في
الأحد 7 رجب 1436 / 26 أبريل 2015
جديد الصور بيروت «^» حول العالم «^» لندن «^» وادي الديسه «^» باريس «^» كاركاتير الاسبوع صحيفة نشر «^» برج خليفة دبي احتفالات راس السنة 2014 «^» كاركاتير الاسبوع «^» ليش نكره المدرسة «^» مدينة "كوانزو" «^»
جديد المقالات هكذا يتجذر الإرهاب والتطرف «^» وبدت ملامح الغضب الإلهي على طهران «^» عاصفة الحزم وتطلعات الأمة الإسلامية لوحدتها «^» كل الرجال «^» "الأمـل في إنتصار الإرادة الــعربية وتأكيد الـشرعية " «^» الحوار .. وأهميته في حياتنا الزوجية «^» عندما يحبك العدو! «^» السلم والأمن.. من خلال نموذج "صلح الحديبية" «^» التربية الرخوة «^» مظاهر الحياة المترفة واثرها علينا «^»
جديد الأخبار تقنية الأحساء تطلق أربع مبادرات لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة «^» مدرسة في وادي الدواسر تطلق مبادرة " أقرأ " بمناسبة اليوم العالمي للكتاب‎ «^» ولي ولي العهد يشكر اللواء الحليسي‎ «^» الدكتورالسويد يكرم "البلاد" خلال حفل تكريم الطلاب المتفوقين بصبيا «^» د. تركي بن سعود يفتتح فعاليات أسبوع العلوم والتقنية 2015م «^» الشباب يفوز على العروبة بثلاثة أهداف نظيفة في الدوري السعودي «^» عملية نادرة لاستئصال ورم وزنه 7 كجم من مواطنة بجدة «^» غرفة مكة: هدف سيبدأ تعويض المقاولين المتضررين من قرار المقابل المالي «^» الخطوط السعودية تضع خططاً لمواجهة تداعيات الظروف المناخية «^» السجن والجلد لمواطن بتهمة التكفير ومبايعة البغدادي وتعاطي المسكر «^»
جديد الفيديو سعودي يبتكر طريقة شحن لاسلكية للهاتف النقال - فورتك «^» قصيدة الامير خالد الفيصل في وفاة الملك عبدالله «^» خادم الحرمين الشريفين للوزراء الجدد أريد أن يأتي الشخص منكم لا أعلمه بل يعلمني «^» مع الحجاج | لقاءات و أسئلة مع الحجاج 1435 «^» محاضر يطالب الحضور بحلق اللحى للتأكد من كفاءة كمامات الحج «^» برنامج لماذا I آل الشيخ: نقلنا أعضاء هيئة من أجل طفلة رجل بسيط في مكة وليس من أجل بريطاني فقط «^» برنامج لماذا I الحياة الفطرية تتعقب معذبي الحيوانات وتتوعدهم بالعقوبات! «^» برنامج لماذا I رؤى ضحية جديدة من ضحايا العنف والتعذيب! «^» اجتماع رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بالبعثة الهلالية في معسكر النمسا 2014 «^» ذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين «^»

الأخبار
الطب والحياه
تنفذ فرضية اخلاء ناجحة بمستشفى الولادة والاطفال بمكة Widgets Magazine
تنفذ فرضية اخلاء ناجحة بمستشفى الولادة والاطفال بمكة
تنفذ فرضية اخلاء ناجحة بمستشفى الولادة والاطفال بمكة


03-11-1435 11:45
مكة المكرمة ــ نشر ــ عبدالوهاب شلبي : أجرى مستشفى الولادة والاطفال بمكة فرضية الاخلاء الاولى ضمن خطتها السنوية الرابعة لعام 1435هـ ، حيث تمت عملية الاخلاء بطريقة متميزه وفق خطة تم اعدادها من قبل قسم الامن والسلامة وبالتعاون مع كلا من قسم التشغيل والصيانة ،والصحة الالكترونية،وقسم التمريض،وقسم المالية،وقسم السنترال وكذلك قسم العلاقات العامة والاعلام الصحي وإشراف الشؤون الصحية متمثلة بإدارة الطوارئ والأزمات بصحة منطقة مكة المكرمة .

وأوضح المهندس أسامه الأندجاني رئيس قسم الأمن والسلامة بالمستشفى أنه تم اخلاء قسم النساء (موقع الحدث) تم في وقت قياسي مدته ثلاث دقائق تم خلالها تذليل كافة الصعوبات من اجل الحفاظ على سلامة المرضى.
حيث جرت أحداث هذه الفرضية باكتشاف احدى الممرضات لموقع الحريق حيث قامت بدورها بتبليغ مركز السنترال لاعلان حالة الكود الأحمر ليبدأ على الفور تجمع فريق السلامة في الموقع و إخلاء جميع المرضى والمرافقين والعاملين ، لمنطقة التجمع الآمنة ليتم تصنيفهم حسب حالتهم ونقلهم إلى باقي أقسام المستشفى، وبعد التأكد من نقل جميع المرضى من منطقة التجمع والتأكد من السيطرة على الحريق تم ابلاغ مركز القيادة بالانتهاء والسيطرة الكاملة على الحدث لإعلان حالة الكود الأخضر.
و أوضح مدير مستشفى الولادة والأطفال الدكتور / وليد بن راشد العمري انه انطلاقا من مسؤليتنا الكاملة في حماية المرضى خلال فترة تواجدهم لدينا، قمنا بتنفيذ فرضية الاخلاء للمستشفى ،التي تهدف إلى التعرف على مدى جاهزية منسوبي المستشفى لمواجهة الحوادث لا قدر الله وتدريب العاملين على كيفية الاخلاء والتجاوب السريع مع الحدث.
ومن جانبه أكد مساعد المدير للشؤون المالية والادارية والتشغيل سعادة الدكتور / أنس سدايو بأنه تم التدريب والاستعداد لهذه الفرضية على مدى ستة أشهر متتالية لتطوير خطة الاخلاء للمستشفى وتعتبر هذه الفرضية كخطوة اولى ضمن منظومة العملية التطويرية،والتي تعتمد على نشر ثقافة السلامة لتوفير معلومات مفصلة لموظفي المستشفى من خلال إشراكهم في التدريبات الداخلية لحالات الطوارئ وحالات الحريق.
وقد أعرب رئيس الخدمات الإسعافية بإدارة الطوارئ والأزمات بصحة منطقة مكة المكرمة الأستاذ / وائل عبدالقادر على نجاح الفرضية و أنها تعتبر من أفضل الفرضيات ، كما أبدى ملاحظات تطويرية من شأنها تزيد من فعالية خطة الطوارئ الموضوعة لإدارة الأزمات.

الجدير ذكره انه سوف يتم تنفيذ اكثر من 4 فرضيات اخلاء في جميع أقسام المستشفى للوصول الى المقاييس العالمية في عملية اخلاء المرضى والمحافظة على صحتهم في جميع الحالات ، ومن المقرر على مدار السنة تدريب كافة منسوبي المستشفى على كيفية التعامل الامثل مع الحوادث.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 343|



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات
غادة تركستاني
غادة تركستاني كل الرجال
هـشـام بن أحـمـد آل طعـيمة
هـشـام بن أحـمـد آل طعـيمةالحوار .. وأهميته في حياتنا الزوجية

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nshrs@nshrs.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )