• ×
السبت 22 محرم 1441 | 1441-01-21
رسام نجد

طقوس ما قبل الإمتحانات

رسام نجد

 0  0  944
رسام نجد

بالرغم من قصر فترة الامتحانات إلا أن فترة الإستعداد لها من أصعب الفترات لدى الطلاب لما تحمله في طياتها من ضغوطات وتقلبات نفسية مثل إكتئاب ما قبل الامتحانات او فقدان الشهية او نوبات غثيان ودوار ...الخ
تختلف الأعراض والسبب واحد - فوبيا الامتحانات- ولا تعود تلك الأعراض لمستوى الطالب فمن الممكن أن تحصل للطالب المتفوق والمتدني في الدراسته..و في الغالب تعود لأسباب كثير منها القلق و التوتر أو عدم مذاكرة الطالب أول بأول فتتراكم عليه المذاكرة فبالتالي يحتاج إلى طاقة وبذل مجهود أكبر لاستيعاب وحفظ المعلومات..
لذا على الطالب المذاكرة والفهم و مراعاة عدد ساعات النوم فلا علاقة للسهر بالتفوق بل يجب أن يأخذ كفايته من النوم ليلاً لكي يرتاح جسمه
و ترتاح أعصابه أيضا يجب الاهتمام بالغذاء لاتزان الجسم وصحته وعليه بالابتعاد عن المنبهات - كما أن بيئة الطالب تلعب دورا مهما في فترة الامتحانات لذلك وجب على الأهل تهيئة البيئة المناسبة التي يحتاجها الطالب ودعمه ومراعاة نفسيته في تلك الفترة.
ومن المهم أيضا أن يرسم المعلم للطالب دائماً صورة مريحة للأمتحانات حتى لا يسمح للافكار السلبيه بالتمكن من عقل الطالب وشغل تفكيره بالأسئلة وطريقة سردها في الامتحان.. الى أن يتلاشى هاجس الامتحنات وتصبح فترة طبيعية .. كما هي حقيقةً..
فما الإمتحانات إلى حصداً للمجهود الذي بذله الطالب خلال الفصل الدراسي وعليه ترتيب أفكاره لكي يحصل على ما يسره من الحصاد..
أخيراً أسال الله أن يوفق الجميع لما يحب ويرضى.





الكاتبة : سديل فلاته


بواسطة : رسام نجد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الجمعة، أنه بدء تنفيذ عملية عسكرية نوعية شمال محافظة الحديدة لتدمير أهداف عسكرية مشروعة، مطالبا المدنيين..

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها