في
الخميس 17 جمادى الثاني 1435 / 17 أبريل 2014
جديد الصور بيروت «^» حول العالم «^» لندن «^» وادي الديسه «^» باريس «^» كاركاتير الاسبوع صحيفة نشر «^» برج خليفة دبي احتفالات راس السنة 2014 «^» كاركاتير الاسبوع «^» ليش نكره المدرسة «^» مدينة "كوانزو" «^»
جديد المقالات تربية الأبناء الأهمية والوسائل «^» الوقت الميت «^» أفتخر أنى مصرى «^» الطائرة اللغز... «^» الشرق الأوسط ,من العم سام ,الى العم خميني ؟ «^» العناقيد التي لم تقطف .. يا عاصمة الثقافة الأسلامية «^» هل يوفي وعد الشمال بوعده لمدن الشمال ؟ «^» (( هل ننسب نجاحاتنا لأنفسنا ؟؟ ))‎ «^» أيها العرب أنتم تقتلون لغة القرآن الكريم. «^» عودة جراند 2014م ! «^»
جديد الأخبار سقوط رافعة برجية بمشروع توسعة خادم الحرمين تصيب عدد من العمال «^» 4 عربات جولف لخدمة مرضى مستشفى الملك فيصل «^» مستشفى الموسى التخصصي يدشن أول صيدلية من نوعها على مستوى الخليج «^» الابتدائية السابعة والستون بمكة تواصل تميزها فى استراتيجيات التعلم النشط «^» زفاف الدكتور محمد منصور حميش على ابنة الشيخ محمد عبدربه الياسي‎ «^» التعليم العالي الأهلي يطرح قضية استقطاب الكفاءات في الجامعات والكليات الأهلية «^» مدير تعليم جدة يشيد بتميز النموذجية الثانية ويفتتح العيادة الطبية بها «^» 14 دولة فى افتتاح معرض اﻟﻤﺄﻛﻮﻻت واﻟﻔﻨﺎدق واﻟﻀﻴﺎﻓﺔ اﻟﺴﻌﻮدي «^» ختام فعاليات نهائي بطولة الأمانة لكرة القدم «^» رئيس جامعة هونج كونج ورئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا يزوران أسبوع العلوم والتقنية «^»
جديد الفيديو رساله لاصحاب الحمام . و الحلال «^» سيول تفاجئ عائلة سعودية اثناء رحلة غداء في البر‎ «^» للانتباه واخذ الحيطه.خفس النجم في مكان خطر على اصحاب المكشات‎ «^» سوم الفقع في القريات الى 2000 ريال «^» اهالي الخشيبي يرحبون بضيوف المكشات «^» كلمة خادم الحرمين الشريفين بمناسبة ميزانية 1435 «^» تجمد المياه فوري في شمال #السعودية «^» تجمهر المئات من ذوي المعتقلين من عمال الموانىء امام محافظة العقبة للمطالبة بالافراج عن 31 موظفا «^» أطفال سوريا بين برد الشتاء ونار الرصاص «^» شيلة انظروا للشام للمبدع علي الكدادي «^»

الأخبار
منوعات عربية
كشف أسرار بعثة الجامعة العربية إلى سوريا. في كتاب أنور مالك Widgets Magazine
كشف أسرار بعثة الجامعة العربية إلى سوريا. في كتاب أنور مالك
كشف أسرار بعثة الجامعة العربية إلى سوريا. في كتاب  أنور مالك


08-07-1434 02:41
نشر. هشام محمد


أصدرت العبيكان للنشر مؤخراً كتاب (ثورة أمة: أسرار بعثة الجامعة العربية إلى سوريا) لمؤلفه عضو بعثة المراقبين المستقيل أنور مالك يفضح فيه خفايا عمل البعثة وطريقة تعامل النظام السوري معها والأساليب التي لجأ إليها لتضليل عملها، بالإضافة إلى كواليس اتصالاته ولقاءاته الموثقة بالصور والمستندات، راصداً عملية التزوير الواسعة التي طالت تقارير عمل البعثة.
ويقول مالك في كتابه: "أروي تجربتي الشخصية في بعثة المراقبين العرب من البداية عندما طلب مني أن أكون ضمن البعثة في شهر سبتمبر 2011 إلى غاية استقالتي في يناير 2012، مستعرضاً تفاصيل دقيقة عن حياة المراقبين وأحاديثهم واجتماعاتهم وتقاريرهم". كما يتحدث عن لقاءات مع وزراء النظام السوري وكبار قادة ضباط الجيش النظامي، ويعرض تفاصيل دقيقة لم يسبق نشرها.
ويؤكد أنور مالك الذي رفض أن يكون شاهد زورٍ في بعثة المراقبين العرب التي أوفدتها جامعة الدول العربية برئاسة الجنرال السوداني محمد أحمد مصطفى الدابي إلى سوريا، أن كتابه يفضح ألاعيب النظام مع البعثة، ويقدم شهادة عن القمع الذي يمارسه نظام الرئيس بشار الأسد ضد المحتجين، مؤكداً أن النظام السوري استغل بعثة المراقبين العرب للتحضير لمرحلة أكثر دموية ضد شعبه بالإضافة إلى كل ما واجهه من مواقف وتفاصيل الاجتماعات مع مختلف الأطراف أثناء زيارته إلى المدن والقرى السورية.
ويعتبر هذا الكتاب، الأول من نوعه في جانب تناوله القضية السورية من الداخل، وبشهادة مراقب معترف به دوليا، وهو الأول من نوعه عن بعثة المراقبين العرب التي هي بدورها البعثة الأولى في تاريخ الجامعة العربية، ويتناول الكتاب تجربة أول مراقب يستقيل في العالم منذ نشوء بعثات المراقبة مطلع القرن الماضي.

ويقع كتاب "ثورة أمة: أسرار بعثة الجامعة العربية إلى سوريا" في أكثر من 600 صفحة من بينها صور ومستندات هامة تنشر للمرة الأولى، ومن المتوقع أن يكون كتاب الموسم بحسب ترشيحات المختصين والمتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي لما فيه من حقائق موثقة بالصور والمستندات عن الوضع في سوريا من جهة محايدة كانت في مهمّة دولية رسميّة.

يُذكر أن الكاتب والصحفي الجزائري أنور مالك، أحدث ضجة عالمية منقطعة النظير بشجاعته عندما استقال من بعثة المراقبين العرب وقدم شهادته عبر كبرى وسائل الإعلام العالمية، وله مؤلفات أخرى منها: (طوفان الفساد وزحف بن لادن في الجزائر)، (المخابرات المغربية وحروبها السرية على الجزائر) و(اسرار الشيعة والإرهاب في الجزائر).

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1193|


التعليقات
#1056 Algeria [telli bachir]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-1434 05:37
هدا شخض كداب باخثا عن الشهرة و الصخب الاعلامي الكتاب ليس فيه غير الاكاديب

الإبلاغ عن إساءة


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
10.00/10 (2 صوت)

جديد المقالات
د.عبدالله سافر الغامدي
د.عبدالله سافر الغامديالوقت الميت
مصطفى طلعت
مصطفى طلعت أفتخر أنى مصرى
د.عبدالله عسكري الشمراني
د.عبدالله عسكري الشمرانيالطائرة اللغز...

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nshrs@nshrs.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )