• ×
الجمعة 21 محرم 1441 | 1441-01-20
ياسين سالم

رسالة للمحاور السعودي ،، لاتصمت لأذناب طهران!!

ياسين سالم

 0  0  639
ياسين سالم
بقلم/ ياسين سالم




مقولات وأفكار عائمة يتداولها المتطفلون والطائفيون ضد السعوديين أو من يوافق السعودية بنهجها السياسي، خصوصآ في اللقاءات والحوارت التلفزيونية
وللأسف لم أجد لا من المحاورين السعوديين أو من يوافقهم في النهج حسن التعامل مع من يواجههم بتلك التساؤلات المثيرة للجدل التي تأتي على شكل تهم زائفة! بردود تشفي الغليل وتريح أذن وعين المتابع للحوار،
لا أعلم هل هذا لنقص المعلومات أو لمخزون ثقافي لدى المحاور أو عدم المامه حتى بقضايا الوطن والمحيط القريب فضلآ عن المحيط الأوسع كالوطن العربي أو عدم وعيه لأهمية اللقاء التلفزيوني الذي سيظهر للملايين ويشاهده الجميع ممايخلق انطباع لدى المشاهد وخصوصآ الذي يجهل الأمر،
سيثبت لديه بشكل أو آخر الإنطباع عبر المشاهدة والحوار سواء كان سلبيآ أو إيجابيا لأحد الطرفين المتحاورين ضعيفآ كان أو قويآ !!

من بعض التراشقات التي تأتي عبر الحوارت والنقاشات التي أغلبها ما يأتي حاد بين الطرفين وبذات الوقت يعبر عن طائفية القوم الاخرين وتبعيتهم لأيران بشكل كبير جدآ.

ومن اقوى العيارات التي تلقى على مسامعنا والأشد منها وقعآ، ضعف الدفاعات الارضية التي لاينبغي عليها الظهور في الشاشات إلا بمستوى عال يجيد الرد وبحنكة وبسرعة بديهة وإعتراض الاهداف وإسقاطها قبل الإستقرار بذهن المتابع العربي وإن يجيد الهجوم المرتد السريع والمباغت لحصر العنصر الاخر بزاوية وإسقاط مايروج له امام الجماهير خصوصآ في بعض القنوات التي تعتبر مائدة إعلامية يومية لدى المشاهد العربي.
وللأسف دائمآ ما يخيب الظن أمام الشاشات ،

جعلوا منا كالقابض على الجمر او كمن يتابع فريق في مباريات كرة القدم

نفرك الأصابع ونخاطب المحاور من فريقنا هكذا خيالآ مما يضحك من حولنا علينا ونحن في حالة ترقب تام ،، نهمس بأذن المحاور من فريقنا بكلمات تدعم موقفه في الرد لكن دون جدوى لإستحالة التواصل بالأصل إلا عبر التمني
تجد في كل لقاء لنا صولة مع من يهمنا أمره لكنها لاتأتي إلا برفع درجات الضغط ،،، عبر هذه العبارات المحمصة على نار الأسف!!
رد عليه ،،، قل هكذا ،،، قل ،،،وهو لايسمعنا ونعلم انه لايسمعنا !!
وبعض المرات يشتم هذا المحاور ومخرج البرنامج الذي اختاره للظهور وقد تلحق القناة والمذيع بعض الشتائم والبصقات!
وقد يلحق التلفاز بعض الاذى جراء الغضب والحنق الذي نعيشه كمتابعين في تلك اللحظات بل باستمرار ضعف الإعلام لدينا وضعف من يظهر على الشاشات عربيآ وعالميآ.

يفترض إن وزارة الإعلام تضع نظام للحد من هذا الظهور الممل لبعضهم وان تجعل هناك ترخيص لمن يرغب الظهور بعد امتحان لمخزونه الثقافي العام سياسة واجتماع ودين لنتمكن من مشاهدة من يقوم بواجبه على اكمل وجه مدافعا عن الحق وعن الوطن الذي تكالبت وتداعت عليه سباع الإعلام من كل حدب وصوب .

الان بعض القنوات المناوئة أصبحت تتعمد إختيار السيء أو الاسوء ثقافة ومعرفة لتظهر موقفه الذي يتحدث عنه أو بإسمه ضعيفا جدا،
مثل bbc العربية لا أشك بدرجة واحد بالمئة انها تبحث عن المحاور السعودي الأضعف أمام أعتى الاعلاميين والمحللين العرب في التيار المناهض !!

من أقاويلهم المتكررة المراد بها تشويه سمعة ونهج السعودية.
كتبت هنا بعض الردود التي أرجو أن يستفيد منها كل محاور ووضعتها على شكل اسئلة متكررة كما في بعض البرامج الحاسوبية يوجد هناك ايقونة تعنون ب (اسئلة متكررة)
فوضعت لهم عدة نقاط على شكل اجوبة لتساؤلات سياسية متكررة ،،
فما على من يريد الفائدة الا أن يضغط على محرك قوقل و يبحث بعنوان المقال ويستفيد من هذه النقاط ولا يقع مره أخرى ضحية للتئتئه والتقطع.
قال بعضهم إن السعوديون قلدوا الرئيس الامريكي سيفا ورقص بينهم رقصة العرضة النجدية

قل لهم : نعم تم هذا على إثر زيارة زامنت مهرجان تراثي تقام به تلك العرضة وهذا أمر ديبلوماسي بحت تمت به مجاملة الضيف ولم يشارك به أهل الدين ولا الافتاء عكس مافعلتم انتم
فانتم قلدتم السفير الامريكي الحاكم العسكري انذاك بريمر سيف علي بن ابي طالب ولم يحترم به تاريخ هذا الخليفة الراشد وسيرته الاسلامية ومن قام بتوشيحه الدرع تعلمونهم جيدآ .. أقطاب حزب الدعوة الاسلامي والحزب الحاكم والصدر السياسي في العراق من سنين ومنهم أبراهيم الجعفري وأخرين من معممي الحوزة الدينية والسياسية.

وإذا أحد الدعاة السعوديين من لايمثل الجهة الرسمية قد تجاوز على بعض الشيعة فانتم بالمقابل أفتيتم بقتل أهل السنة على منابركم الحسينية وفي الميادين الاخرى في بغداد زمن الطائفية سنة 2006 وقد نحروا أهل السنة على الهوية بسبب فتاويكم ومنكم من خرج وقال كل ناصبي وهابي نجس اقتلوه ودمه برقبتي وهذا معروف ولايزال بينكم يتمتع "بحقه" سياسيا !! ولازلنا الان في السعودية نتعرض لبعض هجمات المتشددين الشيعة المغرر بهم على رجال الأمن في المنطقة الشرقية بسبب فتاوي معمميكم.

هل تستطيعون ترقيع ماتفوهتم به وتزيفون الحقيقة في دعاية انكم لاتقصدون
(أخواننا السنة بل كنا نقصد النواصب والوهابية) كما يعبر بعضكم،
فهذه كذبة لايصدقها عقل
وهل من أفتيتم له بقتل الناصبي والوهابي يعلم الغيب أو يقرأ الكف وحين يشاهد السني يعرفه وهابيآ ناصبيآ ام "سنيا من أخوانكم" كما تدعون؟
ام مكتوب بين عينيه انا ناصبي وهابي اقتلوني!!

وإذا وصفوكم بالرافضة
فلاتجزعوا فأنتم من بدأتم ووصفتوهم بالنواصب الذين يناصبون آل البيت العداء وهذا محض كذب حيث منهج التعليم لدى السعودية يجل ويقدر ال البيت.

تريد أن تقول لنا إنكم لا تصنفون كل السنة بالنواصب الوهابية إلا بعضهم المتشددين!

أيضا هم يقولون نحن لانقصد كل الشيعة بل نتهم الرافضة الطائفيين وهم جزء من الشيعة !!

الشيء الاخر
كل ماخرج أحد على الشاشه سواء كان معمما أو حوزويا أو حزبيا من اذناب ايران أعاد هذه الإسطوانة: قبضنا على بعض الدواعش ووجدناهم من السعودية !!
وقبضنا على سيارات لوحاتها سعودية !!

أولا الدواعش من كل بلدان العالم تجمعوا في مكان ما بالعراق او سوريا او ليبيا او بأي نقطة صراع من الأرض العربية والعالمية فهم من كل الفئات عربا وعجم حتى العالمي حتى بعضهم ايرانيين وشيعة عراقيين وأعترفوا بهذا في برنامج صناعة الموت الذي بث من بغداد وسجون العراق،
وذكر بعض المعتقلين إنهم كانوا شيعة ثم اعتنقوا معتقد أهل السنة مؤخرآ !! وهذه الإعترافات ضع تحتها عشرون خط !!

والسعوديون المقبوض عليهم في حرب داعش الاخيرة يعدون على الأصابع وهذه شهادة أحد كبار العسكريين العراقيين بوزارة الدفاع.

ونحن لم نشاهد منهم الا طفل عمره لايتجاوز السابعة عشر
في لقاء سريع معه كان يكفر السعودية قبل العراق ويكفر علماء أهل السنة في السعودية قبل أن يكفر الشيعة وهذا واضح من ملخص كلامه.

وهذا بالفعل شاهدته بأول ظهور له يصر على نطق كلمة الجزيرة بدل السعودية حيث يجيب على اسئلة المحقق بقوله جأت من الجزيرة وبسياق حديثه يقول (الشعب الجزيري)والخ،،،
لأنه لايعترف بالسعودية ويكفر بوجودها من الأصل.

فكيف تلومون السعودية وشعبها بهؤلاء الخوارج الذين خرجوا على أبناء بلادهم وقتلوا وفجروا وسفكوا الدماء وكفروا حكامها وهم في بلادهم قبل خروجهم منها.

ومنهم من ظهر في سوريا على الشاشات الإخبارية يحرض مواطنيه السعوديين على الخروج والقتل والتفجير ومقاتلة كل رجل أمن في السعودية قبل ان يلتحق بالمليشيات "المجاهدة" في سوريا حسب زعمه وختم المشهد بتقطيع جوازه السعودي ورماه ارضا ووطأه بقدميه !!

هؤلاء بأي عقل تحسبونهم على السعودية وشعبها ؟
هؤلاء نحن نتبرأ منهم

أما ذكركم لمشاهدة هؤلاء وبعض ارقام لوحات السيارات السعودية على الحدود السورية العراقية أو الأردنية العراقية أو بداخل حدود العراق فأولآ هذا إن دل يدل على هشاشتكم أمنيا وضعف أمن الحدود لديكم مع الأردن وسوريا.

وأرجو أن تثبت لنا دخول نصف رجل أو قطعة غيار أو عجلة سيارة أو رصاصة أو حتى العاب ناري تجاوز حدود السعودية بإتجاه العراق هذه حدود بلادنا مع العراق تقترب للألف كم و "قل هاتوا برهانكم" هات لنا نصف دليل يثبت إدعائكم.

السعودية تمتلك قوة هائلة في حماية الحدود من مراكز منتشرة على طول الحدود مجهزة برجال أمن مدربين أعلى تدريب ومعدات وألآت ومركبات ورصد جوي وكاميرات حرارية تلتقط حتى أنفاس العصفور.

معلومة يجهلها الكثير،، يجب على المتحدث أن يكون ملمآ ومستذكرآ بكل مايطرأ أو قد طرأ مقدمآ في البرنامج أو برامج أخرى مشابهة من حلقات البرنامج ذاته التي سبقته ولابد أن يتحرى السؤال المفترض ويتوقعه قبل أن ينطق به الاخر من سياق حديثه ولابد ان يربط الحوادث بتاريخ حوادث مماثلة حدثت في بلاد المحاور الند أو بلاد أخرى حتى يستخلص الرد سريعآ،،

كموضوع أرقام لوحات السيارات السعودية يفترض أن تكون أذكى وأمهر من المتربص ويتبادر لذهنك معاناة السياح والطلاب السعوديين من سنوات الذين تعرضوا لسرقة السيارات في الأردن بعشرات المرات وقد تكون إحدى سرقاتهم وصلت حدود بلاد الشخص الذي يتهم بلدك في الحوار ويكون ردك بديهيا
"على افتراض اني صدقتك ولم اشك بانك نسخت أرقام لوحة وقمت بتصويرها لتتهم السعودية..
أو قمتم أنتم وأعوانكم في سرقة السيارات السعودية من البلدان المجاورة لإلصاق التهم ببلادنا فأود أن أذكرك بانه مررنا بقضية سرقة السيارات من البلاد المجاور لكم " هكذا يجب ان يكون الرد وبالبراهين والمعلومات الجمركية والجوازاتية تشهد بذلك.

هنا يكون الجواب له بضرب امثلة حية، فمن يريد قتلك لايبلغك ولا يظهر هويته ولايخرج رقم لوحة سيارته !! فلتعلم ان هذا إذا حدث سيحدث إما بعمل فردي أو عمل مدبر للتشويه والصاق التهم ببلادنا!

خصوصآ وأنتم تتهمون وبإصرار ان الدولة السعودية هي من مولت الإرهاب!!

وإذا تقول أن ايران دعمتكم بالسلاح وتدعي تغيب العرب عن مساعدتكم !
فهذا ليس صحيحآ،
فالسعودية عرضت على الأمم المتحدة ان تقود جيش عربي او سعودي على الاقل ان تعذر مشاركة الاشقاء في محاربة داعش ولحفظ الامن في غرب العراق وسوريا والأخبار تشهد بذلك ولاننسى عويلكم انتم وشبيحة النظام السوري ليلتها على الاقتراح السعودي.
ومع ذلك تذمون السعودية بعدم مساعدتكم وأنتم تمنعوها من الإقتراب وتتهمونها،، أي تناقض هذا !!

لكن الذي لاتستطيع إنكاره لا أنت ولا غيرك إن السعودية شاركت في الحلف الذي انطلق من قاعدة انجرليك وقصفت الدواعش في بادئ الامر عدة مرات حتى توقفت عن المشاركة في مابعد كما يفسر محللون بعد ان تبين إن الاهداف لم تكن الجماعات المتطرفة بالضبط ولم تكن هناك شفافية في الحرب على التطرف. وهذه وقفة أنسانية تحسب للسعودية

السعودية دعمت الجيش العراقي
ماليآ في عهد العبادي والجنرال خالد العبيدي وزير الدفاع العراقي الذي نشر غسيلكم تحت قبة البرلمان أنتم و (سنة المالكي) ثم أجتمعتم عليه وجأتم بخطاب فصله بقرار صدر من طهران للأسف وليس من بغداد وهذا باعتراف رئيس البرلمان سليم الجبوري الإخواني المعروف بعمالته هو وحزبه الاسلامي لايران حيث هدده وقال من اليوم سأعمل على خلعك من وزارة الدفاع ومن اليوم التالي سليم الجبوري يلوح بورقة اقالة العبيدي من طهران!!
أنتم أجعلوا قراركم عراقيا ثم تحدثوا عن السيادة وعدم دخول أي جندي لحمايتكم أمنعوا مرور المليشيات الأيرانية من أرضكم بإتجاه سوريا ،حاسبوا أيران على ال700 الف أيراني وأفغاني وباكستاني رمت بهم أيران من الباصات على حدود العراق ودخلوا بلا أوراق ثبوتيه أو جوازات بحجة زيارة المراقد والمشاعر الشيعية وتم إدخالهم عنوة بكل إستهتار بسيادة العراق كدولة واهانة للجمارك والجوازت العراقية. أوقفوا التجنيس بالجملة الايرانيين يحصلون على الجنسية العراقية، الارقام تتحدث عن مليونين أيراني وغيرهم من حصل على الجنسية العراقية،

أما الحديث عن الخطب
فالخطبة الوحيدة التي تصيحون وتستريحون وتذكرون اسماعنا كل مرة بها هي خطبة لشيخ تم فصله من إمامة الحرم على إثر الخطبة وأتمنى أن يقوم الوقف الشيعي بفصل شيخ أو سيد تجاوز على أهل السنة كما فعلت السعودية مع ذلك الشيخ.

الشيخ المفصول تعرض بخطبته تلميحآ ليس تصريحآ لبعض الشيعة وإن شأت اقول لك الروافض ليس كل الشيعة كما تصنف انت وتقول ليس كل السنة بل أقصد النواصب فقط،.
نحن نستطيع أن نصنف ايضا كما تصنف انت
ونقول ليس كل اخواننا الشيعة بل الروافض فقط الذين ظهروا على الشاشات يهتفون بعرض عائشة وعمر وابوبكر رموز تاريخ الاسلام والمسلمين ويتهمونهم بأبشع التهم ومنهم من احتفل بيوم وفاة عائشة وأسماه العيد الكبير وصنع المائدة ووزع الكيك والحلوى!! ومنهم من قام برفع قضية على أحد الخلفاء جهارآ نهارآ في محاكم العراق الرسمية وحكم عليه بالإعدام وهو بالأصل ميت من حوالي الف واربعمئة سنة!! أليس هذا جنون وأقصى درجات الطائفية وإستفزاز لجميع أهل السنة ولمكون كبير من الشعب العراقي.
فمن أهل السنة بالعراق أغلبية عظمى حنابلة يتفقون مع مذهب السعودية.

وكل مرة نسمع بحكاية السعودية منحت امريكا 400 مليار دولار !!

هي لم تكن منحة هي استثمارات اقتصادية وعسكرية.. ثانيا اذا دفعت السعودية شيء تجني ثمنه قبل ان تدفع لكن هل تحدثنا عن 800 مليار دولار مفقودة من خزينة اموال الشعب العراقي؟
اين ذهبت تلك الاموال؟
ولصالح من؟

تتهمون السعودية بالعمالة للغرب كذبا وبهتانا وكبار معممي ايران التي تحتضنكم انتم ومشروعكم ثبتت علاقاتهم بالموساد صوت وصورة واليوتيوب مليئ بصور احمدي نجاد وكبار الساسة يستقبلون حاخامات اليهود ويعانقونهم بكل ود .

نمر النمر الذي صدعتم اسماعنا به اولا هو مواطن سعودي،
نعم تم اعدامه مع 42 متشدد يتبنى الفكر التكفيري،
لماذ تتجاهل اعدام ال 42 تكفيريا وتتشبث بموضوع نمر النمر الذي لايقل عن زملائه الاخرون تكفيرآ وتحريضآ على القتل والفتنة بين الشعب الواحد؟ السعودية تقمع التكفير والطائفية ولاتنظر للخلفية المذهبية ابدا كما يحدث بأماكن أخرى!!

تتحدثون عن التمييز الطائفي الذي تتبناه مناهجكم بالأساس،
وندعوك لقراءة المناهج التعليمية في السعودية فهي تجل وتقدر الآل والأصحاب على حدآ سواء وتذكر تاريخهم المشرف بينما لانجد لعمر وأبوبكر الا صفحة واحدة كما يسميها العراقيون صفحة "المجاملة"
بمقررات التعليم لديكم من كتب تمتلئ بسير المعممين المعاصرين الذاتية ليتها كانت سير آل البيت !

ايها المتحدث كن شيعيا نظيفآ حقيقيآ على نهج اوائل الشيعة السابقون الاولون في عهد علي كان خلافهم مع بقية المسلمين فقط في تقديم عثمان على علي بن أبي طالب بالفضل والخلافة وكانوا لايختلفون مع المسلمين لابالواجبات ولا الفرائض ولا النهج ويجلون ويقدرون الشيخين ابي بكر وعثمان وامهات المؤمنين وهذا موثق في كتاب نهج البلاغة أول كتب الشيعة الذي يقال انه من آثار علي وخطبه. اما انتم فدينكم الحالي مستورد ومحرف وليس له علاقة بالتشيع السابق الأصيل .
بواسطة : ياسين سالم
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الجمعة، أنه بدء تنفيذ عملية عسكرية نوعية شمال محافظة الحديدة لتدمير أهداف عسكرية مشروعة، مطالبا المدنيين..

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها