• ×
الثلاثاء 22 ربيع الأول 1441 | 1441-03-21
لواء م طلال ملائكه

( العدالة جميلة )

لواء م طلال ملائكه

 0  0  1275
لواء م طلال ملائكه
من ليلة انطلاق الأزمة وتحركها لم أنفك عن المتابعة ووجدت نفسي اتابعها بكل دقة وتركيز وبكل حدس واحاسيس مهنية وعلمية وخبراتية .

ولسبب بسيط وهو انني اعتقد انه عبر تاريخ الخليج العربي فانه لا توجد ازمة أخطرمن تبعيات هذه الأزمة ... وحتى الحروب الثلاثة فهي لا تقارن بخطورة هذا الوضع .

وقد حاولت بقدر المستطاع ان اكتب بطرق مهنية وعلمية فاكتفيت بمقالين فقط ... فيهما تنويه لا تركيز ... والان اجد نفسي اشارك بوقفتي كما صرحت بذلك و منذ البدايات بانني مع دولتي وحكومتي جملة وتفصيلاً .

ومشاركتي اليوم فهي سريعة وبسيطة وهي بشأن التغريدات ال 52 الشخصية للمحلل العقيد / ابراهيم آل مرعي بخصوص ازمة قطر والاخوان المسلمين.

وبالنسبة للعقيد آل مرعي فلقد تابعت تحليلاته عبر السنين الماضية فيما يخص حرب سوريا واليمن واتفقت واختلفت معه في بعض ماذهب اليه من تحليلات وتوقعات .

وفيما يخص المتابعة فنحن الان في عصر التكنولوجيا وفي عصر المعلوماتية الفضائية الدولية والمعلومة متاحة للعالم باكمله ويمكن لاي انسان في هذا الكون ولأي جهة ما وبضغطت زر جمع و تكوين ملفات وملفات من المعلومات الموثقة ببيانات دقيقة وبصوت وصورة عن اي موضوع اواي شخص وهذا ما تفعله جميع اجهزة الاستخبارات ... ألا ان العمل الاستخباراتي والمباحثي المهني والاحترافي لا يكتمل ألا باجراءات تسمى بالإجراءات الميدانية .

وفيما يخص التغريدات ال 52 والتي غرد بها سعادة العقيد وانتشرت في مواقع التواصل فانني اتفق معه في مجمل قوله ... واختلف معه بالذات فيما يراه من اجراءات من المفترض اتخاذها ضد الاخوان المسلمين بالمملكة لاسيما مطالبته أجهزة الاستخبارات والمباحث بالتنسيق فيما بينها واتخاذ خطوات معينة والتي ممكن ان ألخصها حسب قوله ورائه و حسب تغريداته فيما يلي :-
* التوصية بكف يد كل منتمي الى الاخوان ... الخ .
* منع سفرالاخوان ومن يؤيدهم معهم .
* احالة كافة المنتمين للإخوان والمتعاطفين معهم للقضاء .
وغيرها من التوصيات الخاصة بملاحقة الاخوان المسلمين .

رائ الخاص :-
-أن تطبيق هذا ميدانياً بمختلف الإجراءات الميدانية من ( بحث وتحري وجمع ادلة واستجواب ووووو ) صعب جداً تطبيقه خاصة مع المؤيدين والمتعاطفين والداعمين فانت تحتاج لأدلة دامغة ووووو .
-اننا لو سعينا لتطبيق ذلك فمعناه ... ان الإجراء سيقع على ما لايقل عن مئات الالوف من الاشخاص بالمملكة وهذا اقل عدد محتمل ( للإخوان وموئديهم والمتعاطفين والمحرضين وال وال + سيقع الضرر على ملايين الاشخاص من عوائلهم وأهاليهم ) واضعين في الاعتبار ما حدث يوم اول امس .
*نحن دولة شعبها يعيش بوجدان وأحاسيس الاسلام والمسلمين ... كما اننا نتنفس ونستنشق ونستشرف الاسلام وقضاياه والعالم كله يعلم ذلك فهذه بلاد الحرمين .

* ان تطبيق ماحدث في تركيا مع منظمة غول لا يمكن تطبيقه هنا بسبب ... ألخصه فيما يلي ولمن ليس لديه خلفية ( ان تركيا غير وقوانينها غير ... ومنظمة غول كحزب وموسسات غول في تركيا غير .... وان الاخوان في السعودية ليسوا حزب معلن ... وبالتالي كابسط واقع فالقوائم لهم غير قانونية وغير سليمة من الناحية العدلية ؟؟؟ فكيف تقدم ملفاتهم للعدالة ؟؟؟ )

* الموضوع ليس من الواقع تطبيقه ميدانياً ولو أردنا تطبيقه يحتاج لإمكانيات بشرية هائلة ( أطقم تحريات وأطقم استجواب وأطقم هيئات تحقيق عام وأطقم قضاة ) .
*العدالة الجنائية تتطلب ان تكون التهم لمن يطبق عليه التوصيات واضحة وجلية و بأدلتها واثباتاتها.
* أن الظروف السياسية وتطورات الاوضاع الإقليمية والعالمية وتبعياتها من المهم ان تؤخذ في الاعتبار .
* لا اتمنى ولا انصح بتطبيقه .
*علينا ان نرجع لقول الحق .
*هناك عشرات الصفحات ممكن إضافتها في خضم رائ هذا ولكن اختم قولي .
*(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ ۖ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَىٰ أَلَّا تَعْدِلُوا ۚ اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَىٰ ۖ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۚ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ )... حفظ الله بلاد المسلمين وحفظ الله البلد الامين.
بواسطة : لواء م طلال ملائكه
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أطلق على الحالة المطرية في السعودية مسمى "غيث"، بحسب ما أكده الباحث في علوم الطقس والمناخ وعضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في..

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها