في
الثلاثاء 27 ذو الحجة 1435 / 21 أكتوبر 2014
جديد الصور بيروت «^» حول العالم «^» لندن «^» وادي الديسه «^» باريس «^» كاركاتير الاسبوع صحيفة نشر «^» برج خليفة دبي احتفالات راس السنة 2014 «^» كاركاتير الاسبوع «^» ليش نكره المدرسة «^» مدينة "كوانزو" «^»
جديد المقالات لماذا الصمت عن إيران «^» الارشاد الاسري الواقع والمأمول «^» جهاديون أم إرهابيون «^» قصور الأفراح واستغلال الفرح!! «^» الدخل من الحج يعادل الدخل من النفط «^» غياب المهنية في معالجة أخطاء الهيئة إعلاميًا «^» عدِّلوا .. موازين حياتكم «^» وطنية . . لا عصبية «^» بدمي أكتب لك يا وطن «^» إبليس مؤسس الانحراف الفكري «^»
جديد الأخبار جناح المكتبة العامة بابها في معرض جامعة الملك خالد «^» جامعة الباحة تعلن عن فتح باب الالتحاق في النشاط المسرحي «^» أمين العاصمة الدكتور/ أسامة بن فضل البار- يتشرف بحضور الحفل الذي يقيمه مركز حي الفيحاء الخاص ببرنامج ( ثقافي الحي ) «^» أمير مكة يقوم بتكريم رجل أمن ومواطن لمحاولتهما إنقاذ أحد المواطنين وابنه «^» الخدمة المدنية : السماح للموظف الموفد للدراسة بالداخل الاستمرار في تحصيله العلمي «^» «هدف» يمنح 100 متسابق في جائزة الإصرار مليون ريال «^» الجزائية تصدر أحكاماً بالسجن من 4 إلى 10 أعوام على 12 متهماً في قضية شغب سجن الإحساء «^» "الشؤون": الأمر الملكي يقضي بتحمل رسوم تأهيل وتدريب المعاقين «^» مدير مكافحة المخدرات: نفذنا برامج وقائية بمشاركة 9 جهات «^» أعضاء بـ "الشورى" ينتقدون توصية بتوطين وظائف التشييد والبناء «^»
جديد الفيديو مع الحجاج | لقاءات و أسئلة مع الحجاج 1435 «^» محاضر يطالب الحضور بحلق اللحى للتأكد من كفاءة كمامات الحج «^» برنامج لماذا I آل الشيخ: نقلنا أعضاء هيئة من أجل طفلة رجل بسيط في مكة وليس من أجل بريطاني فقط «^» برنامج لماذا I الحياة الفطرية تتعقب معذبي الحيوانات وتتوعدهم بالعقوبات! «^» برنامج لماذا I رؤى ضحية جديدة من ضحايا العنف والتعذيب! «^» اجتماع رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بالبعثة الهلالية في معسكر النمسا 2014 «^» ذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين «^» ذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين «^» ذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين2 «^» ذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين «^»

الأخبار
الأخبار المثبته
اخبار محليه
ميزانية هذا العام تحمل اخبار ساره للمواطنين Widgets Magazine
ميزانية هذا العام تحمل اخبار ساره للمواطنين
ميزانية هذا العام تحمل اخبار ساره للمواطنين


01-26-1433 12:05
الرياض ــ نشر :
قالت مصادر فضلت عدم الكشف عن إسمها أن الميزانية القادمة سوف تحمل الخير للمواطنين ، و أرجعت الى التأخر عن إعلان الميزانية بسبب إستضافة المملكة لمجلس التعاون الخليجي .
وينتظر أبناء الوطن التوسع في مشاريع البنية التحتية والمشاريع الصحية، ودعم صندوق التنمية العقارية، إضافة إلى دعم المدن والقرى بالمشاريع التنموية التي تحتاج إليها.

وعن توقعات الميزانية الجديدة توقع المستشار الاقتصادي الدكتور عبد الوهاب أبو داهش في حديث نشرته "الرياض" قبل أيام قليلة أن تبلغ إيرادات الميزانية لهذا العام مع التحفظ 855 مليار ريال، منها 755 مليار ريال إيرادات نفطية، و100 مليار ريال للقطاعات الأخرى، مع وجود فائض أو توازن في الميزانية الحالية عطفاً على النفقات الحكومية الكبيرة واستثمارات أرامكو وبناء الاحتياطات الأجنبية.

وأضاف بأن السعودية أنفقت هذا العام أكثر من 470 مليار ريال خارج نطاق الميزانية، تتمثل في رواتب الشهرين لموظفي الدولة، مع رفع مخصصات صندوق التنمية العقاري، ودعم برامج الإسكان بـ 250 مليار ريال. ورجح بقاء الاحتياطات الأجنبية في مستواها السابق بأقل من تريليوني ريال في نهاية 2011، وعدم وجود تغير كبير بمستوى الاحتياطات عن الميزانية السابقة.

وتوقع ارتفاع الناتج المحلي الحقيقي إلى 6.5% بعدما كان العام الماضي في مستويات 4%، ونمو القطاع الحكومي 7% بفعل الإنفاق الحكومي الكبير مع نمو القطاع الخاص 4%. وأوضح أن هذه الأرقام والمعطيات تتوافق مع توقعات صندوق النقد والتوقعات الحكومية بهذا الخصوص.

وعلى صعيد متصل توقع أبو داهش أن تبلغ الإيرادات النفطية للسعودية 950 مليار ريال، وسيذهب جزء منها لميزانية أرامكو، وجزء منها آخر يذهب للاحتياطات الأجنبية، وهذا لا يندرج في حسابات الميزانية.

وأشار إلى أن ميزانية هذا العام ستكون هي الثانية تاريخياً خلال العشرين سنة الأخيرة بعد ميزانية 2008 القياسية من ناحية الإيرادات والنفقات. وتوقع أن تسجل أسعار النفط خلال الموسم القادم متوسط 110 دولارات للبرميل مع تبني السعودية سعر 60 دولاراً للبرميل في ميزانية 2012.

يُشار إلى أن الصرف من الميزانية الحالية للدولة تقرر إيقافه الأربعاء الماضي؛ ما يعني قرب إعلان الميزانية العامة الجديدة للدولة، التي سيبدأ العمل بها رسمياً ابتداء من تاريخ 6 صفر المقبل.


وينتظر أبناء الوطن بشائر وقرارات الخير، التي ستُعلن ضمن تفصيلات الميزانية الجديدة للدولة، والتي تواصل من خلالها حكومتنا الرشيدة الإنفاق على مشاريع البنية التحتية وتعميق التنمية المتوازنة في البلاد، وتنويع الاقتصاد والصرف على المشاريع التنموية التي تحتاج إليها مدن وقرى السعودية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2152|



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
10.00/10 (1 صوت)

جديد المقالات
محمد بن صالح الجارالله
محمد بن صالح الجاراللهلماذا الصمت عن إيران
محمد بن صالح الجارالله
محمد بن صالح الجاراللهجهاديون أم إرهابيون
محمد بن صالح الجارالله
محمد بن صالح الجاراللهالدخل من الحج يعادل الدخل من النفط

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nshrs@nshrs.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )