• ×
الجمعة 21 محرم 1441 | 1441-01-20
ردة بن سعيد الحارثي

جامعة الملك سلمان بميسان

ردة بن سعيد الحارثي

 1  0  1653
ردة بن سعيد الحارثي
بقلم / ردة بن سعيد الحارثي


لمحة بسيطة لتعريف القارئ الكريم عن محافظة ميسان الورد ودلوعة الغيم كما أسماها مستشار خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة . والتي تبعد عن محافظة الطائف بحوالي مئة كليومتر جنوبا فأنا ابن لهذه المحافظة الجميلة ليس لانها مسقط راسي فحسب بل لانها تستحق أن تكون جميلة بجمالها الرباني لما حباها الله من طبيعة خلابة واجواء جميلة.
فهي دلوعة الغيم بحق لمعانقتها الغيوم على قمم جبالها الشاهة في لوحة جمالية فاتنة ترفل في ثوب قشيب وكأنها تسترعي الناظرين لها . بقيت دلوعة الغيم كما اسماها سمو الامير خالد الفيصل زمن طويل في خجل بعيدة عن التطور حتى وحضيت بخدمات لاتكاد تذكر على مدى زمن إلى أن امتدت لها يد الخير والعطاء في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله وولي عهده الأمين بعد أن أصبحت محافظة رئيسة في المنطقة تتبعها عدة محافظات ومراكز فاصبح من الضروري تطوير هذه المحافظة التي تظم كثير من القرى التابعة لها وعدد سكانيها كثر .
فاصبح من الضرورة الالتفاتة لهذه المحافظة في التجاوب مع مطالبها . ومن هنا نلح على سعادة المحافظ النشط الذي لايساورنا شك في جهوده الملموسه في القفز بالمحافظه خلال استلامه لمهامه فيها وبذل جهود حقيقة تذكر فتشكر . حيث حضيت المحافظة بتطور سريع في القطاع السياحي والدعم المشكور من رجال الاعمال في استحداث شركة سياحية لتنمية السياحة بالمنطقة . لكننا نتفق جميعا لما للتعليم الجامعي من أهمية في الرفع بمستوى المحافظة وما تتبعها من محافظات من الحاجة الملحة على ضرورة افتتاح فرع جامعة بالمحافظة . واقتراح متواضع مني
ارجو ان يتحقق بتسميتها
(جامعة الملك سلمان بميسان) . وليكن افتتاحها بكليتين تعليميتين ابتداءٌ حتى يكتمل عقدها . لاسيما وأن كثير من الأهالي هجروا المحافظة مع أبنائهم الي المدن الكبرى لاستكمال تعليم أبنائهم الجامعي هناك فضلا عن الجهد والعناء وزيادة التكاليف في هجرتهم.
فكلنا امل في سعادة المحافظ بالسعى جاهدا كما هو معهود منه في الحث على المطالبة بافتتاح فرع جامعة بالمحافظة. مع انه على حد علمي ان سمو الأمير خالد الفيصل قد وعد الاهالي بذلك . في زيارتة الأخيرة للمحافظة . حتى تكون هناك هجرة عكسية للمحافظة بعد أن تحظى بمطلبها وايضا استقطاب أبناء المحافظة الذين يعملون في المدن . واملنا في ان تكون الجامعة منارة علم وثقافة بالمحافظة وان تصبح تضاهي شقيقاتها في أرجاء بلدي الحبيب بفضل ما تبذله هذه الدولة رعاها الله في توفير كل ما من شانة راحة للمواطنين في توفير كافة ما تحتاجة كل محافظة.
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مازن جمال 1439-01-19 01:14 مساءً
    إن شاءالله تتحقق المطالب
    فميسان وأهلها يستحقون ماهو أكثر
    فنعم المكان والديار هي ونعم أهلها
أكثر

جديد الأخبار

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الجمعة، أنه بدء تنفيذ عملية عسكرية نوعية شمال محافظة الحديدة لتدمير أهداف عسكرية مشروعة، مطالبا المدنيين..

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها