• ×
الإثنين 17 محرم 1441 | 1441-01-16
مساعد الطيار

أنا لا أريد لحيتك ولا تقصير ثوبك

مساعد الطيار

 0  0  2161
مساعد الطيار
إعفاء اللحية وتقصير الثوب من الأوامر الشرعية التي أمرنا الله بها ديننا الحنيف ، والتي يجب علينا طاعته والالتزام بما أمرنا به .

رجل اتبع هدي النبي صلى الله عليه وسلم وسنته في تقصير ثوبه وإعفاء لحيته ، وأصبح هذان الأمران سمات الرجل الملتزم والمستقيم والذي يمثل الإسلام وتعاليمه ، وهي نظرة تحتاج لوقفات .
هذا الرجل إذا مر بقوم لايسلم ، تجده عابس الوجه ، مظهره الشدة ، وكأن القوم من اليهود والنصارى فلا يبدؤهم بالسلام !!
وتجد آخر لايحترم الأنظمة الحكومية في الشوارع والأحياء من قطع إشارات أو الأخطاء المرورية ، وعندما يخطئ يرفع نفسه عن الاعتذار وكأن الاعتذار ينقص من شكله وهيئته .
وذاك القاضي والذي اتسم بمكانة عملية إلى جانب مظهر الصلاح يقابل الجميع بـ ( تكشيرة الوجه ) والكِبر على الناس ويتجاهل أن من هم أفضل منه علماً وخلقاً وديناً قد رفضوا القضاء تورعاً وخوفاً ...
تجده وكأن تاج الذهب فوق رأسه لايلتفت للآخرين خشية سقوط هذا التاج ولم يتعلم أن ربما من ( رفع خشمه ) عنهم يكون من بينهم أشعث أغبر لو أقسم على الله لأبره .
وذاك الإمام الذي تبوأ عملاً جليلاً وهو إمامة المصلين ، تجده يتخلف عن الإمامة ، ويوكل غيره ، ولايهتم بشؤون المصلين ، وربما شعاره فرق بين المصلين تسد إمامتك ، وربما لايأخذ الإمامة إلا إذا كان هناك بيت للمسجد ، ومنهم من يؤجر ذاك البيت !!!!

الذي أريده منك تعاملاً لامظهراً، فمظهرك لنفسك تؤجر عليه إن أخلصت وليس لي ، فالذي يخصني هو تعاملك ..
فالنبي صلى الله عليه وسلم إن أمرك بتقصير ثوبك فقد أمرك بأن تبتسم للآخرين فعليه الصلاة والسلام لايرى إلا متبسماً .
النبي صلى الله عليه وسلم إن أمرك بإعفاء لحيتك فقد أمرك أيضاً بأن تبدأ السلام على من عرفت وعلى من لاتعرف .
وكما نهاك الله سبحانه عن المعاصي فقد نهاك عن التكبر ، فالكِبر رداء الله والعظمة إزاره فمن نازعه أحد من الناس ألقاه في النار .

نريد أن تعاملنا بما أمرك ديننا لتمثل دينك وتظهره في أحسن صورة ، نريدك أميناً خلوقاً مبتسماً متواضعاً متسامحاً لتهدي بتعاملك الناس إلى الدين والصلاح والاستقامة . ولا أريد إعفاء لحيتك وتقصير ثوبك دون تعاملك .



مساعد الطيار
بواسطة : مساعد الطيار
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

يرأس وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وفد المملكة في أعمال المؤتمر الدوري الثلاثين للمجلس..

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها