• ×
الجمعة 21 محرم 1441 | 1441-01-20
لواء م طلال ملائكه

( لا تدخل في غياهب الجب - السحر -العين - الحسد )

لواء م طلال ملائكه

 0  0  905
لواء م طلال ملائكه


يتصل بي عدد من الاقارب وبعض الاصدقاء وبعض القرّاء المتابعين من فترة الى اخرى لأخذ استشارتي حيال بعض القضايا والمشاكل الحياتية وأحاول بقدر المستطاع مساعدتهم ... وقد لاحظت في الفترة الاخيرة كثرة طلب الحلول والاستشارات حيال مشاكل تعترض البعض منهم بمواضيع من وجهة نظرهم تتعلق بالسحر وبالعين وبالحسد واصرار البعض منهم على ان السبب الرئيسي مرده ذلك .

وبالأخذ والرد معهم في تلك المسائل وبشكل علمي ومنطقي عن المسببات نكتشف معاً ويكتشفون هم بالذات بان اسبابها لا تعدو إلا ان تكون تراكمات نفسية ومشاكل معنوية تراكمت عبر الزمن وتهيأتهم في ذلك .

وآخر تلك المشاكل التي عالجتها لاحدهم حينما اتصل علي مفيداً انه وجد امام بيته عمل سحري ( شعر وصور شخصية وقاذورات ) وكان متخوفاً ومتحفظاً بالبداية وبالاخذ والرد معه اكتشفت ان هذاالموضوع تكرر معه من شخص بينهم عداوات قديمة وان ذلك الشخص مريض نفسي ويحاول ان يؤثر عليه وإيهامه بالسحر ... عموماً إشرت عليه برمي ذلك في الذبالة وانتهى الموضوع ... وهناك أمثلة لدي بالعشرات بل بالمئات لا مجال هنا لذكرها حفاظاً على الوقت .

الاشكالية ان انتشار مثل هذه الامور بيننا وفي كل بيت وفي كل أسرة وكل عائلة ( السحر والعين والحسد ) والإيمان العقدي العميق للبعض بها يدعوني للتفكير عن مسببات كثرة أنتشار ذلك لدينا وفي أدغال افريقيا وغياهب اسيا ... ولماذا لاتنتشر في الدول المتحضرة ( كاليابان وفرنسا وكوريا وسويسرا ... الخ ) .

اعتقد ان الجهل هو من المسببات الرئيسية لانتشار هذا لدينا ... وحينما اقول الجهل فانا لا اقصد به عدم القدرة على القراءة والكتابة وما اقصده هنا هو جهل العقل والفكر فقد يكون الانسان متعلماً ومثقفاً ومع ذلك فقد يكون جاهلاً عقلياً حينما يترك غياهب الامور تؤثر على منطقه ( كما شاهدنا اخيراً تفسيرات اسباب أعصار إرما والإسقاط الديني عليها ) .

واعتقد ان من ضمن المسببات الرئيسية هي مشاركة بعض الدعاة والمشائخ في نشر هذه الثقافة الغياهبية ... البعض منهم عفوياً والبعض بقصد مادي ( تجارة الوهم ) والبعض بقصد يسعى من خلاله الى استخدام أساليب السيطرة على الفكر من خلال نشر ذلك للتحكم في العقول والسيطرة عليها لتوجيهها باتجاه معين ( راجع بعض أحاديثهم بما فيهم بعض احاديث من اُلِقَي القبض عليهم موخراً ) .

عموماً ليس هذا انكاراً عاماً ولكنه دعوة لإشغال العقل والمنطق والمقارنة مع العالم من حولنا في اُسلوب التفكير... ولازلت أشعر بالحزن على كثير من الاسر والعوائل خلال ماعانوه من آلام وأحزان وتشتت بسبب دخولهم غياهب الجُبّ... واعتقد انه علينا كأمة عربية واسلامية انه حان الوقت لننفض غبار الجهل ... تحياتي ( الملائكة - ١٥ سبتمبر ٢٠١٧ )
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الجمعة، أنه بدء تنفيذ عملية عسكرية نوعية شمال محافظة الحديدة لتدمير أهداف عسكرية مشروعة، مطالبا المدنيين..

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها