• ×
الأحد 16 محرم 1441 | 1441-01-15
لواء م طلال ملائكه

( جامعة شقراء تفضح المستور ) - 2

لواء م طلال ملائكه

 0  0  1276
لواء م طلال ملائكه
في مقالنا السابق ( في هذه الصحيفة ) تحدثت عن قضية عدم وقوف بعض طلبة جامعة شقراء أثناء عزف السلام الملكي السعودي وحديث الامير فيصل بن بندر العفوي والمؤدب حيال ذلك التصرف .

واليوم نكمل الحديث ... من وجهة نظري اؤمن بانها نعم انها قضية وليست قصة عابرة كما حاول البعض ان يصورها للمجتمع وللدولة عن طريق التمييع وتبسيط وتستطيح القضية بان ماحدث هم ٦ طلبة فقط وان رفضهم الوقوف بسبب عدم السماح لآبائهم بالدخول لصالة الاحتفال وان الصلاة كان وقت ... وان الامن واجرأته اثناء ووو ... وان الامير لم يطرد الطلبة أنما قال من لم يحترم ... فليغادر القاعة وصدور بيان رسمي من الجامعة ... الخ .

أي تبريرات تلك والتي نلاحظها معظم الوقت حينما تنفجر لدينا مشكلة ما !!! وللاسف دؤبنا على ذلك منذ عقود ... ابتداء من ( عدم وجود اخوان مسلمين وغيرهم من المتشددين مابيننا وان لا دواعش مابيننا وان لا تكفيريين مابيننا وان التعليم لدينا بخير... الخ )... ( لا حظ انني لم اذكر اي مشكلة اخرى خارجة عن دائرة هذه القضية ) ... وللاسف غالباً ما تكون حلولنا وقتية مما يؤدي الى نتائج كارثية كالتي نعيش الان اجزاء منها.

وكمختص حينما أحلل قضية جامعة شقراء ( رفض وقوف الطلبة ) فانني انظر للحدث من مختلف الزوايا المحيطة له أي ( أنني أضع نفسي في دائرة القضية واعمل بفكري بدرجة ٣٦٠ درجة من مختلف الاتجاهات الأربعة فمثلاً :-

١)- من هم الطلبة ؟ وكم عددهم بالتحديد ؟ ولماذا لم يقف الطلبة ؟ وهل هناك أطراف اخرى لم تقف ومن هي تلك الأطراف بالتحديد ؟ ماذا حدث من احاديث قبل وخلال وبعد الحدث برمته ؟ مع مراعاة ماهية التوجهات الفكرية للجميع باعلاه ؟ ... الخ من مئات الأسئلة العادية والعميقة والتي لن أكملها حتى اترك مجال لمن يهمه الامر باكمال واجبه وسنكتشف من خلال اجراءات التحقيق الاسباب والدوافع الحقيقية ( وللمعلومية التحقيق يختلف عن الاستجواب ) .

٢)- من المسئول عن التنظيم والترتيب ؟ وإصدار البيانات الرسمية في الجامعة ؟ هل هو شخص واحد ام مجموعة ؟ وماهي مبرراته او مبرراتهم ؟ وما علاقة الامن بالحدث ؟ ستتضح الصورة بعد الاستجواب والربط بين الاجابات مابين أطراف ١ و ٢ .

٣)- ماهي ردود الفعل للحدث وردت فعله برمته ( وهناك فرق كبير بينهما ) ابتداء بالرائ العام الواضح والمستتر في جامعة شقراء نفسها وبمدينة شقراء وبجميع مدن المملكة العربية السعودية ككل ... ومن أراد ان يسطح ويبسط الموضوع هذا ( واقصد بذلك استطلاعات الرائ العام ) فلينظر أدناه لفقرة ٤و٥ .

٤)- ماهي ردود الفعل وردت الفعل للحدث في وسائل الاعلام القديمة والحديثة من جرائد وصحف الكترونية ووسائل تواصل اجتماعي( كالفيس بوك + وتويتر + والواتس اب + والانستجرام + .... الخ من الوسائل الالكترونية والتي منها من يصعب متابعتها ومعرفة خلفياتها الأمنية ) فلقد تكشفت لدينا أشياء واشياء وظهرت خفافيش وافاعي وظهرت عقول مسطحة ومغلفة وظهرت وظهرت افكار وافكار وسنكتشف المزيد لو ركزنا .

٥)- ظهور كم هائل من فتاوي شرعية صادرة من بعض علماء معتبرين ولهم تقديرهم واحترامهم ومن علماء خفافيش الظلام واللذين استندوا على فتاوي علمائنا في جوجل واليوتوب فيما يخص تحريم التالي ( عزف النشيد الوطني + الوقوف للنشيد الوطني + الوطنية + الولاء والبراء والوطنية + الحاكمية والملكية ... الخ ) وجميعها برزت واستغلت ... وبالتالي ضرورة المعالجة بإصدار بيان او فتوى واضحة لا لَبْس فيها ولا يمكن تأويلها من قبل اعداء الوطن ... هذا أفكار ورائ اطرحه لمن يهمه الامر ، ولندعم برامجنا فيما يخص التفكير قبل التكفير ... حفظ الله البلد الامين

( لواء م / طلال محمد ملائكة ٢١ شعبان ١٤٣٨ ) .
بواسطة : لواء م طلال ملائكه
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

يرأس وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وفد المملكة في أعمال المؤتمر الدوري الثلاثين للمجلس..

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها