• ×
الخميس 15 ربيع الثاني 1441 | 1441-04-15
ماهر صالح صائغ‎

اخلاقيات مهنة التعليم

ماهر صالح صائغ‎

 1  0  1542
ماهر صالح صائغ‎
عرفت الحضارة الانسانية التدريس كمهنة منذ اقدم العصور ، حيث تعتبر من اشرف المهن على الاطلاق ، فهي ذات رسالة خاصة توجب على كافة المنتمين إليها الإخلاص في العمل ، والصدق مع النفس قبل الصدق مع المجتمع .

وترتكز مهنة المعلم على ركيزة اساسية وهي الطالب ، فهو مختص بإعداد جيل من الطلاب صالح ومتسلح بالعلم والمعرفة ، على قدر عال من تحمل المسئولية وخدمة مجتمعه .

من هذا المنطلق يتعين على المعلم ان يتصف بصفات تؤهله لخوض غمار هذه المهنة بكل مكنوناتها وخصائصها ، فمن تلك الصفات ان يكون ملتزم بالأخلاق الحميدة المنبثقة من عقيدته وثقافة مجتمعه ، ذو شخصية متعاونة ومبادرة وراغبة للعمل التربوي ، محترمة ومتزنة ، فخوراً ومعتزاً بمهنته ومؤمناً بأنه صاحب رسالة سامية ، مطلع على مستجدات تخصصه ، ومواكب للتطورات التربوية التعليمية ، متمكناً من مادته العلمية ، ذو اتجاهات ايجابية نحو مهنته ،

يبذل اقصى طاقاته وجهده لتنمية كافة جوانب نمو طلابه العمرية وقدراتهم .

واخيراً .. كوني معلماً لمادة الرياضيات ، أعمل جاهداً على غرس حب مادة الرياضيات في نفوس طلابي ، بالاحترام المتبادل وتشجيعهم وتحفيزهم ، والتنوع في طرق التدريس واستخدام تقنيات حديثة .
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Tajj,k 1436-04-06 01:29 مساءً
    طول عمرك استاذ..
أكثر

جديد الأخبار

تحت شعار السينما وحوار الحضارات تجري حالياً في مدينة أغادير بدولة المغرب إستعدادات إنطلاق المعرض الدولي للفن المعاصر ( أكادير ارت فير )..

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة