• ×
السبت 19 ربيع الأول 1441 | 1441-03-17
قلم ناعم

الحرب الصامتة‎

قلم ناعم

 0  0  1160
قلم ناعم
اخواني ..اخواتي...الاباء ..الامهات...جميعنا عشنا واستخدمنا وسمعنا وربما ساهمنا بكثير من الاكتشافات والثقافات التكنلوجيه الحديثه....وربنا يقول في محكم التنزيل "علم الإنسان مالم يعلم"..احبتي من خلال كلماتي هذه احببت ان اوضح لاولياء الامور انه كما يكون لتلك التقنيات والبرمجيات والانترنت من ايجابيات فإن هناك العديد من السلبيات التي لم يكن صانعوا تلك الاجهزه الذكيه سيقومون بكشفها لنا وتحذيرنا منها....لأنهم يرون انه من خلال توضيحهم لحجم تلك الخطورة التي قد توجد بالكثير من برامجها يكونون قد خسروا قيمتها العالميه بالاسواق...ونحن العرب اكثر المتضررين منها ففي الغرب اصبح حتى الصغار يشاركونهم في اكتشاف وصنع الجديد ...امانحن العرب فالحقيقه اننا نسعى دائما لمايسمى الحضارة والتطور واتباع كل جديد...لم نستوعب يوما ان تلك هي الحرب الصامته التي يحاربوننا بها ..فعندما يصبح بيد كل صغير وكبير جهاز يمسك به اكثر من كتاب او قرآن تعتبر مشكلة بالنسبة لامة هي امة لمحمد صلى الله عليه وسلم...احبتي ...هي حرب ضروس معلنة علينا ولا اريد ان اسهب بالحديث عن مدى خطورتها اكثر مما تتوقعون ولكن ...دفعني للكتابه ملاحظة اريد توضيحها لكم احبتي كي نستطيع ان ندفع بالسيئة الحسنه...من منكم ايها الاباء والامهات قد امسك بجهاز احد ابنائه او بناته وخاصة الصغار منهم.... ومنهم بسن المراهقه كما يقال...الثقه تزرع بين الابناء ووالديهم نعم واوافقكم الراي لكن ذلك لا يمنع من ان تكون حريص على ابنائكم اكثر فالصاحب ساحب كما يقول المثل العربي...فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته....ابنائكم امانة باعناقكم....اجهزة الجلكسي او مايعرف بالاندرويد واجهزة الايفون والايباد وغيرها مليئة بالبرامج المسيئة والخطرة عڷى الصغار ...فهناك العديد من البرامج التي من خلال بحثي وتجربتي لها بتلك الاجهزة اكتشفت ان من واجبي كمسلمة وكإبنة لكم ان اقدم لكم نصيحة بٲن تحذروا كل الحذر من تلك البرامج التي تسمى ببرامج للتواصل الاجتماعي الوهمي....اي تواصل اجتماعي بذاك الكاتفيز الذي يجعلني اتبادل المسجات مع اناس لا اعرفهم وماهي تلك الثقه التي تجعلني اثق بمصداقيتهم...الاصدقاء الحقيقون نادرون بهذا الزمان فكيف بصداقة اناس لا تربطني بهم اي صلة.....وهناك برنامج kik وذاك اعظم وادهى من سابقه....وغيرها الكثير تويتر والفيس بوك ...والانستقرام...والبرنامج الاكثر انتشارا والاعظم خطرآ برنامج keekفالاغلب استخدموه الاستخدام الخاطيئ اسٲل الله لنا ولهم الهدايه....اعذروني فاعلم اني اطلت بالحديث ولكن لولا محبتكم وحق المؤمنين فيمابينهم التناصح لما كتبت..... ولانني اخاف ان نكون بزمن قد حذر فيه الرسول من فتنة تسمى الدهماء.....وقد وصفة تلك الفتنه باأنها صماء عمياء سوداء مظلمة يغفل عنها عامة الناس ويتناسون مدى خطورتهار..نسٲل الله العظيم باسمة الاعظم ان يحفظ بلادنا وابنائنا وبناتنا من كل سوء وان يرد كيد الكائدين باعناقهم وان يرينا الحق حقآ ويرزقنا اتباعة وان يرينا الباطل باطلاآ ويرزقنا اجتنابه.....والله اسأل ان يجعل والداي من اهل الفردوس الاعلى وان يجمعني بهم وبكم وبمن احبهم فيه........جزا الله خيرآ من أعان عڷى نشرها......من اجتهاد الفقيرة الى عفو ربها.....

عائشه الزهيري.
بواسطة : قلم ناعم
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامي..

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها