• ×
الجمعة 19 صفر 1441 | 1441-02-18
رسام نجد

وانتهى السباق إلى كرسي الرئاسة

رسام نجد

 0  0  943
رسام نجد
بعد الشد والجذب , وتصعيد من هنا وتنزيل من هناك , وبعد أكثر من سنه على الاطاحه بنظام مبارك , وصل الإخوان إلى كرسي الحكم في مصر وقد قلم العسكر اطرافه واظفاره وازالوا عنه المقبلات والمشهيات , فلم يختلف هذا الكرسي عن غيره من الكراسي المنتشرة في المنتزهات وعلى الطرقات ؟؟؟ !!!!
والسؤال الذي يطرح نفسه هل سينجح الإخوان في بناء مصر كدوله ؟؟؟؟ دوله بمعنى هذه الكلمه , أي دوله لها علم وراية ومؤسسات وغايه ؟؟؟ !!!! والاهم من ذلك كله , هل سينجح الإخوان في بناء مجتمع مصري يسوده التسامح والتقدم والازدهار ؟؟؟ أم أنهم سيعودون بمصر إلى عهد ما قبل الإسلام ؟؟؟
ظروف حانكه وتحديات قاصمه تنتظر مرسي وأحزابهم المتعطشة الجائعة ؟ فهم محاطون بنيران عده أن أخطأتهم هذه لم تخطئهم الأخرى ؟ فتصارعهم نار الطبائع البشرية من حب الدنيا والمناصب العليا الزائلة , وتطحنهم نار من انتخبهم , فهم يرجون تغير حالهم إلى الأحسن في زمن رئيس أجلسته على الكرسي أصابعهم , وتترصدهم نيران سهام من خسر الرهان بسببهم , ناهيك عن أعداء الخارج الذين تتوجه قلوبهم وأبصارهم نحو مصر العروبة , مصر الحضاره , مصر قلب العرب ...............
فيا ليت شعري كيف سينجح من يجمع بين شيئين متناقضين في المضمون والجوهر , بين الإسلام المبني على الصدق والصراحة , وبين السياسة المبنية على الكذب والمراوغة , إلا إذا كان يعتقد جواز كلا الأمرين ؟؟؟!!!!
علما أنا لا أنكر السياسة فالسياسة من الين والدين هو السياسة ولكنها سياسة شرعية مبنية على الأصول والقواعد الشرعية , وكما ثبت عن خير البشر رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم حيث قال في الحديث الصحيح [ إن بني إسرائيل كانت تسوسهم أنبياؤهم كلما ذهب نبي خلفه نبي وأنه ليس كائن بعدي نبي فيكم قالوا فما يكون يا رسول الله قال تكون خلفاء فيكثروا قالوا فكيف نصنع قال أوفوا ببيعة الأول فالأول أدوا الذي عليكم فسيسألهم الله عز و جل عن الذي عليهم ] صحيح ابن ماجة , ومعنى تسوسهم أي تدير أمورهم وترعى مصالحهم لما فيه خير الدارين لهم , ومع ذلك أقول لا نتسرع بالحكم لهم أو عليهم , وعلينا أن نأخذ بالحكمة التي تقول مع العجلة الندامة ومع التأني السلامة , والصبح لناظره قريب ...............

ahsnemail@yahoo.com عقيل حامد
بواسطة : رسام نجد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

ذكر خبير الطقس معاذ الأحمدي أن اليوم الأربعاء يشهد دخول أول أيام "الوسم" في السعودية، والتي تتميز بكثرة تساقط الأمطار وغزارتها وبظهور..

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها