• ×
الأربعاء 14 ربيع الثاني 1441 | 1441-04-13
 	صالح الغامدي

وسط رياضي ملوث بأصحاب العقول الخاوية

صالح الغامدي

 3  0  1715
 	صالح الغامدي
ما الذي يحدث داخل الوسط الرياضي في السعودية، أهذا هو التنافس الشريف؟ أهذي هي أخلاق اللاعب والأعلامي والمشجع السعودي؟ والله إني لا أرى غير السب والشتم والتجريح والعنصرية والحزبيات والمحسوبيات، إلا ن رحم ربي.
أين العد والمساواة فيما يقال ويطرح، أم أننا لا نريد التعايش مع بعضنا. هل بضربكم صميم العلاقات الانسانية والاجتماعية ونشر بعضاً من التصريحات المدوية والعنصرية سيزيد الدوري إثارة؟ أم أنه سيفتح باب العنصرية والمشاحنات.
لماذا تتشدقون في كل لقاء تلفزيوني أو صحفي بالصراحة والمصداقية وقول الحقيقة ؟ وحين نستمع إليكم لا نجد لكلامكم وصفاً إلا التعصب وعدم النظر للواقع ومنافاة العقل السليم. ماذا لو أن أحد الشُعراء هجا إحدى القبائل في السعودية، هل سيمر الأمر بسلام ؟ من يتحمل المسؤولية في وجود التعصب الكروي بشكل عام؟
سؤال يحمل بين طياته كثيراً من علامات الاستفهام...ويحتمل بإجابته إلى إجابات عديدة. ولكن من أكبر وأعظم الأسباب (( الإعــلام )) وبخاصة المقروء منه فله أثر سلبي كبيـر. فهو ينقل لنا ذلك التعصب بصور متعددة وبطرق متنوعة.. وذلك على شكل أخبار وتصريحات وكتابات ينقلها ويكتبها ويعدها أشخاص حسب ما يمليه عليه ميولهم المتعصب فتفوح من خلال تلك الكتابات رائحة التعصب وقد يظهر ذلك من خلال العناوين التي تسم تلك الكتابات و الأخبار والتصريحات.
فهل يعتني الإعلام بمجابهة تلك العواصف و السيول التعصبية التي تجرف بعض من الأخلاق بين الناس وتبقي الجو قاعاً صفصفا. سيدي المسؤل عما يحدث في الوسط الرياضي أقول لك. لا بد من أيقاف كل من يتحدث أو يكتب شيئاً يحرك رياح العنصرية بالمعاقبة الفورية والتشهير. فنحن لا نريد أن يتمزق المجتمع بسبب بعض أصحاب العقول الخاويه.
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    فهد 1434-12-26 03:56 مساءً
    لماذا تتشدقون في كل لقاء تلفزيوني أو صحفي بالصراحة والمصداقية وقول الحقيقة ؟ وحين نستمع إليكم لا نجد لكلامكم وصفاً إلا التعصب وعدم النظر للواقع ومنافاة العقل السليم. أصبت الهدف أستاذي
  • #2
    فهد 1434-12-26 03:56 مساءً
    لماذا تتشدقون في كل لقاء تلفزيوني أو صحفي بالصراحة والمصداقية وقول الحقيقة ؟ وحين نستمع إليكم لا نجد لكلامكم وصفاً إلا التعصب وعدم النظر للواقع ومنافاة العقل السليم. أصبت الهدف أستاذي
  • #3
    ابوبدر 1434-12-26 01:37 صباحاً
    صرخة مدويه لعل وعسى ان تتحرك الجهات المعنيه
    لإنقاذ مايمكن إنقاذه . حقيقه الصحف والبرامج
    الرياضية الغير منضبطه تصب البنزين على النار
    وتشجع التعصب والعنصرية المقيته
    شكراً لقلمك النزيه
أكثر

جديد الأخبار

تحت شعار السينما وحوار الحضارات تجري حالياً في مدينة أغادير بدولة المغرب إستعدادات إنطلاق المعرض الدولي للفن المعاصر ( أكادير ارت فير )..

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة