في
الأربعاء 1 ذو القعدة 1435 / 27 أغسطس 2014
جديد الصور بيروت «^» حول العالم «^» لندن «^» وادي الديسه «^» باريس «^» كاركاتير الاسبوع صحيفة نشر «^» برج خليفة دبي احتفالات راس السنة 2014 «^» كاركاتير الاسبوع «^» ليش نكره المدرسة «^» مدينة "كوانزو" «^»
جديد المقالات حلقات القرآن وتعديل السلوك «^» نظام ساهر من يحاسب من !! «^» خطاب خادم الحرمين الشريفين "كشفهم وأعراهم"؟! «^» نفاق اسمه شوفني صدقني ! «^» mbc:ترسية أو منافسة «^» قف .. وانظر من النوافذ «^» حلمي أُنتُهِكـ «^» الكنز المفقود «^» فرحة العيد .. «^» حزب الدعوة: تشابه البقر علينا «^»
جديد الأخبار “التسليف”: لا قروض لمن يزيد راتبه عن 10 آلاف ريال «^» انفجار في مستشفى الحرس بالمدينة يودي بحياة 5 أشخاص «^» وزارة العمل تفتح الاستقدام من الهند للعمالة النسائية في وقت لا يسمح للمكاتب الهندية باستقبال الطلبات «^» «التربية» تفاجئ الطلبة باختبارات «برنامج التسريع» «^» السجن ل 6 إرهابيين خططوا لاغتيال ضباط مباحث من 3 إلى 20 سنة «^» التربية توقف «إجازة الأمومة» والمعلمات يطالبن بحاضنات في المدارس «^» رئيس نادي الوحدة في ضيافة الرئيس العام لرعاية الشباب «^» 32 مليار ريال إيرادات متوقعة لموسم الحج العام الجاري بنسبة زيادة 3% بقيمة 830 مليون ريال عن العام الماضي‎ «^» "مع المعلم".. حملة تويترية تطالب بإنصاف التربويين لإصلاح التعليم‎ «^» مركز جلوي لتنمية الطفل يقيم برنامج تأهيل مستشارين تربويين في الطفولة‎ «^»
جديد الفيديو اجتماع رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بالبعثة الهلالية في معسكر النمسا 2014 «^» ذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين «^» ذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين «^» ذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين2 «^» ذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين «^» رساله لاصحاب الحمام . و الحلال «^» سيول تفاجئ عائلة سعودية اثناء رحلة غداء في البر‎ «^» للانتباه واخذ الحيطه.خفس النجم في مكان خطر على اصحاب المكشات‎ «^» سوم الفقع في القريات الى 2000 ريال «^» اهالي الخشيبي يرحبون بضيوف المكشات «^»

الأخبار
الأخبار المثبته
اخبار محليه
أكبر توسعة للحرم المكي تنتهي خلال سنتين بإشراف مباشر من المليك Widgets Magazine
أكبر توسعة للحرم المكي تنتهي خلال سنتين بإشراف مباشر من المليك
أكبر توسعة للحرم المكي تنتهي خلال سنتين بإشراف مباشر من المليك


12-07-1433 12:25
المشاعر المقدسة ـــ نشر :
يتوقع أن تكتمل التوسعة الجديدة للحرم المكي الشريف التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين خلال سنتين من الآن وفقاً لمصادر هندسية إشرافية .

وتفاعل عدد كبير من ضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام مع التوسيعات الجديدة وحرصوا على التقاط العديد من الصور لتوثيق هذه الذكرى باعتبارهم عايشوها على الطبيعة.

وتشكل التوسعة الحالية للحرم المكي في المنطقة الشمالية والشمالية الغربية أكبر توسعة يشهدها المسجد الحرام على مر العصور والأزمنة. لتستوعب 700 ألف مصل.

وعقب اكتمال التوسعة سيتكمن 120 ألف حاج من السعي في ساعة واحدة فقط: حيث سترتفع المساحات الخاصة بالسعي من 29 ألف م إلى 87 م وستتمكن من استيعاب 118 ألف ساع في الساعة الواحدة بدلا من 44 ألف ساع في السابق.

وتتسم التوسعة الجديدة بالدقة العالية واعتمادها أسلوبا راقياً وفق أحدث النظم الكهربائية والميكانيكية للمباني المحيطة والجسور المعدة لتفريغ الحشود البشرية.

وتتضمن التوسعة جميع الاحتياجات والتجهيزات والخدمات الأساسية مثل الأنظمة الحديثة للتخلص من النفايات وأنظمة المراقبة الأمنية ونوافير المياه.

وتشمل التوسعة إضافة ساحات شمالية للحرم بعمق 300 متر تقريباً وأنفاق للمشاة ومحطة للخدمات على مساحة 300 ألف متر مربع.

تجدر الإشارة إلى أن تكلفة التوسعة الكاملة لمشروع التوسعة تبلغ الـ 80 مليار ريال سعودي بما فيها قيمة العقارات المنزوعة، عدسة الجزيرة التي تجولت في المشروع أمس رصدت انسيابية ومرونة في جميع مراحل التنفيذ.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2544|



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
5.50/10 (2 صوت)

جديد المقالات
محمد احمد ال مخزوم
 	محمد احمد ال مخزومحلقات القرآن وتعديل السلوك
محمد احمد ال مخزوم
 	محمد احمد ال مخزومنظام ساهر من يحاسب من !!
محمد بن متعب بن ثنيان آل سعود
محمد بن متعب بن ثنيان  آل سعودخطاب خادم الحرمين الشريفين "كشفهم وأعراهم"؟!
محمد بن صالح الجارالله
محمد بن صالح الجاراللهmbc:ترسية أو منافسة
د/ فاطمة الزهراء الأنصاري
د/ فاطمة الزهراء الأنصاريقف .. وانظر من النوافذ

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nshrs@nshrs.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )