• ×
الأربعاء 16 ربيع الأول 1441 | 1441-03-14
جميلة كعكي

تسارع الايام .. خربشات محمد

جميلة كعكي

 3  0  1909
جميلة كعكي
[SIZE=5]
في صور قد تتألت في مشاهد قد توالت لنا ذكريات نربطها باأيام ,المسافة بينها متباعده واليوم أشعر ونشعر بأنها متقاربه فالكل يمضي على طريق قد حدده ومن لم يحدد طريقه فسوف يأخذ طريقاً قد أختاره الله له , سلم أمره لله فسلك طريقه من مكانه لمكان يجول في طرق مغلقه دون حيره ولا تفكير على عمر قد مضى في نسمة من نسمات الزمان الغابره .. سراديب غامضه ظلمات كالحه تلك هي طرق الانسان والرجوع منها اشبه بالمستحيل .فلماذا؟
نحن نملك أنفسنا ولكن أعمارنا في سباق مع الزمان وقلوبنا معلقة باللهو والشهوات.. اشتغلت القلوب بالحب وغرقت في الأحزان بعدما كانت تطفو في افراح.. تحركت سفينة الزمان مبحرة بين القلوب الساهيه منقذة على متنها قلوب واعيه حققت هدف وكافحت للوصول .. يبدأ العمر بالإنجاز وتحقيق الأهدف الواضحه بكل عزيمه وإصرار .. اختيار الصواب يؤكد تحديد الهدف فياليت كل الاهداف صائبة.. إن غادرت سفينة الزمان فلن يموت الأمل فلابد من وجود الزوارق المغادره فلنحرص على إغتنام فرص العمر..

اشتياق قلم

أشتاق قلمي ليسكب الحبر ليكون أسطر توضح الشوق غابت وغابت عني الحروف أشتقت ولم يسعفني الخيال ولم أجد الوصف . من دون تصنع من دون تردد كتبت ووصفت الاحزان و الأفراح فبدأت أكتب حتى جف قلمي هذا حال الدنيا وحال قلمي لم يقف الإ عندما جف . أحترت في ربط الحروف وفى وصف الواقع بكل احساس وبكل المعاني وجدت ان كلاَ منهم يفهم الأخر وأنا أسرد الحال وفي مخيلتي عشق للحياة والوصف واغرقت نفسي في الخيال فأخذتني أسطري من الاول الى الأخير مابين رسم الأماني والطموح والوصول للإهداف ربما نصل وربما لانصل هكذا الحياة أيقنت عندها ان لكل شي نهايه ونهايه الحبر مثل نهايه الحياة ....



[COLOR=#FF001F]رحلة لم تنتهي..
الحياة تبدأ من اللحد وتنهي فى اللحد هذا حالنا ماخلقنا للعبث ولا للهوبل لعبادة رب رحيم نرحل فى هذه الحياه مع شهواتنا وملذاتنا ونجزع من أقدارنا ,المؤمن مبتلئ ولنعلم أن ما يصيبنا الا ماكتب الله لنا ,ففي كل نائبه نستنج فائده نحن مسيرين ولسنا مخيرين لم نختار أقدارنا ولا حياتنا ولا حتى أبائنا فلنتحلى بالصبر ولنرسم لحياتنا هدف ولنسعى للوصول فإن تخطينا الصعاب فقد حققنا النجاح ولانتوقف عند اول فشل فلنعلم ان الحياة رحله لن تنتهي..
بواسطة : جميلة كعكي
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    mr.rami 1432-10-15 10:23 صباحاً
    ابداع يامودي زي ماتعودنا عليك
    استمر الله يوفقك ..
  • #2
    Mohd A. Mo7ammed 1432-10-15 01:41 صباحاً
    ماشاءالله تبارك الله
    مبدع الله يحفظك
    استمرر
  • #3
    تووتا 1432-10-15 12:19 صباحاً
    ابدااااع .. اهنيك محمد
    اسسستمر..
أكثر

جديد الأخبار

بحضور سعادة مدير فرع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بمنطقة تبوك الدكتور محمد الحربي ، انطلق صباح اليوم الثلاثاء برنامج "ملتقى تبوك..

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها