• ×
الأربعاء 2 رجب 1441 | 1441-07-02

حوار حول ضوابط جديدة تحدد شروط سفر المرأة في السعودية

حوار حول ضوابط جديدة تحدد شروط سفر المرأة في السعودية
صحيفة نشر - متابعات الإدارة العامة للجوازات السعودية تعتزم المضي في وضع ضوابط جديدة لتحديد صلاحيات سفر المرأة وتسهيل إجراءاتها من دون إذن ولي الأمر بحيث لا يحدد العمر وإنما تحدد ماهية الخروج وأسباب السفر.

ونقلت صحيفة "الرياض" السعودية عن مدير الإدارة العامة للجوازات اللواء "سليمان اليحيى" إن "إجراءات سفر المرأة من دون تصريح ليست مرتبطة بالجوازات فقط أو وزارة الداخلية لكن هناك عدد من الجهات المعنية بالأمر مثل وزارة العدل ووزارة الشؤون الاجتماعية.

ولا يجيز نظام وثائق السفر للسعوديين، الذي أصدرته وزارة الداخلية، سفر النساء السعوديات إلا بعد حصولهم على تصريح سفر من إحدى إدارات الجوازات ويتضمن موافقة ولي الأمر.

وقال "اليحيى" إن أي خطاب يردهم من المحكمة يقضي بعدم ممانعة سفر المرأة أو استخراج وتجديد الجواز من دون إذن ولي الأمر يتم تنفيذه فوراً، حيث إن التوجيهات تحث على التطوير في الأنظمة ومواكبة الدول المتقدمة، والتسهيلات واردة والجوازات ماضية في التطوير لجميع خدمات الجوازات.

أما القصر السعوديون المتوفى ولي أمرهم فتمنح لهم تصاريح بموجب صك شرعي يثبت حق الولاية أو الوصاية أو القوامة الشرعية عليهم من الولي، أو الوصي.

بواسطة :
 0  0  3484
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح مدير الشئون الصحية بالطائف سعيد بن جابر القحطاني مشاريع التحسين والتطوير بقسم الاشعة بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف بحضور مدير..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة