• ×
الجمعة 18 ربيع الأول 1441 | 1441-03-17
طرفة جاسر المسعود

مهنة التعليم

طرفة جاسر المسعود

 0  0  1353
طرفة جاسر المسعود
أن مهنة المعلم هي مهنة جديرة بالتقدير .. كيف لا وقد قال صلى الله عليه وسلم : ( العلماء مصابيح الارض وخلفاء الانبياء وورثني وورثة الانبياء)
المعلم مربي أجيال وناقل ثقافة مجتمع, يحمل وظيفة سامية على كاهله تخّرج على يديه من يقوم ببناء مجتمع وبناء أُمة أن أخلص عمله وإداه بالوجه الواجب منه فهو من علّم المهندس والطبيب والتاجر والمحامي , المعلم اليوم يمثل عده أدوار في العصر التربوي الحديث فهو لم يعد موصلاً للمعلومات والمعارف ملقناً لهم بل أصبح مساعداً للطلاب في عملية التعلم والتعليم حيث يساهم الطلاب في الاستعداد للدروس والبحث والدراسة مستنيرين بالإرشادات والتوجيهات من المعلم الكفء يعني ويهتم بالأساليب التقنية الحديثة مع توظيف المعرفة في المجالات الحياتية المتنوعة .
كما أنه مسؤول عن تحقيق الاهداف السلوكية من خلال الموقف التعليمي داخل غرفة الصف او خارجها في المجتمع المدرسي أو المحلي , يسعي للنمو المهني والتطوير في مجال الاطلاع على الخبرات المهنية الحديثة والمتجددة , له دورة في تحقيق الانضباط وحفظ النظام له دورة في رفع مستوى الطالب وتقدمه كما انه مرشد نفسي لهم.
المعلم هو من يشجع طلابه على الابداع في مجالات الحياة المختلفة من خلال تجدده وابتكاره في أداء مهنته، ويساعدهم على المضي قدماً نحو المزيد من الابداع ، فمهنه التعليم هي المهنة الوحيدة القادرة على بناء المجتمعات الناجحة مواكبة لكل ما هو جديد في هذا العالم.

بقلم / طرفة جاسر المسعود.
بواسطة : طرفة جاسر المسعود
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامي..

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها