأمنية و التقنيات و تبرم أكبر صفقات التسلح و تضرب بيد من حديد و تتبَع سياسة حكيمة في التصدي للأعداء و الخونة و العملاء و من يسعى لزعزعة الأمن في الداخل و الخارج سواء ممن يحمل فكر متطرف أو أجندة أو أفكار هدامه .
بعد الأمن تأتي الصحة و الإهتمام بها في مقدمة متطلبات أي شعب و لا أظن أن هناك عاقلاً لم يشاهد و يسمع و يعايش ما فعلته حكومتنا بكافة أجهزتها و خلال ما يمر به العالم حالياً من جائحة كورونا من توفير أفضل ما يمكن توفيره و ما قد نتفوق به على دول تُعد في مصاف الدول المتقدمة في هذا المجال و تقديم مصلحة المواطن و صحته على كل مصلحة أخرى و توفير الدواء و الرعاية الصحية بشكل مجاني في كل قرية و هجرة و محافظة و بقعه من أرض المملكة .
يُعد التعليم مقياساً من مقاييس نجاح أي أمة و دليل على تقدمها و قوتها فالشعب المتعلم المثقف الواعي المُبتكر العامِل المُكتفي العالِم بما يحصل من حوله من تطور و تسارع في جميع المجالات هو الشعب القادر على الصمود في ظل المتغيرات ، و منذ أن تم تأسيس هذه الدولة العظيمة و نظامنا التعليمي في تقدم و تطور مستمر و مخرجاته تتحسن يوماً بعد يوم بل و تنافس و تتفوق في كثير من العلوم سواء الدينية أو الدنيوية .
من أهم مميزات هذا الوطن أنه موطن الإسلام و منبع رسالته و قبلة المنتمين له و أنه بفضل الله أفضل من يطبق تعاليمه و أوامره على المنهج السليم دون تفريط أو إفراط أو تطرف أو انحلال و يستقي أنظمته و قوانينه من شريعته السمحة و محجته البيضاء فكل من على أرضه يؤدي شعائره الدينية الإسلامية و يمارسها بكل طمأنينة و يتحصل على كل الوسائل المعينه له على ذلك .
وطن تأمن على نفسك و دينك و مالك وأهلك فيه يستحق أن تفخر به و تحميه .
بواسطة : عبدالله عسيري
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:11 مساءً الإثنين 9 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة