• ×
الخميس 7 صفر 1442 | 1442-02-06

"التعليم": احتساب ساعات التأهيل المهني كمواد اختيارية للطلاب

"التعليم": احتساب ساعات التأهيل المهني كمواد اختيارية للطلاب
الرياض ــ نشر :
أعلنت وزارة التعليم منح طلاب وطالبات المرحلة الثانوية فرصة الحصول على ساعات تدريبية، وذلك ضمن مبادرة "#التأهيل_المهني_للطلاب والطالبات"؛ الهادفة إلى إكساب الطلاب والطالبات المهارات والقدرات الأساسية لتأهيلهم للحياة العملية، وصقل قدراتهم ومواهبهم في مجالات محببة لديهم.

وبدأ تطبيق المرحلة الأولى من المبادرة خلال هذا العام الدراسي 1436- 1437هـ، لتشمل طلاب وطالبات المرحلة الثانوية "نظام المقررات".

وتأتي هذه الخطوة كإحدى المبادرات الرئيسة التي تندرج تحت برنامج "تعليم وعمل"، بالتعاون مع وزارة العمل، حيث سيتم احتساب المقررات التي يجتازها الطلاب في المبادرة كمواد اختيارية في نظام المقررات وكمواد اختيارية في الجامعات والكليات التقنية.

وتشمل المبادرة برامج تقنية ومهنية كصيانة الحاسب والشبكات والوسائط المتعددة والتصميم والرسم المعماري وصيانة الأجهزة المنزلية والسيارات.
بواسطة :
 0  0  1368
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:34 صباحاً الخميس 7 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة