• ×
الإثنين 17 محرم 1441 | 1441-01-16
اشرف الناصر

السخريات على سواقة المرأة

اشرف الناصر

 0  0  650
اشرف الناصر


ان المرأة اذا قرأت كتابا كأن الاسرة بكاملها قرأته!
ان المرأة هي عمود البيت ..وهي جذور الشجرة التي تنمو وتكبر وتتفرع الى اكثر من فرع حيث ان كل فرع يدخل في بيت ويبن شجرة اخرى وهكذا ...فاذا كان الفرع سليم وقوي سلم البيت الذي يبنيه وكذلك المراة اذا حملت جميع مواصفات الروعة فكانت اسرتها اروع..

على المرأة ان تشغل اوقاتا بما هو نافع وسليم حتى لا تكون عرضة للمتاعب والامراض النفسية وبالتالي غيب نصف المجتمع في حين نحن بحاجة لان تكون المراة واعية وفعالة جدا نظرا لخصوصية الوضع الذي نعيشه الان . .

(ان المراة اذا قرأت كتابا كأن الاسرة بكاملها قرأته) وذلك لما للمرأة لها من القدرة على تعليم من يحيطها ...وان الاجسام التي تكون في راحة دائمة واوقاتها كلها فراغ ولهو ..تكون عقولها جامدة وغير مستعدةلارسال واستقبال المعلومات ..الخ

فان المراة هي المدرسة الاولى التي ينشا على يدها نمو و فكر وشخصية الطفل الذي سيكون قائد في المجتمع والاسرة لذلك انا اشجع الام والمراة ان تثقف نفسها وان تقرا الكتب التي تفيدها اولا ثم يتغذاها الطفل منها قبل ان ينطلق في مسيرة الحياة والمدرسة ....

لان الطفل سيحمل كل ما تعلمه من ابويه الى المجتمع ..

لذلك نقول لكل ام ومربية وانثى ان تقرا وتتطلع لتكون قادرة على تربية الاجيال القادمة

فسلمت يد الام السعودية المربية وكل ام زرعت زرعا فأنبت خير النبات وهم اولادنا .

انت تعرف وفاء المرأة لزوجها لا سمح الله اذا مات الزوج شيء يمزق القلب ويصدع الفؤاد ويجعل المراة تحس وكانها اصبحت كالبيت الخرب الذي لا سقف له وتشعر انها فقدت الامان والسكينة ووالله لولا بعضا من ايمان لفقدت عقلها ولولا انا في ديننا نهينا ان نتمني الموت لتمنت ان تموت لتلحق به ويعيشا معا السعادة الابدية والنعيم السرمدي ..

ونحن نجازي المرأة بأن نتمنا لها الموت في حادث اليم .. ونجلس ننزل صور سيارت الوان بسخرية
لماذا هذا جزأها لنا الا تعلم بأن المرأة هى الخير كلة وهي الام والاخت والزوجه ..
وهل هذي غيارة من الرجال بأن المرأة حصلت ابسط شي من حقوقها وهي المكرمة الملكية من سيدي خادم الحرمين الشريفين بقيادة المرأة السيارة وهذا قرار له الحكمة لدى القيادة ..

وتعتبر الأوامر *الملكية في السعودية، *أمور ناهية لا يحق لأحد السخرية منها، خاصًة بعد وجود مواقع التواصل الاجتماعي التي باتت السخرية فيها على سواقة المرأة ..

والمرأة كونها جزءاً من هذا المجتمع، كانت لمدة طويلة من الزمن مهملة، وهذا الشيء هو الأكثر في مجتمع السعودية التي هي محافظة كثيرا في خطواتها. صحيح أننا نعيش في عالم ذكوري لكن المرأة أيضا تلعب دوراً كبيراً في بناء وتنمية المجتمع . وانه أكثر صحة أن تعيش المرأة أطول عمراً من الرجل، وأن الحمل والولادة يجعلان المرأة تفقد الكثير من صحتها، وهذا يؤدي إلى انهيار جسمها عندما تكبر في السن ..

ونختم بهذا القول بأن للمرأة العربية السعودية القوية والمتميزة هي دوما على امتداد الأزمنة مكانتها المميزة..

تنجب العظماء، تساهم في صنع أمجاد الأمة على قدم المساواة مع شقيقها الرجل.

واليوم مطلوب منها أن تكون على مستوى التحدي وتعتمد على نفسها بالسواقة وانهاء اشغالها ومتابعة عملها ..وأن تكون سيدة عصرية تعتز بأخلاق العروبة وتتمسك بأهداب الفضيلة،

أن تكون أماً فاضلة وزوجة صالحة في البيت، طالبة علم لا ترتوي من معين المعرفة في المدرسة والجامعة،

وعاملة منتجة في مكان عملها.. وعلى الرجل ان يقف معاها حتى لو مساهمة بسيطة تعين حواء ولو بشكل بسيط على ولوج مجالات الحياة المختلفة بثقة ووعي وتصميم

وان المراة هي عمود المجتمع والاسرة ..

الشيخ اشرف الناصر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

يرأس وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وفد المملكة في أعمال المؤتمر الدوري الثلاثين للمجلس..

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها