• ×
السبت 22 محرم 1441 | 1441-01-21
عادل متروك العتيبي

التلوث البيئي.. الخطر القادم ،،

عادل متروك العتيبي

 0  0  1121
عادل متروك العتيبي
أدى التطور الصناعي إلى انتشار الكثير من المصانع التي ينتج عنها كثير من الملوثات الصلبة والسائلة والغازية، كما أن احتراق الوقود المستخدم في وسائل النقل ومحطات توليد الكهرباء يضيف العديد من الغازات الكيميائية إلى الهواء الجوي. بالإضافة إلى تلوث مياه الشرب في الدول غير المتقدمة الذي يعتبر من أهم المشاكل البيئية التي تعاني منها تلك البلدان، حيث يؤدي إلى انتشار العديد من الأمراض الوبائية.

إن تزايد الملوثات بصورة كبيرة قد الحق الأضرار بالبيئة، واثر على الكائنات الحية بشكل مباشر أو غير مباشر. فقد انتشرت أمراض الحساسية والجهاز التنفسي والأمراض المعدية، وأمراض السرطان، وأمراض النباتات الناتجة عن الأمطار الحمضية والمبيدات الحشرية والأسمدة الكيميائية ذات التأثير القاتل على البكتيريا، ولكنها تقوم بتحليل المواد العضوية إلى مركبات كيميائية يمتصها النبات، فتقل خصوبة التربة على مر الزمن وقد تتسرب إلى جسم الإنسان خلال الغذاء ولهذا ازدادت التحذيرات التي تنادي بعدم استعمال المبيدات.

ولا ننسى ما أنتجته التكنولوجيا الإلكترونية من نوع خاص من التلوث، من خلال المجالات التي تنتج حول الأجهزة الإلكترونية ابتداء من المذياع والتلفزيون والهاتف الجوال وانتهاء بالأقمار الصناعية، فأصبح الفضاء من حولنا يزخر بالموجات الإشعاعية والموجات الكهرومغناطيسية إلى تؤثر سلباً على البيئة وعلى صحة الإنسان.
بواسطة : عادل متروك العتيبي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الجمعة، أنه بدء تنفيذ عملية عسكرية نوعية شمال محافظة الحديدة لتدمير أهداف عسكرية مشروعة، مطالبا المدنيين..

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها