• ×
السبت 22 محرم 1441 | 1441-01-21
عاصم عرابى

أيها القضاة أنتم فاسدون

عاصم عرابى

 0  0  701
عاصم عرابى
إذا أردنا أن نطهر الجروح ونعالجها,فعلينا أن نضع أيدينا أولا على مكان الجرح ,تى يمكن لنا تطهيره وتضميده ,تى يشفى نهائياً ولا يكون له أى أثر .
وجرحنا الأعمق فى مصر هو القطاع القضائى,الذى يصر الجميع ولا أعرف لماذا أن يتجاهلوه,رغم أنه الجرح الأخطر والأعمق,والذى من الممكن أن يودى بحياة المريض,والمريض هنا ليس شخصاً أو هيئة,إنما المريض هنا هو الوطن,ولايمكننا أن نصمت حتى تتداعى وتثخن جراح الوطن حتى يموت .

فالكل يعرف أن هناك فساد كبير داخل القضاء وأروقة المحاكم ومكاتب القضاة,ولكن يصر الجميع على نزاهته وعدل ميزانه الذى لا يميل أو يحيد عن الحق .
الكل يصر على نزاهة القضاء وسيف عدله الذى لا يكل,رغم أن الجميع يعلم بفساده وأن سيف عدله أصبح يختار رقاب الفقراء ولا يقترب من رقاب الشرفاء,فالقضاء الذى تتفاخرون به هو فاسد بمعنى الكلمة,إلا من رحم ربى منهم,فالقضاء الذى يخرج من بينه أمثال مرتضى منصور الذى يسب الناس جهاراً نهاراً ولا يتعرض له هو قضاء فاسد,ويخرج أيضاً أمثال الزند وكلنا نعرف من هو الزند هو قضاء فاسد,وسؤال أطرحه على الجميع هل تعرفون قاضياً لم يأتى بالواسطة أو لم يعين أحداً من أبنائه فى سلك القضاء أو النيابة بحكم منصبه,بغض النظر عن أنه يستحق أن يكون فى هذا المكان أو لا , أنا شخصيا لا أعرف أحداً منهم لم يفعل ذلك , ألا يعد هذا فسادا وإفساداً فى القضاء .
لابد أن نعترف بمثل هذا الفساد أولاً,حتى نستطيع تطهيره,وهذا الاعتراف لن ينتقص من هيبة القضاء,تلك الكلمة التى ملت آذاننا من سماعها,والقضاء كما يعلم الجميع ويعلم النخبة الجوفاء وتياراتهم السياسية ان القضاء هو حصن مصر,فإذا أردنا لهذا الحصن أن يزود عن مصر,فلابد أن يكون حصناً صلباً وقوياً,ولن يكون هذا الحصن يعبر عن القوة والصلابة بوجود الفساد بداخله كالسوس الذى ينخر فيه ويهدمه من الداخل .
لذلك علينا الاعتراف بهذا الجرح أولا,داخل جسم القضاء ثم تطهيره وعلاجه والقضاء على الفساد بداخله نهائيا,بعدها فقط يمكنكم التحدث عن نزاهة القضاء وسيفه البتار وعدله وكل ما يحلو لكم,أما الآن فلا يحق لكم هذا .
وأن أقولها بأعلى صوتى أيها القضاة أنتم فاسدون إلا من رحم ربى منكم

أيها المصريون حصنكم فى طريقه إلى الانهيار لو لم نسعفه فى أسرع وقت "

بقلم : عاصم عرابى
بواسطة : عاصم عرابى
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الجمعة، أنه بدء تنفيذ عملية عسكرية نوعية شمال محافظة الحديدة لتدمير أهداف عسكرية مشروعة، مطالبا المدنيين..

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها