• ×
الأحد 16 محرم 1441 | 1441-01-15
نانا السقا

إيقاع الزمن

نانا السقا

 2  0  815
نانا السقا
انت معي. بقلم/ نانا السقا


الصباح مازال ولیداً، جلست علی مقعدي
في هدوء. المطار يعج بحركة دائبة من المسؤولين والعمال. أنظر خارج الطائرة أراقب الصبح. أجزم أنه ليس هناك صبحاً یشرق في القلوب قبل أن يشرق في الكون غير صباح بلادي. بدأت الشمس ترسل نکهتها المعتادة. وهواء البحر یطرح عباءتة علی الجمیع. يتنفسه مسامي عشقاً.
ماهذا الحنین الذي إجتاحني فجأة قبل الوداع؟
بدأت رحلتي إلی أرض الأحلام كما يسمونها، إنها لیست أول زيارة ولكني في کل مرة أسافر فيها بعیداً، إحملهم معي وطناً وآخرين یسکنون الشغاف الأربع من القلب.
فهم جزء لايتجزأ من وجودي وتاریخي.
نحن هكذا، أینما نذهب نحمله معنا بشمسه وقمره وصحراءه وقسوة طبیعته، بکل تناقضاته سلباً وإیجاباً. فنحن أینما حللنا، أول ما نبحث عنه، وجوهاً تشبهنا، وأماکن تنبعث منها روائح أطعمتنا وهیل قهوتنا.
الوجوه حولي تتحدث بود، ولكني أنظر من النافذة واتأمل في ملکوت الله وفضائه الواسع. یمتد بصري حيث السحاب المسخر بین السماء والارض. إنها عظمة الخالق التي تتجلی فيما خلق. وحاجتنا إلیه تدفعنا لذکره وحمده. یقطع تأملاتي صوت المضیفة الرقیق في السٶال عن ماترید بأدب وبشاسة وکرم تمیزت به خطوط بلادي.
إمتدت الرحلة وهناك ألف فكرة واضاءة تشرق في قلبي، فهناك سنتحدث بصوت بلادي، لیری العالم مقدرة عقولنا وإمتداد آمالنا وطموحاتنا.
وصلنا لغایتنا، إستقبلنا المساء البارد.
فأسعفتني الذاکرة بدفء بلدي، ذلك الدفء الذي شملني طوال سنین عمري، فوجدته یغمرني ويتخلل دمي ويجري في شراييني لینتشر في انحاء جسدي. فأصبحت أشعر بالأمن والأمان في کل زمان ومکان.
کان المنتدى رائعاً وناجحاً بكل المقاييس. وأجمل مافیه أن وطني کان حاضراً في ممثلیه ابناء وبنات بلدي. عقول نیرة وإدراك واسع أبهر الجمیع.
بواسطة : نانا السقا
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    شوهاش 1439-06-01 01:40 مساءً
    *صدقتي اختي نانا السفر خارج الوطن يزيد في حبه والتعلق به والحنين للعودة وان قصرت المسافة او بعدت
  • #2
    محمد المهنا 1439-06-01 03:36 صباحاً
    رائعة سيدتي بأحاسيسك التي تحولت الى كلمات برثم موسيقي راقص... قرأت فاستمتعت بكل ماتعنية الكلمة، بوركتِ وطاب يومك
أكثر

جديد الأخبار

يرأس وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وفد المملكة في أعمال المؤتمر الدوري الثلاثين للمجلس..

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها