• ×
السبت 17 ربيع الثاني 1441 | 1441-04-17
رسام نجد

" لوكنت مكان ستيف جوبز "

رسام نجد

 1  0  1245
رسام نجد
لما اخترت ان يكون آيفون اصغر او انحف فهذه لعبة من اجل تحقيق المبيعات فقط بينما لم تقدم للمستخدمين او العملاء اية مزايا او فائدة تذكر عدا عن المظهر الخارجي .

2 لما فكرت في الدخول الى مجالات اخرى غير الكمبيوتر والاتصالات كما يسوق بعض الاعلاميين من آي ووتش وآي كار وأن آبل ستصبح شركة تنتج وتصنع كل شيء والتزمت بما نجحت فيه الشركة الا وهو قطاع تكنولوجيا الاتصالات والكمبيوتر .

3 لألحقت بجهاز آيفون كما هي الحال مع اجهزة أبل الأخرى مثل آيباد وآيبود ابتكارات حقيقية وليس مجرد التركيز على الحجم مثل اصغر انحف .. اطول ... الخ .

4 لاخترت تقنية النانو ان تصل إلى أجهزة آبل وألحقت بجميع اجهزتها كاميرا احترافية تضاهي أفضل الكاميرات الاخرى والمنتجة من شركات مثل كانون وسامسونج وغيرها الكثير .

5 لزودت الآيفون بآلة طباعة صغيرة جدا قادرة على طباعة الصور الملونة منها والعادية وكذلك الطباعة النصية والحصول على نسخ من الصور والبيانات المطبوعة ورقيا .

6 بدلا من التركيز على فتح المجال أمام التطبيقات وانتشارها على متجر آبل رغم إني أجزم بأن غالبيتها لايعلم عنه سوى المطورون انفسهم لتركت لها مجالات أخرى يمكن الاستفادة منها في دمجها مع بعضها البعض في شكل برامج أو العاب أو تطبيقات ضمن تطبيق واحد ولجعلت من جهاز آيفون سينما متحركة يمكن من خلالها صناعة أفلام حقيقية وكذلك مسرح صوتي يتيح للمستخدم إمكانية الاستمتاع بالموسيقى فكثرة التطبيقات ادى الى حيرة امام المستخدم لايعرف الى أي تطبيق يتجه .



7 لما أوقفت الابتكار أبدا وما منعت الاختراعات الصغيرة من النمو والنضوج وأرى أن خدعة اصغر أنحف لاجدوى منها ، ولجعلت الابتكار هو القائد الأبدي للشركة مع اللمسة الفنية والطابع الجمالي لابل حتى لاتضيع روح ستيف جوبز وتختفي ضمن ألاعيب وحيل المبيعات لجني الارباح .

8 لجعلت أسعار أبل أقل تكلفة من الأسعار الحالية والاسعار المخفضة أفضل بكثير وأكثر مرونة على المدى الطويل من الاسعار الاكثر غلاء فالصلابة لن تصمد طويلا أمام المنافسة والتي يشهدها قطاع التكنولوجيا والاتصالات هذه الايام بشكل لا مراء فيه.

9 لجعلت منتجات أبل تقوم على الاجزاء النظيفة والقابلة للتدوير ولو في جزء منها وتنمية الابتكار في هذا المجال بشكل تدريجي حتى يمكن الوصول الى منتجات نظيفة .

10- الابتكار والفن والجمال هي الهيكل الحقيقي لشركة أبل وكذلك البساطة ولابد من دعم الابتكار داخل وخارج شركة أبل والقيام بدور عالمي يوازي مكانة الشركة عالميا ومقدار الأرباح التي تجنيها في هيئة دعم للمطورين والطلبة لانشاء برامج من شانها

ان تساعد البشرية على الاستمرار في الحياة بشكل جيد وابسط واجمل .


مشهور عبيدان الحارثي
بواسطة : رسام نجد
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد عطيه الحارثي 1433-12-14 08:13 مساءً
    مقال جميل وهادف الله يعطيك العافيه

    استمر ..
    • 1 - 1
      مشهور 1433-12-26 02:35 صباحاً
      الله يعافيك يا محمد ونشكرك على حسن الظن فينا.
أكثر

جديد الأخبار

وثّق مواطن من خلال مقطع فيديو، سير فتاة في وقت متأخر من الليل بطريق مُظلم بالقرب من قرية شجوى في اتجاه محافظة العلا، في واقعة بدت مريبة. وأظهر..

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة