في
الأربعاء 28 ذو الحجة 1435 / 22 أكتوبر 2014
جديد الصور بيروت «^» حول العالم «^» لندن «^» وادي الديسه «^» باريس «^» كاركاتير الاسبوع صحيفة نشر «^» برج خليفة دبي احتفالات راس السنة 2014 «^» كاركاتير الاسبوع «^» ليش نكره المدرسة «^» مدينة "كوانزو" «^»
جديد المقالات لماذا الصمت عن إيران «^» الارشاد الاسري الواقع والمأمول «^» جهاديون أم إرهابيون «^» قصور الأفراح واستغلال الفرح!! «^» الدخل من الحج يعادل الدخل من النفط «^» غياب المهنية في معالجة أخطاء الهيئة إعلاميًا «^» عدِّلوا .. موازين حياتكم «^» وطنية . . لا عصبية «^» بدمي أكتب لك يا وطن «^» إبليس مؤسس الانحراف الفكري «^»
جديد الأخبار «الغذاء والدواء» تعلن عن توفر وظائف نسائية شاغرة للسعوديات «^» جزائية الرياض : القتل تعزيراً لمدانين رميا قنابل المالتوف على رجال الأمن «^» الطيران المدني: ندرك بعدم رقي مستوى المرافق بمطار جدة إلى التطلعات «^» مختص في التنمية الأسرية : 28% من أطفال المملكة تعرضوا للتحرش «^» تعرض معلمة لصعق كهربائي وإخلاء 350 طالبة بالدمام «^» والد القاضي: لا جديد في المؤتمر الصحفي ومن يطالب بالفدية واهم «^» الرئيس العام الشيخ الدكتور/ عبدالرحمن السديس يكرم الحجاج المشاركين في برامج تصحيح التلاوة بالمسجد الحرام «^» الشاعر ابو كيلة يرزق بمولوده «^» لجنة الذهب بغرفة الأحساء تعقد اجتماعاً يوم الأربعاء لمتابعة مستجدات تطوير سوق الذهب بالهفوف «^» "العربية للطيران" تضيف الجوف إلى شبكة وجهاتها في السعودية «^»
جديد الفيديو مع الحجاج | لقاءات و أسئلة مع الحجاج 1435 «^» محاضر يطالب الحضور بحلق اللحى للتأكد من كفاءة كمامات الحج «^» برنامج لماذا I آل الشيخ: نقلنا أعضاء هيئة من أجل طفلة رجل بسيط في مكة وليس من أجل بريطاني فقط «^» برنامج لماذا I الحياة الفطرية تتعقب معذبي الحيوانات وتتوعدهم بالعقوبات! «^» برنامج لماذا I رؤى ضحية جديدة من ضحايا العنف والتعذيب! «^» اجتماع رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بالبعثة الهلالية في معسكر النمسا 2014 «^» ذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين «^» ذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين «^» ذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين2 «^» ذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين «^»

الأخبار
الأخبار المثبته
اخبار محليه
قياس تهيئة وتدريب قياس تحذر من معاهد تجارية تقدم اختبارات تجريبية للطلاب..وتطلق موقع مجاني للتدريب.. Widgets Magazine
قياس تهيئة وتدريب قياس تحذر من معاهد تجارية تقدم اختبارات تجريبية للطلاب..وتطلق موقع مجاني للتدريب..
قياس تهيئة وتدريب قياس تحذر من معاهد تجارية تقدم اختبارات تجريبية للطلاب..وتطلق موقع مجاني للتدريب..


05-29-1433 08:37
الرياض ــ نشرــ طارق الحمد :
المبارك : لدينا تقنيات كثيرة لتخفيف رهبة الاختبارات لدى الطلاب والطالبات.. والموقع واحدا ً منها

في الوقت الذي حذر فيه من التعامل مع المعاهد التجارية التي تقدم اختبارات تجريبية للطلاب مقابل مبالغ مالية، أنشأ المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي موقعاً يختص بتدريب وتهيئة الطلاب والطالبات لاختبار القدرات العامة .

وأوضح مدير إدارة الجودة والمتابعة الأستاذ / خالد المبارك أنه تم التدشين التجريبي لموقع " التهيئة والتدريب" بغرض تهيئة الطلاب والطالبات وتدريبهم على اختبار القدرات العامة .

وأضاف المبارك أن هذا البرنامج يأتي ضمن منظومة من البرامج التي يقدمها المركز للطلاب والطالبات ومساعدتهم على التهيئة للاختبارات التي يقدمها المركز ويأتي هذا البرنامج باكورة لبرامج أخرى ينوي المركز إطلاقها في الأعوام القادمة, حيث تم العمل في الموقع في البداية على اختبار القدرات وسيلي هذا مجموعة من المقاييس الأخرى التي يقدمها المركز مثل مقياس التحصيلي والمعلمين والجامعيين وغيرها .

وأشار إلى أن الموقع elearning.qiyas.sa ,يشتمل على ثلاثة أجزاء رئيسية ومهمه وهي المفاهيم الأساسية العلمية التي يحتاجها الطالب في اختبار القدرات العامة , فيما يحتوي الجزء الثاني على الأسئلة التدريبية والتي تحتوي على أكثر من 200 سؤال شاملة الجزئيين اللفظي و الكمي, إضافة إلى الجزء الثالث من البرنامج الذي يحتوي على الاختبارات التجريبية والتي تحاكي الاختبارات الحقيقية.

وبين أن من الأشياء التي يتميز بها موقع التهيئة والتدريب هو أنه يتيح للطلاب والطالبات في حال الدخول على الأمثلة التدريبة والاجابة بالإجابة الصحيحة يتم توضيح ذلك من خلال التقنيات الحديثة المستخدمة بالموقع والعكس عند الإجابة الغير صحيحة، حيث يتيح للمتدرب الرجوع للمفاهيم العلمية التي قد يعاني المتدرب من الضعف في بعض منها اثناء إجابته على الأسئلة التدريبية.

وقال :"من الأشياء التي رأيناها تؤثر على كفاءة الطلاب عند الاختبار هي الإعداد والتهيئة النفسية عندهم، والموقع سيساعدهم بإذن الله في التهيئة المثلى لدخولهم في اختبار القدرات العامة وهو ما نأمل أن يساعد على تجسير الفجوة لدى الطلاب ليؤدوا بشكل أفضل في مثل هذه الاختبارات".

وأوضح خلال تصريحه إن هناك تقنيات كثيرة لتخفيف الرهبة لدى الطلاب والطالبات وهذا البرنامج جزء من الأشياء التي نطمح في أن تساعد على تخفيف الرهبة لديهم , مضيفا "من الجوانب الاساسية للرهبة هي الجانب النفسي ويجب على الجميع أن يكون متهيئ نفسياً عند أي مقياس أو اختبار يقدمه ويبذل الجهد قبل الاختبار والاستعداد الجيد بوقت كافي كما يجب أن يدرك الطالب أن اختبار القدرات يقيس معارف وقدرات تراكمية شكلت نسيج متكامل من قدراته وإمكاناته وبالتالي فإن الواجب أن يبذل الجهد في التعرف على تقنيات الاختبار وكيفية التعامل معه عبر البرنامج الالكتروني والتوفيق بيد الله أولاً وآخراً".

وحذر المبارك من المعاهد التجارية التي تستغل الطلاب للدخول لمقاييس تجريبية للقدرات العامة وتهيئتهم, مشيراً أن مركز قياس قدم هذا الموقع للطلاب والطالبات بشكل مجاني ويغنيهم عن هذه المعاهد لتهيئتهم لمثل هذه الاختبارات.

ولفت المبارك إلى أن البرنامج سيخضع للتطوير المستمر والاهتمام حيث تولي إدارة المركز ممثلة برئيس المركز سمو الأمير الدكتور فيصل بن عبد الله المشاري آل سعود اهتماماً خاصاً برعاية وتطوير مثل هذه البرامج لأبنائنا الطلاب .


يُذكر أن المركز يقدم دعمه من خلال الاتصال على الرقم 920001170 , وذلك من الساعة الثامنة صباحاً وحتّى الساعة الثامنة مساءً، وعبر شبكات التواصل الاجتماعية التويتر(qiyas_1@) والفيس بوك .وموقع التدريب والتهيئة لقياس : elearning.qiyas.sa

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 404|



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
10.00/10 (1 صوت)

جديد المقالات
محمد بن صالح الجارالله
محمد بن صالح الجاراللهلماذا الصمت عن إيران
محمد بن صالح الجارالله
محمد بن صالح الجاراللهجهاديون أم إرهابيون
محمد بن صالح الجارالله
محمد بن صالح الجاراللهالدخل من الحج يعادل الدخل من النفط

محتويات مشابهة

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ nshrs@nshrs.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )