في
السبت 8 جمادى الثاني 1436 / 28 مارس 2015
جديد الصور بيروت «^» حول العالم «^» لندن «^» وادي الديسه «^» باريس «^» كاركاتير الاسبوع صحيفة نشر «^» برج خليفة دبي احتفالات راس السنة 2014 «^» كاركاتير الاسبوع «^» ليش نكره المدرسة «^» مدينة "كوانزو" «^»
جديد المقالات الأخلاق مفتاح كل باب «^» محمد بن نايف.. قرار ورؤية بعيدة المدى «^» سم طال عمرك «^» إعادة بناء الفن الحجازي «^» القوة الخفية «^» الملك سلمان : أمل الأمة العربـــية «^» تقنين المهور في عقود النكاح!! «^» كلكم مسؤول «^» الحرب والقتال في الإسلام.. «^» في التنوع قوة «^»
جديد الأخبار حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت «^» تعليق الدراسة في مدارس عسير والمدارس الحدودية مع اليمن لمدة 5 أيام «^» المصممة : هويدا سمسم في مؤتمرالمراءة العالمي «^» "تمكين" شريكاً رسمياً في المؤتمر العالمي لسيدات الأعمال «^» الأمير خالد الفيصل يرعى ندوة أدبي مكة عن خادم الحرمين الشريفين «^» وزير التعليم يعلن تجهيز المدارس للتعليم الشامل «^» محمد بن نايف يوجه بالحزم في التعامل مع كل محاولة للنيل من أمن الوطن «^» حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة «^» الملتقى الخليجي التاسع لممارسي العلاقات العامة «^» 7000 عائلة من دول الخليج العربي تشارك على تناول وجبا «^»
جديد الفيديو سعودي يبتكر طريقة شحن لاسلكية للهاتف النقال - فورتك «^» قصيدة الامير خالد الفيصل في وفاة الملك عبدالله «^» خادم الحرمين الشريفين للوزراء الجدد أريد أن يأتي الشخص منكم لا أعلمه بل يعلمني «^» مع الحجاج | لقاءات و أسئلة مع الحجاج 1435 «^» محاضر يطالب الحضور بحلق اللحى للتأكد من كفاءة كمامات الحج «^» برنامج لماذا I آل الشيخ: نقلنا أعضاء هيئة من أجل طفلة رجل بسيط في مكة وليس من أجل بريطاني فقط «^» برنامج لماذا I الحياة الفطرية تتعقب معذبي الحيوانات وتتوعدهم بالعقوبات! «^» برنامج لماذا I رؤى ضحية جديدة من ضحايا العنف والتعذيب! «^» اجتماع رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بالبعثة الهلالية في معسكر النمسا 2014 «^» ذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين «^»

الأخبار
الأخبار المثبته
اخبار محليه
أكبر توسعة للحرم المكي تنتهي خلال سنتين بإشراف مباشر من المليك Widgets Magazine
أكبر توسعة للحرم المكي تنتهي خلال سنتين بإشراف مباشر من المليك
أكبر توسعة للحرم المكي تنتهي خلال سنتين بإشراف مباشر من المليك


12-07-1433 12:25
المشاعر المقدسة ـــ نشر :
يتوقع أن تكتمل التوسعة الجديدة للحرم المكي الشريف التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين خلال سنتين من الآن وفقاً لمصادر هندسية إشرافية .

وتفاعل عدد كبير من ضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام مع التوسيعات الجديدة وحرصوا على التقاط العديد من الصور لتوثيق هذه الذكرى باعتبارهم عايشوها على الطبيعة.

وتشكل التوسعة الحالية للحرم المكي في المنطقة الشمالية والشمالية الغربية أكبر توسعة يشهدها المسجد الحرام على مر العصور والأزمنة. لتستوعب 700 ألف مصل.

وعقب اكتمال التوسعة سيتكمن 120 ألف حاج من السعي في ساعة واحدة فقط: حيث سترتفع المساحات الخاصة بالسعي من 29 ألف م إلى 87 م وستتمكن من استيعاب 118 ألف ساع في الساعة الواحدة بدلا من 44 ألف ساع في السابق.

وتتسم التوسعة الجديدة بالدقة العالية واعتمادها أسلوبا راقياً وفق أحدث النظم الكهربائية والميكانيكية للمباني المحيطة والجسور المعدة لتفريغ الحشود البشرية.

وتتضمن التوسعة جميع الاحتياجات والتجهيزات والخدمات الأساسية مثل الأنظمة الحديثة للتخلص من النفايات وأنظمة المراقبة الأمنية ونوافير المياه.

وتشمل التوسعة إضافة ساحات شمالية للحرم بعمق 300 متر تقريباً وأنفاق للمشاة ومحطة للخدمات على مساحة 300 ألف متر مربع.

تجدر الإشارة إلى أن تكلفة التوسعة الكاملة لمشروع التوسعة تبلغ الـ 80 مليار ريال سعودي بما فيها قيمة العقارات المنزوعة، عدسة الجزيرة التي تجولت في المشروع أمس رصدت انسيابية ومرونة في جميع مراحل التنفيذ.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 4121|



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
5.50/10 (2 صوت)

جديد المقالات
زهره سعد القحطاني
زهره سعد القحطانيالأخلاق مفتاح كل باب
محمد بن متعب بن ثنيان آل سعود
محمد بن متعب بن ثنيان  آل سعودمحمد بن نايف.. قرار ورؤية بعيدة المدى
عبدالله الشمراني
 	عبدالله  الشمرانيسم طال عمرك
د.عبدالله سافر الغامدي
د.عبدالله سافر الغامديالقوة الخفية

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nshrs@nshrs.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )