• ×
الإثنين 17 محرم 1441 | 1441-01-15
د/ فاطمة الزهراء الأنصاري

من خلفه إلى مكانه

د/ فاطمة الزهراء الأنصاري

 0  0  1070
د/ فاطمة الزهراء الأنصاري
بقلم د/ فاطمة الزهراء الأنصاري



سارة فتاة سعودية يتيمة الأب من أسرة طيبة المنشأ تذهب إلى عملها من خمس سنوات مع سائق، ترافقها دعوات والدتها بالتوفيق وهداية هذا السائق حتى لا يتركهم كما فعل السائق كومار والسائق بشير والسائق جوني .
و.. صدر القرار السامي في شهر محرم بالسماح بإصدار رخصة القيادة للإناث والذكور على حد سواء فسجدت سارة وأمها شكراً وحمداً لله
ذهبت سارة لتتعلم قيادة السيارة ، وحصلت على رخصة القيادة ، وانتظرت صباح يوم العاشر من شوال بفارغ الصبر.
واليوم تحول مكان سارة من الخلف إلى الأمام ركبت السيارة وانطلقت إلى عملها مودعة أمها التي دعت لها بالتوفيق وللسائق برحلة سعيدة إلى وطنه.
هذه القصة مع اختلاف الأبطال والحوار قصة كثير من فتيات الوطن وبرغم ببساطتها إلا أنها حملت الكثير من المعاناة والخوف .
المعاناة في تحمل شخص أجنبي هو اختيارها الإجباري لإنه أداة تحريك السيارة ، والخوف من هروبه أو ترك العمل ثم الوقوف بلا حول ولا حيلة.
برغم أن المرأة السعودية لم تتعرض لما تعرضت إليه مناضلات الحروب والمطالبات بحقوقهن في بعض البلدان من تعذيب وترهيب و اعتقالات وعقوبات
إلا أنها أثبتت أنها لا تقل عنهن في النضال والسعي قدماً نحو هدفها ،فهي تحاول وتطالب وتحاور وتتوكل على الله ولا تيأس ولا تفقد الأمل
والحمد لله أن قيادة المملكة آمنت بقدرة المرأة على إحداث التغيير . والفارق في الأرقام المتوقعة لتوفير الأموال لمصلحة البلاد دليل جبار على اثبات صحة هذا القرار .
إن وجود السيدة خلف المقود على الأراضي السعودية مدعومة من قيادة وأبناء الوطن يثبت للعالم جدية السير على طريق التطور المؤدي إلى القمة .
وأن هذا القرار ما صار ،إلا لتحقيق المساواة والإنصاف .
وترك الاختيار هو الأساس في كل دار.
خلاصة القول يا جماعة.. قيادة المرأة للسيارة يا سادة .. جعل إحساس العالم بالثقة فيها زيادة


 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

يرأس وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وفد المملكة في أعمال المؤتمر الدوري الثلاثين للمجلس..

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها