• ×
الإثنين 22 صفر 1441 | 1441-02-20
محمد بن صالح الجارالله

هل الهلال دين جديد؟.. الكلباني يقصف!

محمد بن صالح الجارالله

 1  0  1572
محمد بن صالح الجارالله
اشتهر الشيخ عادل الكلباني بتغريداته المفحمة لمن يشاكسه في برامج التواصل الاجتماعي - تويتر - يعتبر الشيخ من ذوي اللسان السليط والقاطع الحاد ويقصف الجبهة - كما يقولون - بردود ساخرة تجعل بعض المغردين يشاكسونه حتى يخرجون ما في جعبته من سخرية وفكاهة يتقبلها المغردين ويعيدون تغريدها بما يسمى - الرتوت - وفي صفحة الشيخ الجليل الكلباني تجد جمعٌ غفير من المغردين يتفاعلون مع قصفاته للجبهة، لم يسلم من قصفاته أحد وجميعهم يعتبرونها من باب الدعابة.
وحينما غرد الشيخ الدكتور عايض القرني تغريدته في وسم #التعصب_الرياضي التي غرد فيها قائلًا: العمى حمل بعضهم إلى أن يتمنى أن يفوز الفريق الأجنبي غير المسلم غلى فريق وطنه، فأين العقيدة والوطنية المزعومة؟ رد الكثير من المغردين يتفقون مع المغرد وآخرين ضده وأشهر من رد ردًا مفحمًا هو الشيخ عادل الكلباني بتغريدته الشهيرة قال فيها: باب من شجع فريقًا أجنبيًا على فريق سعودي. هذا الرد أفحم الشيخ القرني وأخرجه عن طوره ما جعله يرد بتغريدة أخرى قائلًا: صديقي ابوعبدالاله: والله ما حللت الغناء ولا شجعت فريقًا على فريق، ورغم ركاكة التغريدة وسماجتها وإستخدام رأي الشيخ الكلباني في الغناء انه حلال - وهو كذلك - لم يعجب هذا المغردين ولم يتقبلونها من الدكتور القرني، وأعتبروه مثير للعصبية والتعصب الرياضي وهو البعيد عما يدور في عالم الرياضة بصفة عامة وكرة القدم على وجه الخصوص.
كنت أتمنى على الشيخ الدكتور عايض القرني أن يتسلح بسلاح الهدوء والعقل وليس سلاح الغضب ما قلل من مكانته لدى مريديه الذين لا يسجعون الهلال بل فرقًا أخرى.

بالتأكيد الدكتور القرني قرأ تغريدة رئيس أعضاء شرف الهلال ولم يستنكرها مع الأسف الشديد حينما قال رئيس أعضاء الشرف : اللي يشجع سيدني نربطه بخيشه ونرميه، هذا كلام لايمكن يصدر من إنسان يحترم الآخرين، من يصغي له من فئة الشباب الذين يعتبرونه قدوة لهم ماذا يزرع في أفكارهم وعقولهم، إلا كراهية الآخرين، أتعجب من غرس العنصرية في عقول شبابنا ثم نلومهم حينما يتصرفون تصرفات حمقاء في مدرجات ملاعبنا، لم يكن هو الوحيد الذي يغرس التعصب والكراهية في أجيال من شبابنا وشاباتنا بل غرد لاعب المنتخب والهلال سابقًا فيصل ابواثنين وقال: من يتمنى هزيمة الهلال فهو جاهل بحقوق دينه، يا للعجب ! هل الهلال أصبح شريعة جديدة وأنت نبيها ورسولها تهدي البشرية الى حب ديانتك الجديدة.

اما نائب رئيس الهلال فقال: اللي ماهو هلالي العنوا والديه، يا للعجب تعلم الشباب الأخلاق السيئة، يسب والديه من أجل كرة قدم، ماذا أصاب القوم، هل نعيش في عصر ردة جديدة، أو عصر مسيلمة جديد، اما غارسة بذرة التعصب الرياضي صحيفة الرياضية فتصدرت صفحتها الاولى بالمانشت العريض ( الشرفاء أسعدهم تأهل الهلال) وفي مانشت آخر كتبت ( باقي خطوة على الكاس ونقهر بعض الناس)

سبق أن مثل الوطن أندية من بلادي لكن لم يفعل أحد منهم مافعله الهلاليين فهم جيشوا لاعبينهم السابقين وأشركوا الدعاة أيضا في التعصب الرياضي المقيته.

هؤلاء يقولون ما لايفعلون فهم ينبذون التعصب قولًا ويمارسونه فعلًا ولست في مجال حصر عنصريتهم وسقطاتهم المتكررة في وحل التعصب والعصبية.

ربما ماحدث بالأمس للهلال من خسارته لبطولة آسيا وأمام فريق ضعيف وبين جمهوره ومع ترتيب البطولة حتى يصل لبطولة كأس العالم للأندية عقوبة الاهية على مافعله من تجني رئيس أعضاء شرفه ونائب رئيس الهلال ولاعبه السابق وحماهيره التي تعدت على مشجعٍ يرتدي ملابس بلون نادي النصر وضربه وخلع ملابسه وكذلك بصق لاعبه ناصر الشمراني على لاعب فريق سدني كل تلك التصرفات التي تجاهلها الإعلام الرياضي عامدًا متعمدًا عاقبهم المولى القدير بفقدان بطولة كانت في فمهم.
ليس مستغربًا على بعض إدارات الهلال أن ترعى التعصب الرياضي، فالضفادع لا تعيش إلا داخل المستنقعات وهم يعيشون في مستنقع التعصب الرياضي،
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حسن ابوعلي 1436-01-14 06:02 مساءً
    يقول : (بعض)ادارات الهلال (ضفادع) لا تعيش الا في مستنقع (التعصب )
    من عنوان (مقيت) جمع بين سؤال مستفز واسلوب سخيف من اساليب صبيان تويتر والكيك وتعزيز لداعية نصراوي
    اقحم نفسه في التعصب الرياضي وافحم داعيه اخر يشجع الهلال
    الى سرد ركيك وانتقائي و وقائع كاذبة وتحليل مظلل واراء (غبيه) حتى المشجع المتعصب يخجل ان يبوح بها بينه وبين نفسه
    واخر الدرر الهلال خسر بعقوبة الهية بسبب كلام بعضهم
    والسؤال هنا هل دين الهلال غير دينك
    ولنفرض ان للهلال دين اخر ؟
    هل دينك يأمرك بذبج الحواشي لخروج الهلال من غير اسم الله وتقطيع النقود ابتهاجاً بخسارته
    هل دينك يأمرك بالتجني والتبلي والشماتة
    صراحة انا في حالة صدمة ليس من المحتوى (الهابط) بل من صحيفة محترمه مثل الرياض
    اسف لنفسي اولا لأني ضيعت وقتي في قراءة (هلاوس ) مشجع محتقن متعصب يكتب من قعر المستنقع بوحل
    يكتب على الماء
أكثر

جديد الأخبار

أكدت المملكة العربية السعودية التزامها بمواصلة جهودها لتعزيز وحماية حقوق الإنسان، وحرصها على التعاون مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات..

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها