في
الجمعة 4 ربيع الأول 1436 / 26 ديسمبر 2014
جديد الصور بيروت «^» حول العالم «^» لندن «^» وادي الديسه «^» باريس «^» كاركاتير الاسبوع صحيفة نشر «^» برج خليفة دبي احتفالات راس السنة 2014 «^» كاركاتير الاسبوع «^» ليش نكره المدرسة «^» مدينة "كوانزو" «^»
جديد المقالات الكلب المسعور «^» النفاق الاجتماعي الالكتروني «^» رصاصة رحمة لبشر بلى مرحمة ! «^» هل ذقت يوماً.... ذل السؤال!! «^» أفواه المجاري وصمت المسئول «^» الهلال والرشاوي ..هل موجودة بملاعبنا «^» منح الأراضي....وطوابير الانتظار!! «^» هل الهلال دين جديد؟.. الكلباني يقصف! «^» يا جهلاء انتبهوا «^» ترك عقوق الوالدين ..تدريب تربوي ‏ «^»
جديد الأخبار القتل تعزيراً بحق مهرب هيروين في القطيف «^» إحباط محاولة تهريب مليوني حبة كبتاجون بجمرك الحديثة «^» الجوازات: تأشيرة الزيارة العائلية لا تتجاوز 6 أشهر «^» ميزانية المملكة: إنفاق بـ860 مليار وتوقع عجز بنحو 145 مليار «^» عرعر: ضبط 102 مفحط و 593 مخالفة مرورية خلال شهرين «^» تفحم سائق بعد انقلاب وحريق شاحنته بضباء «^» القبض على عاملة منزلية سرقت ذهب وساعات ثمينة ببريدة «^» الأرصاد تغلق ورش الرصاص جنوب جدة وتزيل معداتها «^» «التربية» تحول أعمالها إلى (كمية) قابلة لـ«قياس الأداء» .. والتطبيق خلال 6 أشهر «^» الشورى يصوت على دراسة إنشاء مطارات وتوظيف قوى نسائية بالطيران المدني «^»
جديد الفيديو خادم الحرمين الشريفين للوزراء الجدد أريد أن يأتي الشخص منكم لا أعلمه بل يعلمني «^» مع الحجاج | لقاءات و أسئلة مع الحجاج 1435 «^» محاضر يطالب الحضور بحلق اللحى للتأكد من كفاءة كمامات الحج «^» برنامج لماذا I آل الشيخ: نقلنا أعضاء هيئة من أجل طفلة رجل بسيط في مكة وليس من أجل بريطاني فقط «^» برنامج لماذا I الحياة الفطرية تتعقب معذبي الحيوانات وتتوعدهم بالعقوبات! «^» برنامج لماذا I رؤى ضحية جديدة من ضحايا العنف والتعذيب! «^» اجتماع رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بالبعثة الهلالية في معسكر النمسا 2014 «^» ذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين «^» ذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين «^» ذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين2 «^»

الأخبار
الأخبار المثبته
اخبار محليه
أكبر توسعة للحرم المكي تنتهي خلال سنتين بإشراف مباشر من المليك Widgets Magazine
أكبر توسعة للحرم المكي تنتهي خلال سنتين بإشراف مباشر من المليك
أكبر توسعة للحرم المكي تنتهي خلال سنتين بإشراف مباشر من المليك


12-07-1433 12:25
المشاعر المقدسة ـــ نشر :
يتوقع أن تكتمل التوسعة الجديدة للحرم المكي الشريف التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين خلال سنتين من الآن وفقاً لمصادر هندسية إشرافية .

وتفاعل عدد كبير من ضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام مع التوسيعات الجديدة وحرصوا على التقاط العديد من الصور لتوثيق هذه الذكرى باعتبارهم عايشوها على الطبيعة.

وتشكل التوسعة الحالية للحرم المكي في المنطقة الشمالية والشمالية الغربية أكبر توسعة يشهدها المسجد الحرام على مر العصور والأزمنة. لتستوعب 700 ألف مصل.

وعقب اكتمال التوسعة سيتكمن 120 ألف حاج من السعي في ساعة واحدة فقط: حيث سترتفع المساحات الخاصة بالسعي من 29 ألف م إلى 87 م وستتمكن من استيعاب 118 ألف ساع في الساعة الواحدة بدلا من 44 ألف ساع في السابق.

وتتسم التوسعة الجديدة بالدقة العالية واعتمادها أسلوبا راقياً وفق أحدث النظم الكهربائية والميكانيكية للمباني المحيطة والجسور المعدة لتفريغ الحشود البشرية.

وتتضمن التوسعة جميع الاحتياجات والتجهيزات والخدمات الأساسية مثل الأنظمة الحديثة للتخلص من النفايات وأنظمة المراقبة الأمنية ونوافير المياه.

وتشمل التوسعة إضافة ساحات شمالية للحرم بعمق 300 متر تقريباً وأنفاق للمشاة ومحطة للخدمات على مساحة 300 ألف متر مربع.

تجدر الإشارة إلى أن تكلفة التوسعة الكاملة لمشروع التوسعة تبلغ الـ 80 مليار ريال سعودي بما فيها قيمة العقارات المنزوعة، عدسة الجزيرة التي تجولت في المشروع أمس رصدت انسيابية ومرونة في جميع مراحل التنفيذ.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3332|



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
5.50/10 (2 صوت)

جديد المقالات
د.عبدالله سافر الغامدي
د.عبدالله سافر الغامديالكلب المسعور
د. منصور احمد الشراري
د. منصور احمد الشراريالنفاق الاجتماعي الالكتروني
محمد احمد ال مخزوم
 	محمد احمد ال مخزومهل ذقت يوماً.... ذل السؤال!!

محتويات مشابهة

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nshrs@nshrs.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )