• ×
الأحد 11 ربيع الثاني 1441 | 1441-04-10
رسام نجد

" لو عاد ستيف جوبز الى أبل"

رسام نجد

 0  0  1287
رسام نجد
بسم الله الرحمن الرحيم

لقد مر عام على وفاة ستيف جوبز ذلك الأسطورة الذي بنى أعظم شركة بالتاريخ الأمريكي .ومع ذلك لم تكبر ثروتة كما تعاظمت وأصبحت الشركة التي بناها أكبر شركة بأمريكا.

وكما حدث مع رجل الأعمال بيل غيتس مؤسس مايكروسوفت فالأول كان رئيساً تنفيذياً يسعى الى تحقيق المتعة في العمل والآخر يسعى الى تحقيق أكبر ثروة .

لكن هناك سؤال دائماً مايتبادر الى الذهن وهو مالذي كان سيفعله ستيف جوبز لو أنه بقي على قيد الحياة ولم يغيبه القدر عن منصب الرئيس التنفيذي لأبل؟

ما دعاني الى طرح هذا السؤال هو أني أرى أبل لم تقدم شيئاً جديداً يمكن أن يضيف ما ابتكره ستيف جوبز الى العالم من الآيفون والآيباد والآيبود فالشركة ركزت على الحجم ولم تنحى الى الابتكار ولو بدرجة بسيطة يمكن أن تكون مرضية في الجانب التقني والابداعي وتقديم ما يمكن أن يكون ذا فائدة للمستخدمين.

أن الشركة بهذا القرار ركزت على الحجم فقط ولم نرى الجديد في ابتكارها ولم نلمس تقنية جديدة بين آيفون5ولا آيباد الجديد أو آيبود.

ان أقل ما يمكن أن يضيفه ستيف جوبز هو المفكرة الالكترونية للكتابة بالاصبع دون القلم وبجميع أنواع الخطوط كل لغة حسب حروفها الطباعية وكذلك خط اليد .نعم انه ممكن وليس مستحيلاً .و شركة مثل أبل بهذه الميزانيه الضخمة قادرة على تفعيلها في حقل الابتكار والابداع والمنافسه دون التقليد.

فالشركة اليوم وجدت منافسة قوية مع شركات أخرى منها مايكروسوفت وسامسونج وأمازون ونوكيا أيضاً دخلت المواجهة واختارت انتاج وتصنيع الاجهزة الذكية.

لماذا لا تختار أبل مواجهة سامسونج بمذكرة الكترونية تجعل من المذكرة الالكترونية على جالاكسي 3 شيئا ً قديما ولا يمكن مقارنته مع اللمسة الفنية والابداع السحري المعروف عن أبل .

أن أبل قادرة على تطوير المفكرة الالكترونية بما يسمح للمستخدم بالنسخ والتعديل والكتابة والنقل الى مواقع التواصل الاجتماعي والايميل والحفظ والتخزين على سعة كبيرة وكذلك مرتبطة بالسحابة الالكترونية دون حد للحفظ وتخزين المعلومات أو البيانات.

وكذلك طرح تلك المفكرة مع امكانية الطباعة على آيفون ورقياً سواءً طباعة ملونة أو عادية وطباعة الصور ستوفر لأبل ما يمكن أن ترد به على سامسونج في تجاوزها على تقليد التصاميم الخارجية لجهاز آيفون.

أن المعركة الحقيقيقة ليست في المحاكم ولا براءات الاختراع ولكنها في الابتكار والابتكار هو الحكم الوحيد بالفوز والخسارة.
بواسطة : رسام نجد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، الجمعة، إن إيران تهدد المنطقة برمتها ولم يعد من الممكن تحمل عدوانيتها. وأضاف الجبير، خلال..

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة