• ×
الجمعة 19 صفر 1441 | 1441-02-18
السيد محمد علي الحسيني

الجمعة يوم الخميني والشام جمعتنا

السيد محمد علي الحسيني

 0  0  873
السيد محمد علي الحسيني
الجمعة الاخيرة من شهر رمضان يوماً للقدس هكذا أعلنه مغتصب ثورة الشعب الإيراني الخميني،وﻻيخفى على أي متابع لأهداف ومشروع الثورة الخمينية أن قضية فلسطين أخذت اهتماماً بالغاً, بل عُدّت القضية المركزية بالنسبة لمشروع ولاية الفقيه, وذلك لأسباب ظاهرية منها وباطنية نذكرها على سبيل المثال ﻻ الحصر .
إن فلسطين أرضاً عربية إسلامية تم اغتصابها واحتلالها وقتل أهلها وتشريدهم واعتقالهم وتعذيبهم وظلمهم ومورست عليهم جميع أنواع الإضطهادات والعذابات والظلم والجور منذ سنة 1948الى يومنا هذا. لذا كان الواجب على ثورة الخميني التي قامت ضد الظلم والجور وروجت نفسها على إنها عالمية وأن خمينيها هو ولي أمور المسلمين وبالتالي من الطبيعي أن يدافع عن فلسطين ويعمل لرفع الظلم عنها ويساعد أهلها ويمنع قتلهم ويسعى سياسياً وعسكرياً ومادياً ومعنوياً لتحرير أرض فلسطين من المحتلين.
ففلسطين هي الارض العربية الإسلامية الوحيدة المحتلة وهي محط أنظار العالم .
من يسمع ويقراء هذا الكلام ﻻيمكنه إلا وأن يدخل حب الخميني وثورته الى صميم قلبه, ويعتبر ان مشروع الخميني وثورته هو نصرة المستضعفين ورفع الظلم عنهم .بحيث نرى الوجه الجميل واللسان المعسول خاصة في قضية فلسطين. وتأكيداً على ذلك اعلن يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان يوماً لنصرة القدس وعلى كل محب لفلسطين وللقدس أن يلبّي نداء الخميني وإلا ﻻيكون مسلماً حسب قول الخميني .
من هنا فرض الخميني نفسه كولي أمر المسلمين -حسب المدعى- ودعى إلى مؤتمرات ونشاطات من أجل فلسطين وتحريرها بل أكثر من هذا أمر بتشكيل فيلق بإسم القدس هدفه الوحيد هو تحريرها!.
بعد سرد ظاهرية اهداف الخميني وثورته اتجاه فلسطين نأتي أيضا الى الأهداف الباطنية أو الحقيقية لنسبر غورها.
ان الخميني منذ أن اغتصب ثورة الشعب الإيراني وضع نصب أعينه تصدير مشروعه وثورته اي نظام ولاية الفقيه الى الدول العربية وهو يعلم ان تصدير الثورة والدعوة الى البلاد العربية له مدخل اساسي وهو فلسطين وباسمها يمكنه ان يدخل الى عقول وقلوب العرب بل المسلمين جميعاً وهكذا فعل.
استقطب بعضا من الشباب من البحرين والسعودية والكويت والعراق ولبنان واليمن وعمل على تدريبهم لكن واجهتهم ليس القدس بل دولهم!.
لان طريق القدس بالنسبة للعراقي يمر ببغداد وبالنسبة للسعودي يمر بمكة, وللبحريني يمر بالمنامة, ولللبناني يمر ببيروت وللكويتي يمر باغتيال اميرها!. وتولى التدريب والتجهيز والمتابعة فيلق القدس الذي وجد من اجلها لكنه يجب ان يمر بعواصم الدول العربية ليصل الى فلسطين !وحتى هي لم تسلم عبر فتنة حماس وفتح! .
والأهم باسم فلسطين والقدس استطاع الخميني ان يحتل اراضي عربية ويتحكم بها, ويسطير على الكثير من الحركات النضالية والجهادية في منطقتنا ويحركها حسب مصالح مشروعه ويستخدمها متى شاء واينما شاء في لبنان وسوريا والعراق واليمن والخليج العربي !.
اسرائيل احتلت جزءا من ارض عربية اسلامية ولكن الخميني احتل بلاد عربية ويطمح بمشروعه ان يكمل بشهيته على المغرب العربي والقرن الافريقي.
ونحن اليوم نقارن اذا كان الخميني انذاك اراد دعم فلسطين ومساعدة اهلها وانقاذهم من القتل والتعذيب وتحريرهم من الظلم والاضطهاد.
فهل مايجري في سوريا اليوم من قتل وتعذيب وتشريد واعتقال للنساء والاطفال والشيوخ وقصف بالطائرات والدبابات وهتك للأعراض ودماء مسلمة بريئة تسيل في الشام التي جاء فيها احاديث نبوية كثيرة عن فضلها ومكانتها يرضى عنه الولي الفقيه في ايران ويسكت!؟ اقسم صادقا انه لم يسكت فحسب بل دعم وساعد وساند وأمر ازلامه وزبانيته بالوقوف مع الظالم ضد المظلوم وأفتى بجواز قتل الناس اذا توقف ذلك على حماية مشروعه! وضمان استمراره!! .
إن غدا الجمعة اخر جمعة من شهر رمضان يجب ان يكون للشام لنصرة اهلها ولرفع الظلم عنها ولدعمها ولكشف حقيقة نظام ولاية الفقيه ومشروعه الحقيقي في بلادنا العربية ولنقف جميعا صفاً واحداً لنقلع هذا السرطان الخبيث من أمتنا ولنحرر بلادنا منه ومن اتباعه ولنطهر ارضنا من رجسه.

أخيراً أقول :
إلى نظام ولاية الفقيه وازلامه كفاكم دجلاً وكذباً فربات الحجال أصبحت تعرفكم وفلسطين كل فلسطين ترفضكم .
ياأهلنا واخواننا في سوريا أشهد الله على مانقول بما نمثل من شيعة العرب عموماً ولبنان خصوصاً إننا معكم ونؤيدكم ولأنكم مظلومون مضطهدون. ونحن ضد الأسد لانه مجرم ظالم لذا نتمنى عليكم عدم اخذ اي موقف ضد شيعة العرب الغير راضين بمايجري عليكم والناصرين لكم.
ونتمنى اتخاذ الموقف حصريا من الاشخاص او الاحزاب خاصة الراضون بفعل بشار الاسد رفقاء السلاح.
اللهم انصر الشعب السوري المظلوم على بشار الاسد ونظامه الظالم.


بقلم:
العلامة السيد محمد علي الحسيني
الامين العام للمجلس الاسلامي العربي في لبنان
لبنان/بيروت
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

ذكر خبير الطقس معاذ الأحمدي أن اليوم الأربعاء يشهد دخول أول أيام "الوسم" في السعودية، والتي تتميز بكثرة تساقط الأمطار وغزارتها وبظهور..

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها