• ×
الجمعة 25 ربيع الأول 1441 | 1441-03-24
لواء م طلال ملائكه

( محمد عبده ووطن )

لواء م طلال ملائكه

 0  0  1059
لواء م طلال ملائكه
بقلم/ طلال ملائكه




محمد عبده هذا الفنان المبدع والذي لا يختلف عليه اثنان بانه حالة فنية نادرة في عصرنا الحاضر على المستوى المحلي والعربي .. أنه الصوت الروحي الذي أخذ بالأغنية السعودية الى آفاق العالم العربي .. عشقه وتابعه الملايين في كافة القارات الخمسة .

محمد عبده كفنان سعودي له فضل كبير في ألاخذ بالاغنية السعودية من صحراء نجد ومن قمم جبال تهامة ومن سواحل المملكةومن شمالها ونجرانها ومن شعاب الحجاز الى أنحاء العالم العربي ..قد تقول انني مبالغاً .. حسناً اعطني فنان سعودي خلال العقود الثلاث الماضية قام بذلك .. واذا كان لديك خلاف ذلك .. فهل كان تأثيرهم كتأثير فنان العرب محمد عبده .

محمد عبده لا أبالغ ان قلت عنه انه من الفنانين المؤثرين على مستوى الساحة المحلية وساهم بدوره الفني وأثر إيجابياً أكثر من بعض الوزراء وقادة الرائ العام المحلي لدينا .. وقد تستفسر أيها القارئ ألكريم كيف يكون ذلك ..وسأشرح ببساطة .. هل تتذكروا الأغاني الوطنية والمهرجانات والتي كان أبو نورة يشدو فيها باغانيه الحماسية المختلفة مثل أغنية ( فوق هام السحب ) وماذا كانت تفعل تلك ألاغاني من تأثير إيجابي في تأصيل النواحي الوطنية والولاء لهذا الوطن وتماسكه واستقراره.

*ولازال الوطن يستعين بهذا الفنان حينما تكون هنالك أزمات وضغوطات محلية ودولية فصوته حينها يجمع ويوحد الاغلبية تحت راية الوطن .

محمد عبده قدوة أيجابية فنية ليس فقط على المستوى الفني للشباب والشابات بل تمتد أيجابياته لكافة شرائح المجتمع وسأوضح لماذا :

* أبو نورة معروف عنه انه انسان مكافح ومثابر بداء من الصفر واحتضن أسرته ( والدته واخوانه) وابِرّ بهم حتى أخذ الله أمانة البعض منهم .

* صمد وقاوم جميع مغريات الوسط الفني الهابطة وحافظ على سمعة الفن المعتدل والراقي( لقد رفض إغراءات واسفافات الفيديوهات الراقصة الماجنة من بدايات انتشارها قبل ٣٠ سنة ).
* رجل قيادي وذكي يعرف الى اين يتجه واعتقد انه بدأ في ذلك منذ شبابه ( البوصلة لديه اتجاهها صحيح ).

انني اسعد حينما اشاهد ابو نورة و فرقته السنفونية والتي يبلغ متوسط أفرادها من ( ٧٠-١٠٠ عازف ) .. ملاحظة " ابو نورة " من اوائل الفنانين من استعانوا بمثل فرقته ..
و اسعد أيضاً حينما أشاهد فنانين الإيقاعات من زملائه السعوديين اصحاب مشواره الفني بزيهم الوطني .

لا أريد ان اطيل كثيراً ولكن لي طلب أمل أن يصل لقمتنا الفنية محمد عبده يتمثل في الآتي :
- تطعيم فرقته الموسيقية من عازفي الاَلات الموسيقية المختلفة ( كمنجة -قانون- ناي- ..الخ ) بابناء الوطن .. ففي ذلك تشجيع لشبابنا ويتوافق مع توجه دولتنا الكريمة بتوطين وتشجيع شبابنا وبناتنا ورؤية 2030.

- ان يتبنى في كل حفلة يُقَيِمها تقديم احد شبابنا وشاباتنا .. وللمعلومية هناك ثروات فنية بوطننا الحبيب تحتاج لدعمكم يا فنان الوطن الاول .. وسيسجل الزمن ويذكر لكم مأثركم ومساهماتكم الوطنية ..حفظ الله البلد الامين ( طلال محمد ملائكة).١٤٤٠/٤/٢٣.
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أبدى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، الأربعاء، أمله في أن يفتح اتفاق الرياض أمام محادثات أوسع في اليمن. وقال في خطابه السنوي..

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة