• ×
الجمعة 25 ربيع الأول 1441 | 1441-03-25
ريان الجدعاني

نظرة على كرة السلة النسائية في الرياض

ريان الجدعاني

 0  0  1448
ريان الجدعاني
بقلم - ريان الجدعاني





بدأت كرة السلة النسائية بالإزدهار في السعودية، وتحديداً في العاصمة الرياض، في آخر عامين، حيث زاد عدد الأندية النسائية لرياضة كرة السلة، لتشهد العاصمة إقامة عدة بطولات ومسابقات بتنظيم الشركات والجامعات.

ظهور ذلك الازدهار لا يمنع من التأكيد على أن الاتحاد السعودي لكرة السلة لم يعترف حتى الآن بالرياضة النسائية ورعاية وتنظيم بطولاتها، وهذا خلل غير مقبول لأن الاتحاد ينتمي لدولة تعمل جاهدة لتحقيق الخطة الحكومية الطموحة (رؤية 2030) التي ترتكز في أساسها على المساواة بين النساء والرجال من أجل خلق مستقبل قوي للوطن في مختلف المجالات، ومنها المجال الرياضي.

غياب دور اتحاد كرة السلة لم يمنع من ظهور بطولة قوية على مستوى العاصمة، وهو بطولة دوري كرة السلة النسائي لأندية الرياض، والتي تشهد مشاركة 8 أندية وهي، تيتانيوم، العزم، ستايلنز، رياض إليت، تشالنج، رياض إيغيلز، لينك، ريبلز.

ازدهار أندية العاصمة لا ينسينا الفريق العريق، فريق جدة يونايتد، الذي يعتبر من أهم أندية كرة السلة النسائية في المملكة، فيكفي أنه شرف الوطن في شهر فبراير الماضي عبر مشاركته في منافسات كرة السلة من الدورة الرابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2018 السيدات في الشارقة الإماراتية، التي شهدت فوز ممثل الوطن بجائزة اللعب النظيف في البطولة.

ختاماً،، من المهم أن يكون للاتحاد السعودي لكرة السلة، وقبلها الهيئة العامة للرياضة، دور فعال في تنمية الرياضة النسائية، لأن نموها سيساهم في تطور الرياضة السعودية بشكل عام، فلا يمكنك تحقيق الانجازات العالمية كألمانيا وأمريكا وبريطانيا بذراع واحدة، أي بالرجال فقط، بل النجاح الحقيقي يعتمد على ذراعين اثنتين، عبر تعاون وتكاتف وثيق بين النساء والرجال.
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أبدى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، الأربعاء، أمله في أن يفتح اتفاق الرياض أمام محادثات أوسع في اليمن. وقال في خطابه السنوي..

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة