• ×
الأحد 16 محرم 1441 | 1441-01-15
طلال ملائكه

( جرائم العنصرية والكراهية )

طلال ملائكه

 1  0  2036
طلال ملائكه


من الساعات الاولى لمتابعتي الفورية لجريمة قتل 20 شخص في الباسو تكساس عَلَقتّ بانها جريمة كراهية ، فأرسل لي أحدهم بان الامريكان صنفوها بانها "ارهاب داخلي "فأجبته في حينه نعم فتكييف الامريكان القانوني والجنائي صح وهو يتفق مع الجريمة .

*ولكن حين تابعت أمس واليوم ردود الفعل في الوسائل السوشلية حول تلك الجريمة وما لحقها من جريمة أخرى في دايتون أوهايو بساعات وجدت ان هناك الالاف من الرسائل التي تقوم بعمليات أسقاط ( أعتقد ان معظمها من جهات وأفراد متأسلمة تسعى لأثارة الضغينة مابين الرائ العام العربي والاسلامي وبين الغرب بصفة عامة وهو نفس الخطاب القديم الذي عاشته الامة الاسلامية منذ 4 عقود).

*وكان مجمل اسقاطاتهم كالعادة ( وصمة الارهاب للعرب والمسلمين فقط ..أنظروا لو كان هذا الشخص مسلم أو عربي لا طلقوا عليه أرهاب أسلامي ..لا تتعاطفوا معهم فهم أساس الارهاب ... الخ من الخطاب التحريضي ) طبعاً الدهماء واصحاب الفكر السطحي سيتأثرون بخطابهم وسيصدقونه .

*وقد رديت كمتخصص في صفحاتي الشخصية ( الفيس -تويتر -الواتس اب ) على تلك الإسقاطات من باب التوعية والتثقيف ووضحت بان التوصيف القانوني الجنائي للامريكان ١٠٠/١٠٠ وان هناك فرق كبير بين هذا الإرهاب ودوافعه وبين ارهاب القاعدة وداعش وفصائلها المنتشرة في العالم وحزب الله وغيرها من المنظمات المصنفة عالمياً بانها أرهابية .

*والى لقاء أخر مع عملية ربط بين جريمة ( تكفى يا سعد ) وبين جرائم العنصرية ومقال ( تكفى لا للعنصرية ) والذي سبق وان نشرته في يوم وشهر ٩/٩ بهذه الصحيفة .

*لحظة هناك بقية بقية مهمة وهي أن ( خطاب العنصرية والكراهية يؤدي للاقتتال والذبح مهما كانت التبريرات ).

حفظ الله البلد الامين وأهلاً بحجاج بيت الله العتيق في هذا البلدالامين .
بواسطة : طلال ملائكه
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    قادحة 1440-12-17 12:35 صباحاً
    طلال ملايكة يدعي انه يحارب الوطنية وحريص على اللحمة الوطنية بينما يقوم في تويتر بالتغريد بألفاظ قذرة جدا ويطعن في اعراض المغردات ،، فكيف يمكن الثقة في مثل هذا الشخص ؟ ادخلوا لحسابه في تويتر وتأكدوا بأنفسكم
أكثر

جديد الأخبار

يرأس وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وفد المملكة في أعمال المؤتمر الدوري الثلاثين للمجلس..

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها