• ×
السبت 22 محرم 1441 | 1441-01-21
لواء م طلال ملائكه

( ما أحلى التقاعد )

لواء م طلال ملائكه

 1  0  573
لواء م طلال ملائكه


ارسل لي احد المتابعين مقال عن المتقاعدين وكيف ان معظمهم حياته سلبية ومتشائمة ! ... وعن نفسي اخالفه وأخالف السلبيين نظرتهم السلبية تلك وساثبت لك أخي القارئ بان حياة التقاعد جميلة .

* من المهم ان تعلم انك الان كمتقاعد المتحكم الاول في نمط الحياة وليس نمط الحياة متحكم فيك ...وهذا أهم مرتكز في حياتك ألان لم تكن تتملكه من السابق وذلك بحكم روتين عملك والتزامك به سابقاً... أما الان فانت تستطيع ان تفعل بحياتك ماتشاء سواء كان ذلك لجسدك او لفكرك فأستفيد الان من هذه الإيجابية والتي لم تكن تمتلكها من السابق وانصحك بما يلي ؛-


١- أحمد ربك على انك خرجت من العمل بخير وبصحة وعافية وأفضل من غيرك بكثير من جميع النواحي .

٢- أشكر لله على نعمه.. وأدين لأهل بيتك على صبرهم وتعاونهم معاك في السير بسفينة حياة بيتك ولا تستنكر فضلهم بالطيش الجنسي والرغبة في التجديد كما يفعل بعض ناكرين المعروف .

٣- حاول بجهد وبقوة ان تستبعد من حياتك العامة جميع السلوكيات النمطية السيئة والتي اعتاد عليها معظم الميت قاعدين ( كالتدخين ، السهر ، الخمول والكسل البدني ، الجلوس لساعات طويلة لمشاهدة التلفزيون ، الجلوس على الجوال ومتابعة القيل والقال في السوشيل ميديا ، السفر للمتعة الجسدية والإغواء ).

٤- جدد من نمط حياتك السلوكية بإدخال عادات إيجابية جديدة كالمشي والرياضة وألسفر الإيجابي داخل البلد وخارجها واصطحب اهل بيتك وسافر من حين لآخر مع الاصحاب الحسنين.

٥- جدد من طاقتك الفكرية بإدخال عادات جديدة تساعد على اشغال عقلك وتذهب أمراض الزهايمر وغيرها.. كالقراءات المتنوعة فالقراءة رياضة العقل و العب ألعاب التمارين الفكرية والتي تحفز المخ والجديدة بالذات .

٦- اوجد أصدقاء جدد وحبذا لو كانوا اصغر منك سناً وفي مهن مختلفة ، فهولأ سيضيفون طاقة متجددة لحياتك .. أبعد الناس السلبيين من حياتك .

٧- كن رسول سلام ومحبة وتوعية وتثقيف في اسرتك وعائلتك وأصدقائك وأصحابك ومجتمعك .. ولتكن رسالتك القيمة ( سأساهم في بناء مجتمعي ووطني)

٨- حافظ على العلاقات القديمة الجيدة بصفة عامة... بالتواصل الهاتفي في المقام الاول واشعرهم أصدقائك بأنك معهم .

٩- لا تجعل الدنيا اكبر همك بالسعي للمزيد من المال فان فعلت ستندم بعد ان لا ينفع الندم .


١٠- ابعد عنك التفكير السلبي بنتائج كبر سنك واقتصادياتك وعش حياتك السعيدة لحظة بلحظة .

١١- وثق ووطد علاقاتك مع الله وغلب التفكير والتدبر في عباداتك وفي خلقه ونعمه عليك .


( لواء متقاعد / طلال بن محمد ملائكة - ١٤٣٩/٦/١) .
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عادل محمد حسين 1439-06-03 04:54 مساءً
    كلتمك جميل و منطقي سيادة اللواء طلال
    ولكن
    التنفيذ صعب و صعب جدا
    ويحتاج الى إرادة قويه وتخطيط سليم وتنفيذ

    جـزاكـم الله خـيـر
أكثر

جديد الأخبار

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الجمعة، أنه بدء تنفيذ عملية عسكرية نوعية شمال محافظة الحديدة لتدمير أهداف عسكرية مشروعة، مطالبا المدنيين..

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها