• ×
الأحد 20 ربيع الأول 1441 | 1441-03-19
ردة بن سعيد الحارثي

غبار الزمن الجميل

ردة بن سعيد الحارثي

 0  0  891
ردة بن سعيد الحارثي
بقلم/ ردة الحارثي


تلك أيام خلت من زمننا الجميل عندما كنا على مقاعد الدراسة فكانت تهب علينا الرياح بجميع أنواع الغبار والأتربة ولم تتعلق عندنا الدراسة بل تسير في مسارها الطبيعي متحدين أنفسنا وتلك الظروف الجوية بكل قساوتها حيث أننا في تلك الأيام الجميلة لم تكن لدينا وسائل تواصل لنتناقل ما يحدث من حولنا من تقلبات جوية أو غيرها فكانت المدارس تعمل بكل طواقمها دون تعليق والطلاب يذهبون إلى مدارسهم من أطراف مترامية لقلة المدارس في ذلك الوقت فيقطعون المسافات الطويلة على أرجلهم رغبة من عند أنفسهم في تحصيلهم العلمي وحقيقة حرص من أولياء الأمور انفسهم لإن البيوت في تلك الأيام الجميلة لا تحب الكسل والركون إلى النوم فتجد البيوت كلها حياة عمل منذو الصباح .
وكنا نجد المدرسة بكل طاقمها لم يتغيب منها أحد حتى مع وجود بعض الأمطار المصاحبة والتقلبات الجوية إلا أنه نكمل يومنا الدراسي على أكمل وجهه.
فلماذا تغير الحال بنا في وقتنا الحالي ؟
وأصبحت التقلبات الجوية ننتظرها وينتظرها الطلاب وكأننا ننتظر أيام العيد بعد الصيام بفرحة ونتناقل فرحة تعليق الدراسة بالفرح والسرور!!!
فهل وصل بنا الحد وأبنائنا إلى مرحلة الإحباط والنفور من العلم .
حقيقة هي ظاهره يجب على المتخصصين بحثها لمعرفة اسباب النفور من قاعات العلم وطرق معالجتها عبر دراسات ميدانية للوقوف على واقع الطلاب أنفسهم والظهور بنتائج وأساليب يمكن من خلالها تغيير المفاهيم لدى الطلاب بطرق علمية حديثه محببة إلى أنفس الطلاب انفسهم . لإن التعليم حياة الأمم والشباب مستقبلها فإذا كسرت أنفس هؤلاء بفعل الإحباطات لديهم فنجد أنفسنا بعد فترة أمة نخرتها عوامل التعرية. ونحن أمة العلم على يد قدوتنا وأسوتنا رسولنا الكريم محمد عليه أفضل الصلاة والسلام الذي أنزل عليه أول سورة تحث على العلم (إقرأ)
العلم يرفع بيوتاً لاعماد لها
والجهل يهدم بيوت العز والكرمِ


 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامي..

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها