• ×
الجمعة 21 محرم 1441 | 1441-01-20
رغد الحمد

هل انتبهت لوجود خط سير في المنتصف؟

رغد الحمد

 4  0  743
رغد الحمد
الإنسان بطبيعته كائن اجتماعي , يكوّن علاقات غير معدودة مع البشر خلال دورة حياته ,بعض هذه العلاقات تمتد لعدة سنوات و بعضها لا يتجاوز الخمس دقائق التي يقضيها في غرفة الانتظار مخاطباً المتمللين الجالسين حوله , خلال هذه العلاقات ستفاجئك العقول بتلونها و الأنفس بتنوعها.
يصدف أحياناً أن تتخاطب مع الجانحين كل الجنح لليمين أو لليسار الغير منتبهين لوجود خط سير في المنتصف، يتحدثون بإسلوب الخيارين الأبيض أو الأسود.
فأنت إما ان تتقبل الآخر لدرجة ان تعتنق معه معتقداته و تقدس مقدساته
أو أن ترفض الآخر لدرجة أن ترفض حتى ما فيه من خير و سماحة.
فمن غير المقبول بتاتاً أن تقول أحب في (س) كذا وكذا أمام شخص يبغض هذا السين ، فأنت هنا آثم حتى و إن لم ترتضي افعال(س) الذميمة ,ومن غير المقبول أيضاً أن تقول أكره في (ص) كذا وكذا فأنت هنا آثم أيضاً حتى و إن أثنيت على خصال (ص) الحميدة.
اللون الرمادي غير موجود في تدرجات الألوان لديهم فإما ان تكون أبيضاً أو أسوداً أو آثماً.
بالنسبة لهم لا تُعد منفتحاً ومتصالحاً مع الأديان إلا إن قمت بتقديس الصليب و عبادة يسوع ولا بأس بأن تستدل ببعض النصوص المحرفة من الإنجيل لتطعم بها كلامك أيها المثقف، فأنت متسامح و متصالح و ذو فكر منفتح ..
و بالنسبة لهم كذلك إن كنت لا تمتلك علاقة طيبة مع آل فلان فمن غير المقبول أن تمتدح أفعال ابنهم التطوعية أو منجزاته الشخصية ، و من غير المقبول ان تلمح بأن ابنتهم ذات خلق رفيع بل عار عليك بأن يضيق صدرك بسبب مشكلة فتكت بهذه الأسرة ، كيف ذلك وأنت لا تملك علاقة طيبة معهم؟
إن سبق لك و أن جالست جماعة الحمقى الذين يفكرون بهذه الطريقة المعووجة فلابد أن تكون قد راجعت نفسك عدة مرات في الدقيقة الواحدة ، هل يعقل بأن الكتاب الذي اقرأ منه 5 مرات كل يوم هو ذات الكتاب الذي يقرؤون منه؟ هل يتبعون نفس الدين الوسطي اللذي أتبعه؟ هل يعرفون ذلك الرجل الذي أخذ من عدوه الفارسي فكرة الخندق؟ و بعث بأصحابه إلى الحبشة التي يحكمها رجل لا يتبع تعاليمه إنما لعلمه بعدله و ضمان أمان أصحابه عنده؟
يبدو أننا من كوكبين مختلفين ، أياً يكن عليك أن تتعرف على اللون الرمادي الموجود في كوكبنا , ثم عليك أن ترجع البصر كرتين لعلك تنتبه لوجود خط سير في المنصف.
بواسطة : رغد الحمد
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ساره 1439-07-07 12:46 مساءً
    مقال جميل استمتعت بقراءته❤
  • #2
    ليلى.. 1439-07-06 08:33 مساءً
    رائع أ.رغد
  • #3
    هديل 1439-07-06 08:23 مساءً
    صدقتي ، تكرهي تتكلمي معاهم !!
    الاعتدال مطلوب .
  • #4
    شادية 1439-06-21 07:32 مساءً
    فعلاً ماهم شايفين خط السير في النتصف
    هذولا الناس اللي ينفرونك من الحوار معهم بسبب تعصبهم لآراءهم و أفكارهم..
أكثر

جديد الأخبار

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الجمعة، أنه بدء تنفيذ عملية عسكرية نوعية شمال محافظة الحديدة لتدمير أهداف عسكرية مشروعة، مطالبا المدنيين..

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها