في
الأحد 12 ربيع الثاني 1436 / 1 فبراير 2015
جديد الصور بيروت «^» حول العالم «^» لندن «^» وادي الديسه «^» باريس «^» كاركاتير الاسبوع صحيفة نشر «^» برج خليفة دبي احتفالات راس السنة 2014 «^» كاركاتير الاسبوع «^» ليش نكره المدرسة «^» مدينة "كوانزو" «^»
جديد المقالات الريف الجبلي «^» جدلية النفط والتغيير الذي أردته المرجعية «^» اخلاقيات مهنة التعليم «^» أجمل سنوات العمر «^» الكلب المسعور «^» النفاق الاجتماعي الالكتروني «^» رصاصة رحمة لبشر بلى مرحمة ! «^» هل ذقت يوماً.... ذل السؤال!! «^» أفواه المجاري وصمت المسئول «^» الهلال والرشاوي ..هل موجودة بملاعبنا «^»
جديد الأخبار مجلس الطلاب الاستشاري بجامعة الجوف يشارك في ملتقى المجالس الاستشارية لطلاب دول الخليج «^» نائب رئيس جمعية الكشافة : الأوامر الملكية تحمل في مضامينها الخير «^» جمرك مطار الملك عبد العزيز الدولي يحبط أكثر من 270 ألف حبة كبتاجون «^» تسامي يفتتح المعرض الأول من نوعه " حدث مختلف" «^» الداخلية: السجن والإبعاد والمنع من دخول المملكة لمزوري الشهادات العلمية «^» خادم الحرمين: خدمة ديننا ومواطنينا قبل كل شيء.. ونتأمل الخير في الأمراء والوزراء «^» إغلاق 26 منشأة وإتلاف 212 عبوة معلبات بمكة «^» الشورى يدشن حسابه الرسمي على تويتر «^» هيئة الشورى تحيل عدة موضوعات على جدول أعمال المجلس «^» أمراء المناطق والوزراء الجدد يؤدون القسم أمام خادم الحرمين «^»
جديد الفيديو قصيدة الامير خالد الفيصل في وفاة الملك عبدالله «^» خادم الحرمين الشريفين للوزراء الجدد أريد أن يأتي الشخص منكم لا أعلمه بل يعلمني «^» مع الحجاج | لقاءات و أسئلة مع الحجاج 1435 «^» محاضر يطالب الحضور بحلق اللحى للتأكد من كفاءة كمامات الحج «^» برنامج لماذا I آل الشيخ: نقلنا أعضاء هيئة من أجل طفلة رجل بسيط في مكة وليس من أجل بريطاني فقط «^» برنامج لماذا I الحياة الفطرية تتعقب معذبي الحيوانات وتتوعدهم بالعقوبات! «^» برنامج لماذا I رؤى ضحية جديدة من ضحايا العنف والتعذيب! «^» اجتماع رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بالبعثة الهلالية في معسكر النمسا 2014 «^» ذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين «^» ذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين «^»

الأخبار
منوعات عربية
كشف أسرار بعثة الجامعة العربية إلى سوريا. في كتاب أنور مالك Widgets Magazine
كشف أسرار بعثة الجامعة العربية إلى سوريا. في كتاب أنور مالك
كشف أسرار بعثة الجامعة العربية إلى سوريا. في كتاب  أنور مالك


08-07-1434 02:41
نشر. هشام محمد


أصدرت العبيكان للنشر مؤخراً كتاب (ثورة أمة: أسرار بعثة الجامعة العربية إلى سوريا) لمؤلفه عضو بعثة المراقبين المستقيل أنور مالك يفضح فيه خفايا عمل البعثة وطريقة تعامل النظام السوري معها والأساليب التي لجأ إليها لتضليل عملها، بالإضافة إلى كواليس اتصالاته ولقاءاته الموثقة بالصور والمستندات، راصداً عملية التزوير الواسعة التي طالت تقارير عمل البعثة.
ويقول مالك في كتابه: "أروي تجربتي الشخصية في بعثة المراقبين العرب من البداية عندما طلب مني أن أكون ضمن البعثة في شهر سبتمبر 2011 إلى غاية استقالتي في يناير 2012، مستعرضاً تفاصيل دقيقة عن حياة المراقبين وأحاديثهم واجتماعاتهم وتقاريرهم". كما يتحدث عن لقاءات مع وزراء النظام السوري وكبار قادة ضباط الجيش النظامي، ويعرض تفاصيل دقيقة لم يسبق نشرها.
ويؤكد أنور مالك الذي رفض أن يكون شاهد زورٍ في بعثة المراقبين العرب التي أوفدتها جامعة الدول العربية برئاسة الجنرال السوداني محمد أحمد مصطفى الدابي إلى سوريا، أن كتابه يفضح ألاعيب النظام مع البعثة، ويقدم شهادة عن القمع الذي يمارسه نظام الرئيس بشار الأسد ضد المحتجين، مؤكداً أن النظام السوري استغل بعثة المراقبين العرب للتحضير لمرحلة أكثر دموية ضد شعبه بالإضافة إلى كل ما واجهه من مواقف وتفاصيل الاجتماعات مع مختلف الأطراف أثناء زيارته إلى المدن والقرى السورية.
ويعتبر هذا الكتاب، الأول من نوعه في جانب تناوله القضية السورية من الداخل، وبشهادة مراقب معترف به دوليا، وهو الأول من نوعه عن بعثة المراقبين العرب التي هي بدورها البعثة الأولى في تاريخ الجامعة العربية، ويتناول الكتاب تجربة أول مراقب يستقيل في العالم منذ نشوء بعثات المراقبة مطلع القرن الماضي.

ويقع كتاب "ثورة أمة: أسرار بعثة الجامعة العربية إلى سوريا" في أكثر من 600 صفحة من بينها صور ومستندات هامة تنشر للمرة الأولى، ومن المتوقع أن يكون كتاب الموسم بحسب ترشيحات المختصين والمتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي لما فيه من حقائق موثقة بالصور والمستندات عن الوضع في سوريا من جهة محايدة كانت في مهمّة دولية رسميّة.

يُذكر أن الكاتب والصحفي الجزائري أنور مالك، أحدث ضجة عالمية منقطعة النظير بشجاعته عندما استقال من بعثة المراقبين العرب وقدم شهادته عبر كبرى وسائل الإعلام العالمية، وله مؤلفات أخرى منها: (طوفان الفساد وزحف بن لادن في الجزائر)، (المخابرات المغربية وحروبها السرية على الجزائر) و(اسرار الشيعة والإرهاب في الجزائر).

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1741|


التعليقات
#1056 Algeria [telli bachir]
5.00/5 (1 صوت)

08-07-1434 05:37
هدا شخض كداب باخثا عن الشهرة و الصخب الاعلامي الكتاب ليس فيه غير الاكاديب

الإبلاغ عن إساءة


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
7.50/10 (3 صوت)

جديد المقالات
د/عبدالله سافر الغامدي
د/عبدالله سافر الغامديالريف الجبلي
ماهر صالح صائغ‎
ماهر صالح صائغ‎اخلاقيات مهنة التعليم
فاطمة الزهراء الأنصاري
فاطمة الزهراء الأنصاريأجمل سنوات العمر
د.عبدالله سافر الغامدي
د.عبدالله سافر الغامديالكلب المسعور
د. منصور احمد الشراري
د. منصور احمد الشراريالنفاق الاجتماعي الالكتروني

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nshrs@nshrs.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )