• ×
الأحد 16 محرم 1441 | 1441-01-15
لواء م طلال ملائكه

( جامعة شقراء تفضح المستور ) - 1

لواء م طلال ملائكه

 0  0  2077
لواء م طلال ملائكه
الأمير فيصل بن بندر أمير الرياض رجل معروف عنه بأنه إجتماعي يسعى ويسعد بالتواصل على كافة المستويات ومعروف عنه هدوئه وإتزانه وحنكته ولديه خلفية إدارية ممتازة في القيادة بحكم سنين عمله في القصيم .
محرج ماحدث في جامعة شقراء لنا داخلياً وخارجياً لا سيما واننا بعد أيام سنستقبل ترامب وكلنا يعرف ترامب وموقفه من قضايا وأحداث المنطقة ومن التطرف ومن التكفيريين وآخر تلك المواقف وليس آخرها محاولته منع مسلمين من دول معينة من الدخول لأمريكا بحكم أنه يراهم متطرفين وإرهابيين وأن دولهم ضعيفة في مواجهتهم ، وكلنا يدرك ما أحدث ذلك من تبعيات إدارية باستقالات وباجهاض ذلك القرار ... وقد يسأل القارئ وما ربط ذلك بما حدث في جامعة شقراء ؟ وللإجابة على تساؤلاتهم أقول لمن لم يدرك !!! هل تابعت لدينا كم الهجوم على ذلك قرار ترامب أعلاه ؟... إذا لم تستطع الربط فأنا أعجز عن إفهامك !!! .

ولقد تعاطفت جداً مع موقف الأمير، ولما لا أتعاطف معه فهو قد حضر طوعاً وإختياراً لمشاركة أبنائنا بهجة تخرجهم من الجامعة ( ولكنهم قتلوا فينا الفرحة كما هي عاداتهم ) وشاهدت موقف الأمير وتعابير وجهه ونبرات صوته والموثقة بالصوت والصورة وتناولتها وسائل التواصل الاجتماعي وبلغ عدد هاشتاقاتها بالالاف .
إن الموقف يتطلب وقفة ... .... ... أعجبني جداً ملاحظة الأمير الدقيقة وإنتباهه وتركيزه وأعجبني إنضباطه وعدم إنفعاله أثناء الموقف ( حينما خاطب من رفض الوقوف أثناء السلام الملكي السعودي حينما قال بالنص ( ان من لايحب الوطن ولايقف له احتراماً ، لا مكان له في الإحتفال .... ) وأيضاً حديثه العفوي والذي تحدث فيه عن ضرورة الإحترام والإحترام المتبادل .

الذي لا يعلمه الجميع ان الأمير تعامل مع الرافضين للوقوف أثناء السلام الملكي السعودي بدراية ثقافية ومعرفية وذلك بحكم انه عاش في منطقة القصيم ويعرف موقف الجماعات المتطرفة والتكفيرية من ( السلام الملكي - الوقوف أثناءه ، ومن الوطن والوطنية ) فهو ملم بالتيار السروري والتيار القطبي والتيارات الأخرى المتشددة والمتطرفة والتكفيرية وملم بالتنظيمات السرية العقائدية والسياسية في المملكة وبالعالم الاسلامي .

وما لفت انتباهي خلال هذا الحدث المهم وأحب ان أسلط الضوء عليه الآتي :-
١)- المحاولة السخيفة من إنكار البعض في بداية إنتشار الموضوع بأن هؤلاء الطلبة ليسوا من أبناء شقراء وكأن الموضوع يخص سكان منطقة ولا يخص وطن بأكمله .
٢)- البيان الضبابي والتشتيتي من الجامعة بانه لم يتم طرد أحد من القاعة وأن الرجل العجوز والذي تم تصويره خارج القاعة واثناء الحفل لم يحضربسبب تأخره لأداء الصلاة " عن نفسي أمل محاسبة من أصدره ".
٣)- ماحدث من ردود فعل مابين أطراف المجتمع ( حوار وجدل وخلاف فكري .... ) وقد استند التيار الرافض لما حدث من تحريم ورفض الفتاوي الشرعية للسلام الملكي والوقوف له مما ألجم وأصمت المدافعين عن موقف الأمير الوطني .

٤)- إن الانترنت يعج بكم هائل من الفتاوي الشرعية ومن مصادر شرعية حكومية سعودية والتي تحرم السلام الوطني او النشيد الوطني ومابه من كلمات ومايصاحبه من وقوف وصمت. الخ .

ولكي أكون صادقاً مع نفسي قبل أن أكون معكم ... يا هل ترى سنستمر في حالة الإنكار وتشتيت المشكلة وننفي عن نفسنا إصابة بعضنا بداء التشدد والغلو والتنطع والذي أهلك بعض شبابنا وأصابهم بداء التكفير؟ هل سننفي إصابتنا بالداء والمرض كما سبق وأن نفينا عن وجود دواعش من ابنائنا وقواعد واخونجية وروافض تكفيريين ودعاة فسق وفجور وان مجتمعنا مجتمع ملائكي له خصوصياته ؟ ... وهل سنستمر بإنكار ان التيار الاخونجي سيطر على التيار العقائدي لدينا ؟
عشرات الأسئلة بل مئات الأسئلة أود أن أطرحها ولكن لا أستطيع !!! عموماً أيها القارئ الكريم هناك مثل ياباني يقول بأن السمكة يبداء عفنها من الرأس فهل سنقطع رأس الأفعى ؟؟؟ ألم يحن الوقت لدعم برنامجنا الوطني تفكير لا تكفير ... حفظ الله البلد الأمين

.( لواء م / طلال محمد ملائكة )
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

يرأس وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وفد المملكة في أعمال المؤتمر الدوري الثلاثين للمجلس..

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها