• ×
الأربعاء 23 ربيع الأول 1441 | 1441-03-21
محمد عسيري

ماأعظمك ايه المعلم والمعلمة ولكن

محمد عسيري

 0  0  2318
محمد عسيري
قبل البدء بالحديث نهنئكم ايه الملعمون والمعلمات ببدء العام الدراسي الجديد 1436هـ1437هـ ونسأل الله ان يعينكم على تحمل هذه المسؤولية العظيمة

يقول أمير الشعراء أحمد شوقي:

قف للمعلم وفه التبجيلا......كاد المعلم أن يكون رسولا

ليتك قلت ياأحمد شوقي:

قف للمعلم وفه التبجيلا..... إن المعلم للشعوبِ رسولا

نعم هم فعلاً رسل وأي رسالة يحملونها! إنها (رسالة التعليم) ف بالعلم تقوم الأمم وينقضي الجهل ويسود الحب والأحترام والمودة وبالعلم نصنع المستحيلات ونرتقي.. ولكن يبدوا أن الشاعر العظيم أحمد شوقي تقصد ذلك ليأتي لنا ببيت عظيم بعده !فيقول:
اعلمت اشرف او اجل من الذي.....يبني وينشئ انفساً وعقولا
لا والله يا امير الشعراء ليس هناك اشرف من ذلك.
لذلك الغرب اهتموا كثيراً بهذه الرسالة (رسالة التعليم) وغرسوها في عقول النشئ قبل ان يتعلموها فما أن تعلموها حتى ابدعوا.. ونحن نغرس في عقول النشئ حب الوظيفة وليس العلم!لذلك نرى جل إهتمام ابناءنا وبناتنا منذوا الصغر كيف اتوظف مستقبلاً وما هي الوظيفة المناسبة لي!ولهذا ضيعنا العلم والعلماء في شتى المجالات وظهروا في الغرب مع العلم أننا كنا السباقون لذلك!
اكتب والأحلام والتخيُلات تقول لي: كيف لو أن أبناءنا وبناتنا كان همهم منذوا الصغر كيف اصبح عالم عظيم وأنفع ديني وبلدي؟ أُجزمُ لكنا رأينا ابن بطوطة،وابن الهيثم،وابن النفيس،والكندي،ومحمد الفازاري،وحنين،وابن اسحاق،وابن البنا المراكشي،والبطروجي،وابن ماسويه،وابو كمال شجاع وغيرهم بيننا مجدداً..ولكن رحم الله من ذكرت ونترحم على حالنا!
ايه المعلم ايته المعلمة مهما كتبنا عنكم وتغنينا بكم نحن والشعراء فلن نوفيكم حقكم ولكن يكفيكم فخراً انكم (تحملون رسالة الأنبياء والرسل) ولا عزاء لمن اعماه الحقد والحسد وأصبح يبحث يمنة ويسرة عن عيباً بسيط يجعل منه قضية رأي عام!
همسة بسيطة قبل الختام لكم ايه الملعمون والمعلمات ويتقدمكم مدرائكم:
لا يخفى عليكم مانمر به هذه الأيام من فكر متطرف،شاذ،إجرامي لا دين له! لذا:
نرجوا ونتمنى أن تتنبهوا جيداً لهذه النقطة..وما المانع سيدي وسيدتي الفضلاء من تفتيش الطلاب والطالبات منذوا الدخول مع عتبات المدارس والجامعات والكليات وخلافها؟
وما المانع من تفتيش مرافق المدارس والجامعات والكليات جيداً؟ فمن فجر بيوت الله والمصلين بها وستهدف حماة حجاج بيت الله ومن يقومون على خدمتهم ليس عزيزاً عليه أن يستهدف أبناءنا وبناتنا ومعلمينا ومعلماتنا بمدارسهم وجامعاتهم وكلياتهم!
اعلم جيداً انكم حريصون على فلذات اكبادنا ولكن من مبدأ قول الباري جل في علاه: ((وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين)) الذاريات الأية55
وقوله جل في علاه : ((وذكر النفعة الذكرى)) الاعلى الأية9
خِتَماً اسأل الله ان يكفينا شر الأعداء والمتربصين بنا وأن يجعل كيدهم في نحورهم وتحية إجلال وتقدير وإحترام وعرفان لكَ ولكِ ايه المعلمون والمعلمات.

محمد العسيري
بواسطة : محمد عسيري
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

‏ترأس ⁧‫سعادة محافظ العلا الأستاذ/راشد بن عبدالله القحطاني صباح يوم الإثنين بصالة الاجتماعات بالمحافظة‬⁩ اجتماع القطاعات الأمنية بالمحافظة لبحث..

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها