• ×
الجمعة 21 محرم 1441 | 1441-01-20
فاطمة البخيت

اليوم الوطني .. المرأة حاضرة وبقوة

فاطمة البخيت

 0  0  840
فاطمة البخيت







(87) عاماً من النمو والتطور المذهلين على جميع الأصعدة، وخطة طموحة ورؤية شاملة لعام 2030، وتفكير شامل في فتح كافة المجالات التنموية، هذا هو ما تحقق لوطني وما ينتظره من مستقبل في الأيام المقبلة بإذن الله، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان رائد الرؤية المميزة.

في منتصف العام الجاري، شهد ملف المرأة تقدماً نوعياً يتماشى مع النهضة الشاملة التي تشهدها المملكة، حيث وجه خادم الحرمين الشريفين بمراجعة الإجراءات المعمول بها لدى الأمانة العامة لمجلس الوزراء وكذلك الأجهزة المرتبطة بها، للتعامل مع الطلبات والخدمات المقدمة للمرأة، لجعل المرأة ولية نفسها في تلك الأعمال بعيداً عن اشتراط موافقة ولي الأمر.
هذا إلى جانب التأكيد على وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإلزام أصحاب العمل بتوفير وسائل النقل للعاملات من النساء، فضلاً عن التوجيه بوضع خطة شاملة للتوعية بحقوق المرأة من خلال وسائل الإعلام والمؤسسات التعليمية والتدريبية، وهو ما يؤكد حرص الدولة رعاها الله على أن يكون للمرأة دورها الرئيس في تنمية البلاد فعلياً وليس مجرد شعارات.
هناك أيضاً اهتمام كبير بتمكين المرأة في الأيام المقبلة، وهو ما نلحظه جيداً، حيث تعمل رؤية (2030) على رفع نسبة مشاركة المرأة السعودية بسوق العمل من 22% إلى (30)%، فيما ازدادت مؤخراً تعيينات النساء السعوديات في المناصب القيادية، ونشهد كل يوم باباً آخر يُفتح أمام المبدعات والمثقفات والمتميزات للمشاركة في النهضة والبناء وتشجيعهن على الإنتاج مع التمسك بتقاليدهن وحجابهن وعاداتهن الأصيلة .. وهو ما يشير إلى أن الاهتمام بالمرأة لا يقف عند حد معين.
همسة..
(87) عاماً من الرخاء والتنمية .. والقادم سيكون أفضل بإذن الله يا وطني.



د.فاطمة بنت عبدالباقي البخيت -
image
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الجمعة، أنه بدء تنفيذ عملية عسكرية نوعية شمال محافظة الحديدة لتدمير أهداف عسكرية مشروعة، مطالبا المدنيين..

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها