• ×
السبت 22 محرم 1441 | 1441-01-21
سافر آل سافر

بين الأمس واليوم

سافر آل سافر

 0  0  777
سافر آل سافر
يدور الحديث عن الزمن الماضي الجميل وما تبقى لنا منه من ذكريات وعن مدى التناقض بين الأمس واليوم وما كانت تحمله المجتمعات المغلقه من تشدد وخطوط حمراء وكيف أصبح الكثير منها اليوم في مهب الريح .
يقول أحد أطراف الحديث ان الماضي يعنى له الشيء الكثير وانه كان يحتفظ بالكثير من الذكريات والصور التي تذكره بالماضي الجميل على حد قوله وأيام الطفوله التي عاشها ولكنه قام بإحراقها كلها وذلك عندما إستمع في ما مضى إلى أحد الشيوخ يفتي بتحريم الصور الفوتغرافيه أو الأحتفاظ بها
ويكمل حديثه والحسره قد بدت على وجهه يقول : الآن صور ذلك الشيخ الذي أصدر تلك الفتوى تملأ صفحات الصحف والجرائد اليوميه وذلك بعد أن هداه الله وتراجع عن فتواه المتشدده وبعد أن سمعت أنا كلامه وأحرقت كل ذكرياتي .
وفي محاوله منّي للتخفيف عنه مما أصابه قلت له هوّن عليك ياصديقي فأنا أعرف شخصاً كان في ما مضى يعمل في وظيفه مرموقه في أحد البنوك وشاء القدر ان يستمع الى فتوى من أحد الشيوخ تحرّم أموال البنوك والتعامل معها أو العمل فيها فما كان منه إلا أن قام بترك عمله على الفور وبدون أي تردد والآن نفس الشيخ الذي أصدر الفتوى يعمل في هيئة الرقابه التشريعيه وفي نفس البنك أما المسكين فهو الآن يبيع نعناع على طريق المدينه .
ولكن على الرغم من كل هذا نبقى على الدوام في حالة حنين للماضي بكل ما فيه من قساوه وذكريات ونستحضره كثيراً عندما نرى تلك المتغيرات التي تعصف بنا في عالم المجهول والتناقضات المستمره بين ما كان في الماضي وما نحن عليه اليوم وما سيكون في المستقبل .

بقلم / سافر آل سافر

 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الجمعة، أنه بدء تنفيذ عملية عسكرية نوعية شمال محافظة الحديدة لتدمير أهداف عسكرية مشروعة، مطالبا المدنيين..

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها