في
الجمعة 25 جمادى الثاني 1435 / 25 أبريل 2014
جديد الصور بيروت «^» حول العالم «^» لندن «^» وادي الديسه «^» باريس «^» كاركاتير الاسبوع صحيفة نشر «^» برج خليفة دبي احتفالات راس السنة 2014 «^» كاركاتير الاسبوع «^» ليش نكره المدرسة «^» مدينة "كوانزو" «^»
جديد المقالات فصل الصناعة عن وزارة التجارة «^» تربية الأبناء الأهمية والوسائل «^» الوقت الميت «^» أفتخر أنى مصرى «^» الطائرة اللغز... «^» الشرق الأوسط ,من العم سام ,الى العم خميني ؟ «^» العناقيد التي لم تقطف .. يا عاصمة الثقافة الأسلامية «^» هل يوفي وعد الشمال بوعده لمدن الشمال ؟ «^» (( هل ننسب نجاحاتنا لأنفسنا ؟؟ ))‎ «^» أيها العرب أنتم تقتلون لغة القرآن الكريم. «^»
جديد الأخبار ابطال روبوت اﻻحساء‎ «^» القرناس يختتم ملتقى قيادات المبادرات الشبابية «^» مستشفى الملك سعود بجدة تنظم برنامج (الايدز ..وعـيأكثـر=إصـابةأقـل) «^» الامين العام لكرة القدم يقدم رسالة شكر ل ( نجوم الملاعب ) «^» المدرب الوطني فهد الحازمي ينقذ شباب الوحدة من الهبوط «^» الاتحاد العربي: ربط رخص الطيران الخفيف بالـ"PPL" مخالفة دولية «^» أسبوع علمي للدرن وكورونا بتخصصي مكة المكرمة «^» الحربي يقدم دراسة عن تقويم تجربة المدارس الأهلية المطبقة للبرامج التعليمية الدولية «^» ملتقى أبحاث الحج والعمرة والزيارة يستعرض دراسات تقنية المعلومات «^» مركز التميز لأمن المعلومات يختتم فعاليته في "ملتقى الأمن السيبراني" «^»
جديد الفيديو ذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين «^» ذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين «^» ذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين2 «^» ذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين «^» رساله لاصحاب الحمام . و الحلال «^» سيول تفاجئ عائلة سعودية اثناء رحلة غداء في البر‎ «^» للانتباه واخذ الحيطه.خفس النجم في مكان خطر على اصحاب المكشات‎ «^» سوم الفقع في القريات الى 2000 ريال «^» اهالي الخشيبي يرحبون بضيوف المكشات «^» كلمة خادم الحرمين الشريفين بمناسبة ميزانية 1435 «^»

الأخبار
الأخبار المثبته
اخبار محليه
أكبر توسعة للحرم المكي تنتهي خلال سنتين بإشراف مباشر من المليك Widgets Magazine
أكبر توسعة للحرم المكي تنتهي خلال سنتين بإشراف مباشر من المليك
أكبر توسعة للحرم المكي تنتهي خلال سنتين بإشراف مباشر من المليك


12-07-1433 12:25
المشاعر المقدسة ـــ نشر :
يتوقع أن تكتمل التوسعة الجديدة للحرم المكي الشريف التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين خلال سنتين من الآن وفقاً لمصادر هندسية إشرافية .

وتفاعل عدد كبير من ضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام مع التوسيعات الجديدة وحرصوا على التقاط العديد من الصور لتوثيق هذه الذكرى باعتبارهم عايشوها على الطبيعة.

وتشكل التوسعة الحالية للحرم المكي في المنطقة الشمالية والشمالية الغربية أكبر توسعة يشهدها المسجد الحرام على مر العصور والأزمنة. لتستوعب 700 ألف مصل.

وعقب اكتمال التوسعة سيتكمن 120 ألف حاج من السعي في ساعة واحدة فقط: حيث سترتفع المساحات الخاصة بالسعي من 29 ألف م إلى 87 م وستتمكن من استيعاب 118 ألف ساع في الساعة الواحدة بدلا من 44 ألف ساع في السابق.

وتتسم التوسعة الجديدة بالدقة العالية واعتمادها أسلوبا راقياً وفق أحدث النظم الكهربائية والميكانيكية للمباني المحيطة والجسور المعدة لتفريغ الحشود البشرية.

وتتضمن التوسعة جميع الاحتياجات والتجهيزات والخدمات الأساسية مثل الأنظمة الحديثة للتخلص من النفايات وأنظمة المراقبة الأمنية ونوافير المياه.

وتشمل التوسعة إضافة ساحات شمالية للحرم بعمق 300 متر تقريباً وأنفاق للمشاة ومحطة للخدمات على مساحة 300 ألف متر مربع.

تجدر الإشارة إلى أن تكلفة التوسعة الكاملة لمشروع التوسعة تبلغ الـ 80 مليار ريال سعودي بما فيها قيمة العقارات المنزوعة، عدسة الجزيرة التي تجولت في المشروع أمس رصدت انسيابية ومرونة في جميع مراحل التنفيذ.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1940|



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

جديد المقالات
د. عبدالله صادق دحلان
د. عبدالله صادق دحلانفصل الصناعة عن وزارة التجارة
د.عبدالله سافر الغامدي
د.عبدالله سافر الغامديالوقت الميت
مصطفى طلعت
مصطفى طلعت أفتخر أنى مصرى
د.عبدالله عسكري الشمراني
د.عبدالله عسكري الشمرانيالطائرة اللغز...

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nshrs@nshrs.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )