• ×
الإثنين 17 محرم 1441 | 1441-01-16
زكية القرشي

الاستشارة بين الخيانة والتبرير

زكية القرشي

 0  0  1215
زكية القرشي
قبل البدء
في خاطري عتاب وسؤال يبحث عن الجواب.

وقبل هذا وذاك ودي اذكرك ياصديقتي بمحبتك وتقديري لك واحترامي لك كشخص وانت صديقة من سنوات طويلة لكن... في الأراء انا وانت خطين متوازية لاتلتقِ ابداً.. اسمحيلي أعاتبك.
كيف تبرري للزوج الخيانة؟
وتذكري مقولة تعتبر من التخلف القديم في الحياة الزوجية، مقولة جبانة للحفاظ على الحياة الزوجية بعيدة عن الدين والتشريعات. . لايوجد شي اسمه زوجك في بيتك وخارج البيت يفعل مايرغب الخيانة في الأحكام الشرعية لاتفرق بين الذكر والأنثى.. والجانب الآخر وضعت تصرفات الزوجة وتغيير تصرفاتها تجاه الزوج في قالب خيانتها له.. قد يكون التغيير بسبب خيانته هو وقد تكون لظرف صحي أو نفسي أو اجتماعي أو أي سبب آخر.
(للتوضيح صديقتي تقول يجب على الزوج اذا لاحظ أن زوجته تنفر منه ولاتستجيب له عاطفياً أو جسدياً أو غير مهتمة به. عليه البحث والتحري لأنها ربما تكون خائنة وعلى علاقة برجل آخر)
لماذا تزرعين الشك في نفوس الأزواج بهذا الوصف والتحليل البعيد عن المنطق. لماذا دائماً تجدين المبررات لأخطاء الرجل مهما كانت كبيرة. الزوجة ليست هي من تمسك بمعول الهدم للمؤسسة الزوجية الزوج شريك ايضا في ذلك .. ياسيدتي انت كمستشار اسري تمثلي قضايا الطرفين فكوني محايدة تجاه الطرفين.... في جعبتي الكثير ولكن ما ودي تزعلي مني لأني احبك كثير ولهذا الحب حق والحق يفرض علي ان لا أكون مطبلة فقط لأجل الصداقة فصديقك من صدقك
وفي خاطري شي
الاستشارات الأسرية خصصت للبناء وتصحيح الأخطاء وليست للتحريض والتشكيك بين الأزواج
ولولا اختلاف الآراء لكثر التطبيل والتمجيد الأصفر القاتم
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

يرأس وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وفد المملكة في أعمال المؤتمر الدوري الثلاثين للمجلس..

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها