• ×
الجمعة 18 ربيع الأول 1441 | 1441-03-17
فاطمة البخيت

حملة "للخير نبادر" .. تستحق الفخر والدعم

فاطمة البخيت

 0  0  1225
فاطمة البخيت
صدق من قال إننا نحن من بيدنا فعل الخير والشر وليس الأجهزة أو وسائل التقنية المختلفة، فالكثيرون مثلاً يتهمون مواقع التواصل الاجتماعي بإفساد الشباب، وتضييع أوقاتهم في الأشياء التافهة، غير مدركين أن الشباب نفسه هو من بيده إصلاح نفسه والكون، وليس أدل على ذلك من حملة "للخير نبادر" التي أسسها مجموعة من الشباب بالمنطقة الشرقية، رأوا أن يستغلوا مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي في عمل يفيد الناس ويعود على الفقراء بالخير، من خلال تسخير تلك الشبكات للتعريف بجهود الجمعيات الخيرية المختلفة في المنطقة، وتوعية المجتمع بما تقوم به من فعاليات حتى يتفاعل معها جيداً.

يقوم عمل الحملة على زيارة جهة خيرية وتغطية أنشطتها ومشاريعها الخيرية خلال عام، ثم نشر كل ذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قبل وبعد زيارة الجمعية أو الجهة الخيرية، وتضم الحملة فريقين من الشباب والشابات يعملان كل على حدة لكن بتنسيق متكامل، وأفخر بأني واحدة من عضوات الفرع النسائي بالحملة، وقد تشرفنا في الفرع بزيارة العديد من الجمعيات ولمسنا عن قرب مجهوداتها التي يجب أن يعرفها الجميع، ومن ذلك الإدارة النسائية بـ"جمعية البر بالمنطقة الشرقية"، و"مركز مي الجبر الخيري للكشف المبكر عن أمراض السرطان"، وهناك جهات أخرى ستتم زيارتها بإذن الله خلال الأيام المقبلة.

جمال فكرة الحملة يظهر في استغلالها لمواقع التواصل في ما يفيد الناس، وليس مجرد قضاء الوقت بالساعات دون فائدة، وكذلك في تعزيز مفهوم التكاتف والاتحاد بين المسلمين، وهو ما نحتاجه كثيراً في أيامنا هذه، ولذا فهي تحتاج من الجميع أيضاً للدعم وإعادة الرتويت في تويتر، والتعريف بجهودها عبر صفحاتهم الشخصية، حتى يتحقق الهدف منها، وهو توجيه الأنظار إلى الجهات الداعمة للفقراء والمحتاجين.

وفي الختام ..

شكراً لصاحب المبادرة : صالح العجرفي، ولرئيس اللجنة الإعلامية : سيف الحارثي، ولمشرفة الفريق النسائي : الكاتبة مها الوابل، ولمنسقة الفريق : هاجر العوام، وكذلك لإعلاميات وناشطات التواصل الاجتماعي بالمنطقة الشرقية .. شكراً لأنكم جعلتمونا نفتخر بكم.
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامي..

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها