في
الإثنين 30 صفر 1436 / 22 ديسمبر 2014
جديد الصور بيروت «^» حول العالم «^» لندن «^» وادي الديسه «^» باريس «^» كاركاتير الاسبوع صحيفة نشر «^» برج خليفة دبي احتفالات راس السنة 2014 «^» كاركاتير الاسبوع «^» ليش نكره المدرسة «^» مدينة "كوانزو" «^»
جديد المقالات الكلب المسعور «^» النفاق الاجتماعي الالكتروني «^» رصاصة رحمة لبشر بلى مرحمة ! «^» هل ذقت يوماً.... ذل السؤال!! «^» أفواه المجاري وصمت المسئول «^» الهلال والرشاوي ..هل موجودة بملاعبنا «^» منح الأراضي....وطوابير الانتظار!! «^» هل الهلال دين جديد؟.. الكلباني يقصف! «^» يا جهلاء انتبهوا «^» ترك عقوق الوالدين ..تدريب تربوي ‏ «^»
جديد الأخبار وزارة التربية تعتمد مشاريع تعليمية بـ200 مليون ريال «^» «الغذاء والدواء» تحذر من مستحضر لعلاج الضعف الجنسي «^» الشورى يؤجل إقرار وثيقة السياسة السكانية «^» سجن 5 مدانين وضعوا راية سوداء فوق إحدى المدارس بالأحساء «^» أمانة جدة تضاعف مدة إغلاق مطاعم فضت أختام الإغلاق السابقة «^» «عصابة» تهاجم آسيوياً بعد خروجه من بنك في جدة «^» إغلاق وكر لغش وتزييف قطع غيار السيارات بالرياض «^» الزلفي تشيع ثاني أبنائها من شهداء الواجب خلال أسبوع «^» أمير نجران يوجه بطلب إفادة عاجلة حول أسباب وفاة الطفلة سولاف «^» بلدية دبي تطلق حملة لاستبدال النفايات القابلة لإعادة التدوير بقسائم مشتريات وتذاكر لدخول المناطق الترفيهية «^»
جديد الفيديو خادم الحرمين الشريفين للوزراء الجدد أريد أن يأتي الشخص منكم لا أعلمه بل يعلمني «^» مع الحجاج | لقاءات و أسئلة مع الحجاج 1435 «^» محاضر يطالب الحضور بحلق اللحى للتأكد من كفاءة كمامات الحج «^» برنامج لماذا I آل الشيخ: نقلنا أعضاء هيئة من أجل طفلة رجل بسيط في مكة وليس من أجل بريطاني فقط «^» برنامج لماذا I الحياة الفطرية تتعقب معذبي الحيوانات وتتوعدهم بالعقوبات! «^» برنامج لماذا I رؤى ضحية جديدة من ضحايا العنف والتعذيب! «^» اجتماع رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بالبعثة الهلالية في معسكر النمسا 2014 «^» ذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين «^» ذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين «^» ذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين2 «^»

الأخبار
الأخبار المثبته
اخبار محليه
المهنا الحكم السعودي في تطور مستمر وهو جدير بالثقة‎ Widgets Magazine
المهنا الحكم السعودي في تطور مستمر وهو جدير بالثقة‎
المهنا الحكم السعودي في تطور مستمر وهو جدير بالثقة‎


01-25-1435 10:38
الأحساء ــ نشر ــ زهير الغزال :
أستضاف منتدى بوخمسين الثقافي بالأحساء رئيس لجنة الحكام بالإتحاد العربي السعودي لكرة القدم عمر المهنا وكان الحوار تحت عنوان ( مستقبل التحكيم السعودي )، وقد حضر عدد من اللشخصيات الرياضية والإعلاميين وتقدم الحضور مدير المنتدى الشيخ عادل بوخمسين، وبدأت الإستضافة بسرد لتاريخ عمر المهنا ومشواره الحافل بالإنجازات حتى أصبح رئيساً للجنة الحكام

وقد شدّد المهنا على أن الحكام السعوديين بحاجة إلى الدعم ليس من لجنة الحكام بل من الإتحاد السعودي والأعضاء والإتحاد الآسيوي، موضحاً أن الدعم المقصود ليس بالدعم المادي بل أكبر من هذا، فمن غير الدعم لن يستطيع الحكم السعودي تطوير نفسه، وكانت أبرز محاور اللقاء تتحدث عن تطوير مستوى الحكم السعودي وأبرز المشاكل وأخطاء الحكام في دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين
image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
وعن الأخطاء الكثيرة التي تكررت في دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين أوضح المهنا أن الأخطاء التي وقعت لم تكن بالصورة التي ظهرت في الإعلام، وقال: نعم نعترف أن هناك أخطاء كبيرة من الحكام ولكن للأسف بعض رؤساء الأندية ووسائل الإعلام صورت الأخطاء بأنها أخطاء كوارثية وهذا غير صحيح، وهناك مباريات أبدع فيها الحكام ولكن الإعلام دائماً لا يظهر الإيجابيات بل يخفيها ويظهر السلبيات وعن وجود الحكام الأجانب قال المهنا: الأندية تثق في الحكام السعوديين والدليل عدم وجود الحكم الأجنبي هذا الموسم إلا في مباراة واحدة من مجموع 70 مباراة جرت حتى الآن، وهي مباراة الديربي بين الهلال والنصر وهذا امر مفرح أن تثق إدارات الأندية في الحكم المحلي رغم أن الأندية لها الحق في جلب الحكم الأجنبي في ثلاث مباريات طوال الموسم متى ما رغبت في ذلك.
image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
وحول سؤال المهنا عن السبب وراء الثقة العمياء التي تمنح للحكام وعن نزاهة التحكيم في وسطنا الرياضي قال: طالما الحكم يسعى لإثبات افضليته والتطوير من مستواه كما هو الحال في اللاعبين فإن الحكم لا يمكن أن يرتكب اخطاء متعمدة، وطالما أن الحكم يخاف الله فلا يمكن ان يرتكب مثل ما يعتقد البعض أنه يتعمد في قراراته الخاطئة التقديرية.

في نهاية اللقاء قدّم الشيخ عادل بوخمسين شهادة شكر وتقدير للأستاذ عمر المهنا على تلبيته الدعوة. كما قدم شهادات تشجيعية للحكام المحليين وهم ناصر المظفر وشكري الحنفوش ومحمد الهويش وزياد المنصور ومقدم اللقاء رئيس نادي الصواب الاستاذ علي العباد
image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 217|



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات
د.عبدالله سافر الغامدي
د.عبدالله سافر الغامديالكلب المسعور
د. منصور احمد الشراري
د. منصور احمد الشراريالنفاق الاجتماعي الالكتروني
محمد احمد ال مخزوم
 	محمد احمد ال مخزومهل ذقت يوماً.... ذل السؤال!!

محتويات مشابهة

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nshrs@nshrs.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )