• ×
الأحد 20 ربيع الأول 1441 | 1441-03-19
لواء م طلال ملائكه

( لماذا اختارت داعش مانشستر )

لواء م طلال ملائكه

 0  0  1635
لواء م طلال ملائكه
في رسالة بتاريخ 22 مايو وبعد وقوع العمل الارهابي في مانشستر بساعات أرسلت هذه الرسالة لعدد من المتابعين ... وقد كانت بالنص التالي :-

*شكراً لكل من هاتفني البارحة ولمن ارسل لي بشان العمل الارهابي الوحشي والخسيس في مانشستر .

*انني اعرف المكان الذي وقع فيه العمل الارهابي بحكم زياراتي المتكررة لمانشستر حينما كان ابنائي واختي مبتعثين لتلك المدينة ، وأستطيع معايشة وتصور الحدث بما فيها الفزع والخوف ورائحة الدم والجثت وبحكم الخبرة .

*ان الصورة الأولية للالادلة وعدد الضحايا ووصف الحدث بصفة عامة بعد وقوع الحدث ب ٦ ساعات اوضحت لي صورة عامة عنه في حدود ٩٠٪‏ .

*هناك مئات التساولات التفصيلية الدقيقة للعمل الارهابي تحتاج للإجابة عليها واقصد بذلك مايخص مسرح الجريمة والادلة وهذه يجاوب عليها بوليس مانشستر .
*هناك مئات التسأولات لهذا العمل الارهابي وعلاقته بالارهاب الدولي وعلى مستوى بريطانيا الداخلي تحتاج للإجابة وهذه يجاوب عليها ال m5 وm6 .
*هل هناك ربط للحدث بزيارة ترامب للمملكة ولاسرائيل والعلاقة والرسالة بين العمل الارهابي .
*لا القاعدة ولا داعش اعلانا حتى وقت إرسالي للتعليق السريع هذا .
*سارسل تحليلي لاحقاً لمن يود الإحاطة . ( انتهت الرسالة ).

وها أنذا كما وعدت قرائي ارسل تحليلي وتعليقي بعد ان اتضحت الصورة للعالم ولأجهزته السرية ( استخبارات + امن سياسي + امن قومي + مباحث ) بان تنظيم داعش هو المسئول وقد تبنى العملية وأعلن ان احد اتباعه ( سلمان العبيدي 22 عام والذي يحمل الجنسية البريطانية ومن أصول ليبية وهو ابن ضابط هرب من نظام القذافي ) وقد تم القاء القبض على ٨ أشخاص حتى تاريخه بما فيهم اخوه وابوه .

* مع ملاحظة - ان هناك اسباب لتأخر اعلان داعش لتبني العمل الارهابي ، كما ان هناك اسباب لتأخر اعلان الشرطة البريطانية لاسم منفذ العمل الانتحاري ( لا مجال لذكرها هنا ) .

وتحليلي المختصر وأكرر المختصر... عن لماذا داعش استهدف بهذه العملية ذلك المكان واختيارها للزمان هو كما يلي :-
١)- انه حفل موسيقي تشترك به مغنية أمريكية وفي دولة عظمى مثل بريطانيا ... وقد اختير المكان بعناية لاهميته واهمية الحفل ، كما تم اختيارالزمان بالذات لتوافقه مع ليلة زيارة ترامب لإسرائيل وهذان السببان مهمان جداً من الناحية الاعلامية للعملية الارهابية فداعش تريد ان تقول للعالم انا هنا وانها في كل مكان وتريد ان تقول أستطيع ان اضربكم وقت ما أشاء .
٢) - لقد تم اختيار بريطانيا لارتباطها تاريخياً بالصراع العربي الاسرائيلي بما فيها ان لبريطانيا ارتباط تاريخي بوعد بلفور... وايضاً لبريطانيا حروب في المنطقة وقد صرح رئيس حزب العمال جيرمي كوبين بذلك بعد العملية الارهابية .

٣)-انه من السابق ضربت القاعدة بريطانيا ، كما وان القاعدة وداعش ينظران لبريطانيا كقوة شريرة وهناك عداء عقائدي ( دولة كافرة ) منذ الازل مابين القاعدة وبريطانيا والدول التي على غرار بريطانيا ( كفرنسا وامريكا وروسيا ... الخ ) .

٤)-ان منهجية الفكر التكفيري للقاعدة ولغيرها من المنهجيات الاصولية السلفية الجهادية التكفيرية بصفة عامة اومايسميه بعض الباحثين في الغرب الراديكالية الاسلامية موجودة في بريطانيا وفي غيرها من الدول الأوروبية منذ عشرات السنين وان اتباع تلك الجماعات متواجدين في الزوايا والأزقة ( لا اريد الخوض زيادة بالسرد اوبالاسهاب ولكن الارشيف التوثيقي للاجهزة الأمنية وغيرها من اراشيف تلك الدول موجود وسيثبت التاريخ ذلك )... لاحظوا ان معظم المتورطين من السابق في مختلف العمليات الأوروبية مثلما في باريس وغيرها نلاحظ ان اجهزة الامن تقول ان المتورطين لديهم سوابق .
٤)- انني سبق وان اشرت في موقعي بتويتر وبتعليقاتي في الواتس اب والفيس بوك وخلال زياراتي لبريطانيا المتعددة وبالذات في (سبتمبر2015) بالمظاهر التي شاهدتها للأفراد المتطرفين في انحاء لندن وتحركاتهم في الاسواق العامة وفي محطات المترو وببعض المساجد... وأود ان اشير هنا بان داعش في ذلك الوقت ( 2015) كانت في أوج قوتها .

٥)-انني سبق وان أوضحت خلال برنامج ( تفكير لا تكفير ) وفي عدد من المقالات المنشورة بان القاعدة وداعش ( ملاحظة انا لا افرق بينهما فهذا الفرع جزء من الأصل ) عملياتها الارهابية ستستمر ولفترة قد تمتد الى سنين قادمة والان اصرح واضيف ( الى خمسة سنين قادمة ) ... اما لماذا لخمسة سنين فهذا يحتاج لتوضيح ... ولاحظوا هناك ٣ أحداث ارهابية وقعت في الفلبين وفي اندونيسيا وفي المنيا بمصر بعد مانشستروهذا يثبت صحة ما اشرت اليه باعلاه .
حفظ الله البلد الامين

( لواء م / طلال محمد8 ملائكة
1رمضان ١٤٣٨
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامي..

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها