• ×
الإثنين 17 محرم 1441 | 1441-01-15
حماد الثقفي

أيها المرضى.. لن نقبل تفتيتنا

حماد الثقفي

 0  0  2638
حماد الثقفي


تتمدد في الردود الطافحة المنحرفة في مجتمعاتنا.. مرض الاستعلاء الديني تحت لواء الحق والدين..! واهماً صاحبه بأنَّ الآخرين عصاة في نفسه، وأنه الأقرب إلى الله.! فتنصب المشانق، وتلهب السياط، بعبارات قاسية، عنفاً ولفظًّا، لا رحمةً فيها، ولا رأفة..!
ردود فظة طفحت بها وسائل التواصل الاجتماعي، فقد بات من السهل أن يتطرف الشاب وهو في غرفة نومه، أو من خلال هاتفه الجوال، وليس من منزله فحسب، فقط يطرح وجهة نظره في مسألة فقهية لا عقائدية، أو يُدلي بوجهة نظر أو رأي في مسألة من المسائل الدنيوية؛ ليرى كيف تنهال عليه السهام المتطايرة -دون تعميم-، فينصب للمخالفين المشانق، وهذا هو "التدين المغشوش"، ففي دراسة حديثة: "أن 80% من الذين انتسبوا الى تنظيم داعش تم تجنيدهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي"، ويؤكده ما تردد عن أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة قوله بالحرف: "إننا نخوض أكثر من نصف معركتنا في الساحة الإلكترونية والإعلامية". وقدم نصيحة لكوادره قائلاً: "عليكم أن تدركوا أن كل لقطة تلتقطونها هي بأهمية صاروخ يطلق على العدو...".
لقد أحاط بيتنا الإنترنت بنافذة كبيرة يُطل الشباب من خلاله ليُعبروا عما يخطُر وما لا يخطُر لهم على بال، نتج عنه زيادة كبيرة للأعمال الإرهابية والغلو والتطرف، لنفتح أعيننا لنرانا بين مُتطرف فاجر يُلهبنا بسياطه الحادة، وألفاظه الشرسة، ومُلحِد ماكر ينشرُ خُبثه ومكره في شائعات وخرافات، وكلاهما في الشر سواء..! وقد مثلهما إمام الأئمة فضيلة الشيخ مُحمَّد الشعراوي -رحمه الله- في قوله: كنتُ أناقشُ أحدَ الشباب المتشددين، فسألته: هل تفجير ملهى ليلي في إحدى الدول المسلمة حلال أم حرام؟ فقال لي: طبعا حلال وقتلهم جائز، فقلت له: لو أنك قتلتهم وهم يعصون الله ما هو مصيرهم؟ قال: النار طبعاً، فقلت له: الشيطان أين يريد أن يأخذهم؟ فقال: إلى النار طبعاً، فقلت له: إذن تشتركون أنتم والشيطان في نفس الهدف، وهو إدخال الناس إلى النار!
إذأً، العنف اللفظي هو شرارة للفتن... ودواعش الفكر يحملون نيرانها فتنةً وعنفاً، مرضى نفسيون يتلفعون برداء الدين، ويتسترون بأستاره، وهؤلاء أشد نكالاً على الدين من غير المؤمنين.

وختاماً: الإرهاب آفة يجب أن يتعاون الجميع على محاربتها. فلنحذر من دواعش النت على ديننا وأمتنا وبيوتنا، فلن نقبل تفتيتنا.

حماد الثقفي
كاتب ومحلل و مدير إقليمي للقطاع الغربي
شركة علم لأمن المعلومات
بواسطة : حماد الثقفي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

يرأس وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وفد المملكة في أعمال المؤتمر الدوري الثلاثين للمجلس..

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها