• ×
الجمعة 21 محرم 1441 | 1441-01-20
نانا السقا

ايقاع الزمن

نانا السقا

 2  0  1212
نانا السقا
حضن الوطن



حين كنا أطفال، كنا لانتساءل ولا نسأل عن معنى ماحولنا، كانت تشغلنا طفولتنا ولهونا ولكننا كنا جميعاً نهرع إلى بيوتنا وحضن أمهاتنا لنشعر بالأمان وجمال الحياة. وتمضي السنوات وتتفتح مداركنا وأصبحنا نكتشف كل يوم شيئا جديداً وجميلاً في كل ما حولنا. وكما نشعر بالأمان في منازلنا شعرنا بأن لنا حضن أم آخر، حضناً أكبر وأشمل يتجلى في شوارعنا،حدائقنا، مدارسنا، أسواقنا وملاعبنا. إنه الوطن، الحب الحقيقي في حياتنا. الحضن الكبير الذي يجمعنا.
فهواءه مختلف. رائحة صيفه وبرد شتائه، مطر خريفه وزهور ربيعه. احياءه الغارقة في عمق التأرخ إلى جانب أبنيته العامرة بالحداثة. أرجائه الواسعة الممتدة. مدنه المختلفة، فكل مدينة فيه لها تاريخ وحضارة وطعم. يكفي وطننا فخراً بقاعه الطاهرة المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف مكة والمدينة قبلة المسلمين من جميع أنحاء العالم.
ويكفيه فخراً أنه مهد الوحي والتوحيد.
يشاركنا هذا الحب الملايين يأتون ويجدون فيه السلام والأمان قلوبنا مفتوحة وأذرعنا مرحبة، خيرنا دافق عميم للكل (ربي إجعل هذا البلد أمناً وأرزقه من الثمرات ).
بواسطة : نانا السقا
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عاشور الجهني 1439-01-03 03:44 صباحاً
    مقال جميل ورائع صيغ باسلوب ادبي متدرغ وكأنه قصيدة شعريه صيغت لتتغنى حبا في الوطن هاهي الادبة والشاعره والاعلاميه الاستاذه نانا السقا تخرج علينا بابداع كعادتها سهل اللغة واضح المنى وراقي الاسلوب تمنياتي لها بطول العمر والى المزيد من الابداع
  • #2
    عاشور الجهني 1439-01-03 03:34 صباحاً
    مقال جميل ورائع صيغ باسلوب ادبي متدرج جاء كقصيدة شعر في حب الوطن ها هي الاديبة والشاعره والاعلاميه الاستاذه نانا السقا دوما تخرج لنا بإبداعات متألقه على قلة مشاركاتها الا ان ابدعاتها دوما تكون متألقه وسهلة الغه ووضوح المعنى والى مزيد من التألق
أكثر

جديد الأخبار

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الجمعة، أنه بدء تنفيذ عملية عسكرية نوعية شمال محافظة الحديدة لتدمير أهداف عسكرية مشروعة، مطالبا المدنيين..

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها