• ×
الجمعة 19 صفر 1441 | 1441-02-18
مشعل القرشي

( المهماز)

مشعل القرشي

 0  0  1265
مشعل القرشي
اليوم الوطني وثقافه الإحتفال


نحتفل باليوم الوطني السابع والثمانون لمملكتنا الغالية وهي مناسبة عزيزة تتجسد فيها ملامح الانتماء والحب والولاء لهذه الأرض الطاهرة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهدة الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله .
حيث تحيي المملكة ذكرى توحيد السعودية على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه -
يوم السبت الموافق ٢٣ / سبتمبر من كل عام والذي أصبح إجازه رسمية للدولة منذ عام ٢٠٠٥ م .
ومن ذلك التاريخ وحتى اليوم والشعب السعودي يحتفل بهذه المناسبة في طقوس إحتفالية تعبر عن الانتماء والولاء للوطن رافعين رايته الخضراء بكل فخر واعتزاز .
وفي كل عام تتعالى الاصوات المؤيدة والمعارضة لبعض الطقوس الاحتفالية المرافقة لهذا اليوم مما يستدعي التفكير في آلية تمزج ما بين الإحتفال بمتعته والتخطيط بمنافعه .
يستند الاحتفال باليوم الوطني في أساسة على تقديم الشكر والإمتنان للوطن بكل ما يقدمه للفرد والشعب من حياة رغدة كريمة تضمن للمواطن حقوقه وتذلل له كل الصعاب ؛ وعلى الجانب الآخر من الحقوق تكمن الواجبات .
فالشكر والعرفان اللذان يحرص المواطن على إظهارها خلال احتفاله بهذا اليوم يجب أن تترجم لافعال ملموسة منظمة تعم فائدتها و لا تنقطع منفعتها وبهذا يكون قد أدى واجبه وما عليه في جانبٍ من جوانب الشكر لهذا الوطن .
وتلك اللمسات التفاعليه المنتظرة من المواطن لايمكن لها أن تتحقق دون التعاون مع الجهات الحكومية كجهة منظمة وداعمة .
فتشجير ساحات وشوارع المدن في لفتة شكر للوطن لا يمكن أن تتم دون اتحادٍ بين المواطن والبلدية ؛ وتوزيع الشباب للورود والمنشورات في الشوارع يحتاج لدعم وتنظيم من المرور ، وزيارة دور الأيتام والإيواء والمعاقين لمشاركتهم الفرحة بهذا اليوم لا يكتمل دون دعم وتنظيم وزاره العمل والتنميه الإجتماعيه ،..
علينا نقل ثقافة الأحتفال بهذا اليوم لمساحاتٍ أخرى أوسع وأشمل وأعمق ؛ وذلك لا يتعارض البتة مع الترفيه الذي يعتبر جانباً لا يمكن إغفاله أو الاعتراض عليه في مثل هذا اليوم .
كل مانحتاج إليه هو فكرة تجعل الأمر أيسر وأكثر تنظيماً وبهذا الشأن أقترح إنشاء موقع إلكتروني حكومي للتطوع ؛ يستقبل وينظم ويوجه طلبات التطوع لمثل هذه الأحتفاليات ،مانحاً المواطن فرصة المساهمة والمشاركه الفاعلة المنظمة لنبرز للجميع الصوره المشرفة عن أبناء ومؤسسات هذا الوطن خاصة في مثل هذا اليوم وحفظ الله مملكتنا الغاليه وكل عام وهي بخير *.
مشعل القرشي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

ذكر خبير الطقس معاذ الأحمدي أن اليوم الأربعاء يشهد دخول أول أيام "الوسم" في السعودية، والتي تتميز بكثرة تساقط الأمطار وغزارتها وبظهور..

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها